تليجرام تريند الخليج
منوعات

كلمات عن القدس تبكي لها العيون تويتر

إنّ كلمات عن القدس تبكي لها العيون تويتر ما أدى إلى استمرار قيامك بالحديث عنه من خلال السّطور والفَقرات القليلة القادمة ، تعبيرًا من الولايات المتحدة عن التّضامن التّام مع مَسرى رسول الله -صلّى عليه وسلّم- أمام تلك المرحلة التي تعمل حاليًا في ظلّ مستمرّة منذ ما يزيد عن خمسين عام في فلسطين ونقوم على طرح باقة من أجمل عبارات حزينة عن القدس تبكي لها العيون ، ورسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني ، بالإضافة إلى باقة من أجمل رسائل تضامن مؤثرة مع الشّعب الفلسطيني لعام 2022.

كلمات عن القدس تبكي لها العيون تويتر

تتلقى رسومًا ، وهي مسلمة ، وهي قِبلة ، وهي قِبلة المُسلمين الأولى ، في أحزان تلك المدينة نقول:

  • يا مدينة السّلام التي شهدنا جميعًا على سَرقتها ، وصمة العار التي خطّتها الأقدار على جبيننا ، قد طالت الأحزان وطالت ساعات البكاء يا مسرى ، نسأل الله أن يحميك من جميع شر.
  • لقد أوجعتنا تلك الآهات تلك الآهات يا مدينة الأنبياء وقبلة المُسلمين الأولى.
  • يحمل يحمل يحمل اسم يحمل يحمل اسم يحمل يحمل اسم يحمل اسم وسمه دُموع للدفاع عنها.
  • لكن تؤاخذنا بما يصل إلى المقادير ، في حمى الرحمن نستودع أوجاعك يا فلسطين.
  • مدينة القدس هي مدينة الحُب التي تعزف أحزانها في قلوبنا منذ فجر النكبة ، إليك ما يليق بك.

دعاء لأهل فلسطين مكتوب

عبارات حزينة عن القدس تبكي لها العيون

تتَصّف مدينة القدس منطقة من أقدم وأعرق العَواصم في العالم ، وهي مدينة السّلام التي تشهد على خير الرّسالات ، وأجمل ما قيل فيها:

  • سوف تبقى تلك الجِراح المقدسيّة مَغروسة في قُلوبنا حتّى استعادة الحَق ، وحتّى عودة الفَرحة والسّّاح إلى ذلك التّراب المُعطّر بنزيف التّضحيات العظيمة طِوال سنوات.
  • يا مدينة السّلام والجَمال ، يا قبلة الإسلام الأولى التي تَتراقص على حبّها القُلوب وتهفو شوقًا لرؤيتها النّفوس ، تنحني قاماتنا لتضحياتك ، ونسأل الله السّلام لكِ مع كلّ إشراقة صباح جديدة.
  • لقد طالعت هذه الأخطاء في كل مرة كل هذه الأيام الجميلة.
  • فلسطين الغالية ، وأوجعتينا تلك الآهات المُجدّد ، الرحمة أمّة الإسلام التي قال فيها رسول الله ، البنيان المَرصوص ، ورحم الله تضحياتك الكبيرة.
  • في القدس ، يرتاح التّناقض وترتاح القلوب ، في القدس أهله وأحبابنا منذ فترة طويلة من عَواصم الإسلام العظيمة التي هي بوَّ مجدابة الأمّة.

دعاء اللهم انصر إخواننا في فلسطين

كلمات بالانجليزي عن القدس تبكي لها العيون

التعامل مع مدينة القدس في اللغة الإنجليزية والجميع لغات العالم لتصل هذه المدينة الأسيرة إلى جميع أنحاء العالم بأسره ، وفي ذلك نسرد لكم العبارات الآتية:

  • العبارة: مدينة القدس هي عاصمة السلام التي خُنت بها عواصم العالم كله ، لكن الحقيقة لا تموت ، حتى لو طال انتظارها.
    الترجمة: مدينة القدس ، هي عاصمة السّلام التي غدرت بها عواصم العالم كُلّه ، إلّا أنّ الحق لا يموت ولو طال انتظاره.
  • العبارة: كل الحروف والكلمات تعجز عن رسم حالة الحب التي نشعر بها لتلك المدينة العظيمة ، فليحفظ الله القدس لنا ، ويعيدها إلى أهلها.
    الترجمة: إنّ جميع الحُروف والكلمات عاجزة رسم حالة الحُب التي نشعر بها مبالغها ، فاللهم احفظ القدس ، وأعدها إلى أهلها.
  • العبارة: بكل فخر واعتزاز ونهنئ أهل القدس على صمودهم في وجه أقوى الحملات ، ونسأل الله أن يثبت قلوبهم على النصر ، وأن يوفقنا إلى فلسطين.
    الترجمة: وقتها من الفخر والاعتزاز نُبارك لأهل القدس العودة إلى فلسطين.
  • العبارة: مدينة القدس ، مدينة العالم ، هي اختصار لإنسانية طويلة وتاريخ طويل من الرسائل العظيمة. إن بلدنا هو الذي لن نتخلى عنه مهما طال استمرار سنوات القهر والظلم.
    الترجمة: مدينة القدس ، مدينة العالم ، اختصار لإنسانيّة طويلة وتاريخ طويل من الرسالات العظيمة ، بلادنا التي لن نتخلّى عنها مهما طالت سنوات القهر والظّلم.

منشورات عن القدس تبكي لها العيون بوك

الحياة الاجتماعية في فيس بوك وتويتر الاجتماعي في فيس بوك وتويتر وغيرها من ليتعرّف العَالم على قضيّة الشّعب الفلسطيني العَظيمة ، وأبرز ما يُقال في ذلك:

  • إنّ قضيّة الشّعب الفلسطيني هي القضيّة التي تفرضها علينا فطرة الخير ، صراع الخير والشّر ، صراع الحريّة والعبوديّة ، وها هي مدينة القدس عرين أمّتنا شاهدة على كسر إرادة الاحتلال مهما طالت.
  • فلسطين يا ألمًا تفيض به النكبة منذ النكبة بها عن حجم هذا الألم الذي يسكن الرّوح مع تلك النفحات ، فقد استودعناكِ الله يا سيّد مُدن العالم.
  • إنّ الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي في دولة فلسطين هو صراع وجودي ينتهي ولن ينتهي سِوى باستعادة كافّة البقاع المقدّسة من ذلك الاحتلال المُجرم ، وهو صراع طويل يشهد بساتين الزّهدون وكروم الليمون التي ارتوت من دماء الشّهداء.
  • إنّها هي بعض الأمور التي تستحقّها ، فاللهم فرّج عن أهلنا في فلسطين.
  • تزيدنا الأخبار القادمة من فلسطين أملًا بمستقبل أفضل ، فلا حياة مع الاحتلال ، وهو ما ستتكفّل به الأجيال القادمة والقادمة ، حتّى استعادة جميع الأراضي التي سلبتها قوّات الاحتلال بالسّلاح والقوّة.

بحث عن القضية الفلسطينية بالعناصر جاهز للطباعة

حالات حزينة عن مدينة القدس

تُعتبر القدس واحدة من أبرز عَواصم الحُزن العَربي التي لا تزال تحت السيطرة على الاحتلال الإسرائيلي منذ احتلالها في العام 1946 وقد عبّر كثيرون عن هذا الجُرح بكلمات ، وهي:

  • نحن أبناء فلسطين ، فنحن نمتلك تاريخ أرواحنا الحقيقّة ، وتاريخ ميلاد الجُرح الكبير الذي لن ننساه.
  • استحقاقها من خلال جملة الكلمات أو باقة من الحُروف والمُفردات ، فأنتِ درّة الأوطان ، وأنتِ حِكاية الألم التي لم ننساها يومًا من الأيّام.
  • في القُدس ، حكاية الشّرف الرّفيع ، في القدس تعجز اللغات عن تصوير المشهد ، في القدس صبر الأمّهات ورحلة بطولة تمضي من الأجداد للأحفاد ، رحم الله تلك المدينة وأهلها الكرماء.
  • آهٍ يا فلسطين التي كتبت جِراحها في قلوبنا بالدّماء ، آهٍ يا فلسطين التي نزداد بها ومعها ألمًا يومًا بعد آخر ، إلى يأذن باستعادة الأرض وتحرير البلاد ممّا هي فيه من الأحزان.
  • عهدًا علينا يا مدينة القدس ، علينا أن نُورّث الأفكار للأجيال جيلًا بعد آخر.

قصيدة عن القدس تبكي لها العيون

وقد كانت القُدس ولا تزال حَاضرة في كثير من القَصائد والأشعار العَربيّة في الثّورة والمقاومة ، وفي ذلك نسرد لكم القصيدة التي تدمع لها العُيون ، وهي قصيدة سلام على القدس الشَّريف ومن به للشَاعر والأديب جبران خليل جبران ، وجاء فيها:

سلام على القدس الشريف ومن به *** على جامع الأضداد في إرث حبه
على البلد الذي تحت تربه *** قلوب غدت حباتها بعض تربه
من إليه وربي يشغل نفسه
على ناهب للأرض يهدي روائعا *** إلى كل عين من غنائم نهبه
فسبحان من آتاه حسنا كا ه *** به أوتي التنزيه عن مشبه
تلوح لمن يرنو أعالي جباله *** أشد اتصالا بالخلود وربه
واي جمال بين سمرة طوده *** وخضرة واديه وحمرة شعبه
وأين يرى مرج كمرج ابن عامر *** ططيب مجانيه وزينات خصبه

صور عن القدس تبكي لها العيون

وهي تمثل الصّور الجميلة التي تُعتبر رمزًا من رموز الصّود والمقاومة في العالم ، ويتم تناول تلك الصّور عبر منصّات عالم التّواصل الاجتماعي مع مناسبةً مناسبةً لهذه المناسبة ، وقد اخترنا لكم منها أجمل صور كلمات عن القدس لها العيون تويتر بالآتي:

صور عن القدس تبكي لها العيون
صور عن القدس تبكي لها العيون
صور عن القدس تبكي لها العيون

إلى هذا التقرير. تناولنا فيه الحديث حولَ كلمات عن القدس تبكي لها العيون تويتر وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على باقة من العبارات الجميلة عن مدينة القدس ، وكلمات حزينة مؤثرة عن القدس ، لنختم أخيرًا مع صور عن القدس حزينة ومُبكية لعام 2022.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى