تليجرام تريند الخليج
منوعات

تفاصيل القطار الكهربائي السريع الأضخم في تاريخ مصر – الحياة مكس

الآن :: تفاصيل أكبر قطار كهربائي سريع في تاريخ مصر. أهلا وسهلا. اليوم سنتحدث عن موضوع تفاصيل أكبر قطار كهربائي سريع في تاريخ مصر.

القطار الكهربائي فائق السرعة هو الأكبر في تاريخ النقل المصري ، ومن المؤكد أنه سينقل طرق مواصلات أخرى في مصر قبل العالم كله – تم تنفيذ القطار الكهربائي بموجب اتفاقية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي و. الدولية. وقالت شركة “سيمنز” ، كنوع من التعاون في تطوير البنية التحتية ، جاء القطار بمواصفات خيالية يمكن أن تحد من ساعات السفر الطويلة إلى بضع دقائق. يمر القطار عبر أكثر من 7 مقاطعات. أدناه ننشر لكم تفاصيل أعظم حدث في تاريخ مصر ، القطار السريع.

قطار كهربائي سريع

كما ذكرنا سابقًا ، يتم بناء القطار وفقًا للتعاون بين جمهورية مصر العربية برئاسة السيد عبد الفتاح السيسي ، وألمانيا نيابة عن شركة “سيمنز” العالمية. تم إنشاء هذا القطار لغرض تطوير البنية التحتية في مصر وتحويلها إلى دولة عالمية يمكن أن يتحدث عنها العالم. مصر كعادتها مكان يجذب انتباه الجميع. من جهة أكدت جميع المصادر والصحف العالمية أن مشروع القطار الكهربائي فائق السرعة هو أكبر وأكبر مشروع في تاريخ شركة “سيمنز” العالمية منذ إنشائها منذ أكثر من 175 عاما.

مواصفات أكبر قطار كهربائي في تاريخ مصر

  • شبكة القطارات السريعة 2000 كم.
  • يعمل القطار على ثلاثة خطوط:
  1. الخط الأول يمتد من (السخنة ، مرسى مطروح ، العاصمة الإدارية) بمسافة تزيد عن 650 كم.
  2. ويمتد الخط الثاني بين (أكتوبر وأبو سمبل) على مسافة 1100 كم.
  3. الخط الثالث سيكون بين (الأقصر والغردقة) بطول 225 كم.

أنظمة تشغيل القطارات فائقة السرعة في مصر

كما أكد الهيكل الهيكلي للقطار السريع ، فإنه يعمل بثلاثة أنظمة تشغيل:

  • قطار سريع يسافر بسرعة 250 كيلومترًا في الساعة.
  • تبلغ سرعة القطار الإقليمي 160 كم في الساعة.
  • أما قطار الشحن فسرعته حوالي 120 كيلومترا في الساعة.

شهد السيد عبد الفتاح السيسي ، مساء أمس السبت ، الثامن عشر من مايو 2022 ، توقيع العقد بين شركة سيمنس العالمية ، من أجل مواصلة إنشاء النظام المتكامل للقطار فائق السرعة في مصر ، حاملة حضارية مهمة في تاريخ مصر لم نشهدها منذ ذلك الحين.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى