تليجرام تريند الخليج
السعودية

ماذا تفعل في حال وصول رسالة من محكمة التنفيذ؟

وصول رسالة من محكمة التنفيذ

ماذا تفعل في حال وصول رسالة من محكمة التنفيذ؟ سؤال يرد على لسان من يكون عليه حكم تنفيذ وتصله تلك الرسالة بأمر التنفيذ، وتقوم مخاكم التنفيذ المنتشرة في المملكة بمهام كبيرة منها تنفيذ الأحكام التي ترد في حق البعض من خلال المحاكم الأخرى، ومنها تنفيذ احكام سداد الديون أو سداد  النفقة للمرأة والابناء أو غيرها من الأحكام التي تتعلق بالأموال والأملاك، لذلك سوف نتعرف على مايجب فعله عند استلام رسالة من محكمة التنفيذ وما هي خطوات تقديم طلب تنفيذ عبر منصة ناجز الإلكترونية.

ماذا تفعل في حال وصول رسالة من محكمة التنفيذ

عندما تصل الفرد رسالة من محكمة التنفيذ لابد من التعرف على فحوى الرسالة وما تتضمنه من حكم تنفبذ لابد من القيام به. عندما تتضمن الرسالة كم تنفيذ بالسداد لابد من الإسراع بسداد ما عليه حتى لا يتعرض إلى العقوبات التي تراها المحكمة في حال عدم التنفيذ. وتقوم محكمة التنفيذ يإرسال الرسالة مع رابط الموقع الإلكتروني الذي يمكن الفرد من التحقق من الرسالة والحكم بالتنفيذ من خلال خدمات التحقق عبر منصة ناجز.

طريفة تقديم طلب تنفيذ

تختص منصة ناجز التابعة لوزارة العدل بطلبات التنفيذ وعدد كبير من الخدمات التي تهتم الأفراد في المملكة ويتم تقديم طلب تنفيذ من خلال المنصة الإلكترونية عن طريق مجموعة من الخطوات التي نتعرف عليها في التالي:

  • يتم اتوجه إلى منصة ناجز الإلكترونية وزارة العدل السعودية.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية واختيار خدمات التنفيذ.
  • من قائمة خدمات التنفيذ يتم اختيار تقديم طلب تنفيذ.
  • الدخول على الخدمة واختيار تقديم طلب جديد.
  • تتاح هذه الخدمة لمن لديه حكم تنفيذ صادر من المحكمة.
  • من أحكام التنفيذ الخاصة بمبلغ مالي أو حكم قضائي أو غيره.
  • تسحيل الدخول على المنصة وتحديد نوع طلب التنفيذ.
  • تعبئة البيانات المطلوبة من بيانات مقدم الطلب والمنفذ ضده.
  • تعبئة مضمون الطلب ورفع المستندات وتقديم الطلب.
وصول رسالة من محكمة التنفيذ
وصول رسالة من محكمة التنفيذ

خدمة الاستعلام عن طلبات التنفيذ

هي خدمة تتم من خلال منصة ناجز تتيح للفرد الاستعلام عن طلبات التنفيذ الخاصة به أو التي يقوم بها بالإنابة ويتم الاستعلام من خلال الدخول على منصة ناجز. تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد. الدخول على الخدمات الإلكترونية ومنها خدمات التنفيذ. اختيار الاستعلام عن طلبات التنفيذ. أو من خلال لوحة المستفيد يتم عرض طلبات التنفيذ الخاصة به التي تم الانتهاء منها أو ما زالت قائمة.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى