تليجرام تريند الخليج
السعودية

الأرصاد: درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في بعض مدن المملكة.. مكة الأعلى وأبها الأدنى

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

قام المركز الوطني للأرصاد السعودي اليوم بالكشف عن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في بعض مدن المملكة العربية السعودية، كما قام المركز بالكشف عن مجموعة من التنبيهات للمواطنين والمواطنات بمختلف أرجاء المملكة، خصوصًا أن الأرصاد كشفت في بعض المناطق عن وجود عوالق ترابية وبعض الأتربة المثارة في بعض المناطق، بينما سجلت مناطق أخرى أعلى ارتفاع في درجات الحرارة، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية.. لذا دعونا نوضح لكم تفاصيل طقس اليوم بالمملكة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء بالمملكة

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية بالكشف عن درجات الحرارة الصغري والكبري لبعض مدن المملكة العربية السعودية، حيث سجلت مدينة مكة المكرمة أعلى ارتفاع في درجة الحرارة، حيث وصلت درجة الحرارة بها إلى 45 درجة مئوية، بينما كانت مدينة أبها هي الأقل في درجات الحرارة، حيث وصلت درجة الحرارة بها إلى 18 درجة مئوية، علمًا بأم منطقتي القنفذة والوجه سجلا أعلى نسبة بالرطوبة وصلت إلى نسبة 90%.

حيث كانت مكة المكرمة هي الأعلى بدرجة 45 درجة، جاء بعدها الأحساء والدمام 43 درجة، وبعدها المدينة المنورة وشرورة ووادي الدواسر وحفر الباطن والخرج 42 درجة،ثم العلا وسكاكا وينبع 41 درجة جئوية.

تنبيهات الأرصاد السعودية اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء بالمملكة العربية السعودية، وقام بإصدار بعض التنبيهات بشأن الطقس اليوم، حيث وضح بأن المملكة سوف تشهد عدد من العوالق الترابية مع أتربة مثارة ستجعل الرؤية متدنية، حيث ستكون العوالق الترابية على خمسة مناطق وهي وادي الدواسر وحوطة بني تميم والمزاحمية والسليل والرين والدلم والخرج والحريق والأفلاج والرياض.

بينما توقع بسقوط أماطر رعدية مع نشاط للرياح على عدد من مرتفعات منطقة جازان، وسوف تمتد تلك الأمطار إلى الأجزاء الجنوبية من المرتفعات الموجودة بمدينة مكة المكرمة، وسوف يستمر التأثير الخاص بالرياح المثيرة للغبار والأتربة أيضًا على المنطقة الشرقية، وسوف يمتد التأثير إلى أجزاء كبيرة من مدينة الرياض بالأخص المنطقة الشرقية منها، وهذه الأتربة ستحد تمامًا من مدى الرؤية الأفقية على تلك المناطق، لذا انتبهوا جيدًا عند القيادة في تلك الأماكن.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى