تليجرام تريند الخليج
السعودية

خطوات اضافة السجل التجاري لتابع في حساب المواطن 1443هـ

اضافة السجل التجاري لتابع

خطوات اضافة السجل التجاري لتابع في حساب المواطن من الأدوات الهامة في الإفصاح عن الدخل الخاص بكافة افراد الاسرة، والإفصاح عن الدخل من الشروط التي تم وضعها اثناء التقديم أو إضافة التابعين على موقع الدعم، يتوقف تحديد قيمة الدعم المقدم في حساب المواطن على العديد من الضوابط منها الدخل الخاص برب الاسرة أو العائل وبين قيمة الدخل الخاص بأفراد الأسرة سواء من خلال السجل التجاري او من خلال الممتلكات، لذلك سوف نتعرف على خطوات إضافة التابع وخطوات إضافة السجل التجاري للتابع في حسال المواطن حتى يتمكن المستفيد من تحديد قيمة الدعم والأهلية الخاصة به.

خطوات اضافة السجل التجاري لتابع في حساب المواطن

يؤكد حساب المواطن دائما على أهمية إضافة كافة أنواع الدخل الخاص بافراد الأسرة التي تستفيد من دعم حساب المواطن حيث تؤثر تلك البيانات على قمية الدعم المحسوب لكل أسرة. من الأدوات الهامة في حساب الدخل أن يتوفر سجل تجاري لأحد أفراد الاسرة من التابعين. لابد من إضافة السجل عن طريق الخطوات التالية:
  • الدخول على موقع دعم حساب المواطن بحساب المستفيد الرئيسي.
  • إدخال البيانات من رقم الهوية أو الاسم وكلمة المرور.
  • الدخول على نوع الدخل وتحديد نشاط تجاري.
  • ثم مصدر الدخل وهو سجل تجاري.
  • إضافة قيمة الدخل
  • في حال لا يوجد عائد مالي من السجل يضع ثفر في الخانة المخصصة.
  • بهذه الخطوات يتم إضافة السجل التجاري للتابع.

شروط استمرارية دعم حساب المواطن

وضع برنامج دعم حساب المواطن مجموعة من الضوابط منها توقف استقبال تسجيل مستفيد جديد على موقع البرنامج طبقا لآخر دفعة وهي الدفعة الثامنة والعشرين لشهر مارس 2020. ووضع البرنامج ضوابط عديدة منها إثبات استقلاقلة الفرد إذا وصل عمر الثامنة عشر واستقل عن أسرته وتقديم ما يثبت مثل عقد إيجار او تمليك. كما اكد على توافر كافة الشروط الأخرى ومنها الدخل وإدخال كافة مصادر الدخل على موقع البرنامج. ومن شروط اتسمرارية الحصول على الدعم هو دراسة الأهلية بشكل شهري. لذلك لابد من تحديث الحسابات بصفة دورية وخاصة عند حدوث أي من التغيرات على الحالة الاجتماعية أو على الدخل ومصادره. يقوم البرنامج بالتحقق من البيانات من خلال الربط مع المواقع الحكومية الخدمية. لذلك عند اكشتاف اي من البيانات الخاطئة التي تم إدخالها أو عدم تحديثها في الفترة المسموح بها يتم وقف الدعم.

اضافة السجل التجاري لتابع
اضافة السجل التجاري لتابع

نتائج الأهلية الدورة 55 لشهر يونيو

تم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية للدورة 55 من حساب المواطن على صفحته على منصة تويتر. يمكن الاستعلام عن الأهلية لشهر يونيو 2022 من خلال موقع الدعم الإلكتروني. الدخول على الموقع بحساب المستفيد. الانتقال إلى نتائج الأهلية وكتابة رقم الدعم. الضغط على استعلام ومعرفة الأهلية لشهر يونيو. كما يمكن تقديم اعتراض على النتيجة في الوقت المحدد لذلك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى