تليجرام تريند الخليج
السعودية

تحديث المحفظة الرقمية في توكلنا وكيفية عرض الوثائق على التطبيق 2022

تحديث المحفظة الرقمية في توكلنا

تحديث المحفظة الرقمية في توكلنا من المهام التي يجب القيام بها حتى يتمكن الأفراد من الحصول على الوثائق التي تضمها المحفظة والتي يحتاج إليها المواطن والمقيم، وهي من الأدوات الهامة التي تسهل الكثير من الأمور على أصحابها مثل إظهار الهوية الوطنية، أو رخصة القيادة وغيرها من الوثائق الهامة التي يمكن الاحتفاظ بها عبر المحفظة الرقمية في تطبيق توكلنا واستخدامها عند الحاجة مما يسهل الحركة للجميع دون الحاجة للوثائق الرسمية الورقية التي أصبح الهاتف الذكي بديلا لها في التعاملات في مختلف الأماكن، سوف نتعرف على تحديث المحفظة الرقمية على التطبيق وكيفية عرض الوثائق الخاصة بالمستفيد.

تحديث المحفظة الرقمية في توكلنا

قد يتعرض البعض إلى عدم ظهور المحفظة الرقمية في تطبيق توكلنا وبالتالي لا يمكنه الاستفادة من الوثائق التي تم وضعها على المحفظة، لذلك أعلن التطبيق من خلال صفحاته الرسمية على أهمية تحديث التطبيق وتحديث المحفظة الرقمية حتى يتمكن من فتحها سوف نتعرف على طريقة تحديث المحفظة الرقمية من خلال الخطوات التالية:

  • فتح الهاتف والدخول على التطبيقات من خلال جوجل بلاي أو آب ستور.
  • اختيار تطبيق توكلنا والضغط على تحديث، وانتظار الانتهاء.
  • فتح التطبيق على الهاتف وتسجيل الدخول بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الانتقال إلى الخدمات من الصفحة الرئيسية واختيار المحفظة الرقمية.
  • من قائمة الوثائق الظاهرة يتم اختيار ما تريد منها وعرضه.
  • كما يمكن إضافة العديد من الوثائق الأخرى عن طريق إضافة.

"<yoastmark

عرض الوثائق على المحفظة الرقمية

الوثائق وإضافتها على المحفظة الرقمية عبر تطبيق توكلنا هي نتاج التعاون بين كل من وزارة الداخلية وهيئة الذكاء الاصطناعي سدايا. تم غضافة المحفظة الرقمية على تطبي قتولكنا لغظهار الوثائق المختلفة. من الوثائق الهامة على المحفظة نجد الهوية الوطنية. هوية مقيمز كذلك رخصة القيادةز كما تعمل وزارة الداخلية على توفير تلك الوثائق لتكون بديلا عن الوثائق الورقية لدى الجهات الرسمية. يتم عرض الوثائق عن طريق الدخول على تطبيق توكلنا على الهاتف. تسجيل بيانات الدخول. من الصفحة الرئيسية الضغط على المحفظة الرقمية. ظهور كافة الوثائق التي تم رفعها وإضافتها على المحفظة الرقمية. إستعراض تلك الوثائق عند الحاجة لدى الجهات الرسمية عن طريق الباركود. كما يمكن حفظ نسخة منها على الهاتف لسهولة الاستخدام بدون إنترنت.

أهمية المحفظة الرقمية

تعمل المملكة على تطوير منظومة الخدمات لديها من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة. وعب رالهافت الذكي تمكنت المملكة وهيئة الذكاء الاصطناعي من توفير العديد من الخدمات. من أهم التطبيقات الخدمية هو تطبيق توكلنا. انطلق التطبيق وزادت خدماته مع انتشار الجائحة. واحدة من تلك الخدمات هي المحفظة الرقمية. ساهمت المحفظة الرقمية في توافر العديد من الوثائق الرسمية على الهاتف. سهل هذا الأمر العديد من التعاملات لدى الجهات الرسمية من خلال توثيق المحفظة الرقمية على تطبيق تولكنا. زيادة التحول الرقمي في المملكة طبقا لرؤية 2030.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى