تليجرام تريند الخليج
السعودية

‏لا يمكن وضع الأطفال في المقعد الأمامي للمركبة ووضعهم يعتبر مخالفة.. المرور يوضح

ر‏لا يمكن وضع الأطفال في المقعد الأمامي للمركبة

أوضح المرور السعودي كيفية وضع الطفل الصغير في المركبة وقال لا يمكن وضع الأطفال في المقعد الأمامي للمركبة، ويقوم المرور السعودي بوضع الإرشادات الخاصة بتواجد الأطفال في السيارة والعمل على الحفاظ على حياتهم، وتأتي هذه الخطوة إيمانا من المملكة والمرور باهمية اتباع الإرشادات اللازمة لحماية الأطفال أثناء السير على الطريق، سوف نتعرف على الضوابط والإرشادات الخاصة بوضع الطفل في السيارة والتي اكد عليها المرور وهي أن يكون الطفل بالمقعد الخلفي فقط، وليس بالمقعد الأمامي وما يمكن فعله في حال الاضطرار.

‏لا يمكن وضع الأطفال في المقعد الأمامي للمركبة

أكد المرور السعودي من خلال صفحته على موقع التواصل الإلكتروني تويتر أهمية الالتزام بوضع الأطفال في المقعد الخلفي في المركبة. وأكد على أن وضع الطفل في المقعد الأمامي يكون مخالفة. كما اوضح في حال الاضطرار لا يمكن وضع الطفل في الأمام ولابد من رجوع الشخص مع الطفل في المقعد الخلفي مثل الأمهات عند تعلق الطفل بهن.

مخالفة وضع الطفل في المقعد الأمامي

طبقا لجدول المخالفات المرورية فقد احتوى الجدول رقم ثلاثة للمخالفات المرورية على وضع الطفل في المقعد الأمامي أو عدم استخدام مقاعد الأمان للأطفال، أو استخدام حزام الأمان وتم تحديد القيمة المالية للغرامة المفروضة في جدول المخالفات رقم 3 وقيمتها تتراوح بين 300، و500 ريال ويتضمن الجدول ما يلي:

  • ترك الطفل في السيارة لمن هم دون العاشرة بدون مرافق.
  • عدم استخدام مقعد الأمان للاطفال في المركبة.
  • عدم استخدام حزام الأمان للطفل في السيارة.

الدليل الإرشادي لمقاعد الأطفال.

وضعت هيئة الصحة العامة وقاية الدليل الإرشادي لمقاعد الأطفال في المركبة حتى يتم الاستعانة به في تصميم مقاعد الطفل في الجزء الخلفي من السيارة وليس في المقعد الأمامي. وتعتبر هذه الإرشادات من الأساسيات التي يجب الانتباه لها حتى لا يتم تعريض حياة الأطفال للخطر. تساعد هذه الإرشادات على تجنب الإصابات الخطيرة في حال التعرض للحوادث مع وجود الأطفال. كما يساعد حزام الأمان على حماية الطفل من التصادم والتعرض للإصابات الخطيرة. كما استعان الدليل الإرشادي بالمواصفات القياسية لمقعد الأمان للطفل حسب الوزن والعمر.

‏لا يمكن وضع الأطفال في المقعد الأمامي للمركبة
‏لا يمكن وضع الأطفال في المقعد الأمامي للمركبة

مقاعد الأطفال بالمركبة

للتعرف على ما هي كرسي الطفل الذي يجب تصميمه بطريقة معينة لكي يتسوعب الاطفال ويحافظ على أرواحهم اثناء وجودهم بالسيارة. وهو عبارة عن مقعد يتم تصميمه طبقا لحجم الطفل وعمره ويتناسب مع مراحل نموه المختلفة. ويعد المقعد من الأساسيات في عمر الطفل حتى ما دون العاشرة. ويهتم المرور السعودي بالتزام الآباء بتواجد المقعد الخاص بالطفل وإعداده بما يتناسب والمركبة حتى لا يعتبر مخالفة طبقا لجدول المخالفات المرورية وتتراوح قيمة الغرامة بين ثلاثمائة وخمسمائة ريال سعودي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى