تليجرام تريند الخليج
سياسة

الجهاد الإسلامي تهدد بحرب مع إسرائيل بسبب أسراها

هدد الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين “زياد النخالة”، الأربعاء، بـ “شن حرب” مع إسرائيل من أجل دعم أسرى حركته في السجون.

وصرح النخالة في تصريح صحفي، إن “الحركة الجهادية لن تترك أبنائها في السجون الصهيونية ضحايا على يد العدو، وعليه سنقف معهم وندعمهم بكل ما نملك حتى لو اقتضى ذلك”. علينا أن نذهب إلى الحرب من أجلهم “.

وأضاف: “لا اتفاقيات ولا اعتبارات أخرى تمنعنا من هذا (خيار الحرب)”، دون توضيح.

يأتي ذلك بعد أن أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، أن 250 من معتقلي حركة الجهاد في سجون الاحتلال بدأوا إضرابًا مفتوحًا عن الطعام. احتجاجا على الإجراءات التعسفية بحقهم.

وصرح قدورة فارس رئيس نادي الأسير في مؤتمر صحفي إن 250 أسير حرب “سلموا أسمائهم كمضربين عن الطعام وبعد 7 أيام سيضرب 100 منهم عن الطعام وستنضم المجموعات من كافة الفصائل إلى الإضراب”. . “

ويبلغ عدد معتقلي “الجهاد” في السجون نحو 400، بحسب “أماني فرحنة”، المنسقة الإعلامية لنادي الأسير، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول”.

وبحسب نادي الأسير، فإن الأسرى المضربين يطالبون “إدارة السجن بوقف الإجراءات التعسفية التي فرضتها عليهم مرتين بعد 6 سبتمبر، موعد عملية نفق الحرية”.

وصرحت مصادر في حركة الجهاد إن من الإجراءات العقابية تفريق أسرى “الجهاد” بحيث لا يوجد أكثر من معتقل من الحركة في كل غرفة.

في 6 سبتمبر، هرب 6 سجناء، 5 منهم من حركة “الجهاد”، عبر نفق من سجن جلبوع شمال إسرائيل، لكن أعيد اعتقالهم في غضون أسبوعين.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى