تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما هي عقوبة من تم تبصيمه للحج بدون تصريح وموقف تأشيرة الزيارة من الحج 1443هـ

عقوبة من تم تبصيمه للحج بدون تصريح

أوضحت الجوازات السعودية عقوبة من تم تبصيمه للحج بدون تصريح والتي تعتبر من المخالفات الشديدة التي يحرم فيها الوافد من الدخول إلى المملكة لمدة عشر سنوات، وهي من العقوبات الشديدة التي تحذر منها الجوازات حتى لا يقع البعض في هذا الشرك من قبل الشركات التي تقوم بالإعلان عن الحج ودخول المملكة بدون الحصول على تصريح، وقد بينت وزارة الحج والعمرة خطوات الحصول على التصريح لحجاج الداخل من المواطن والمقيم من خلال موقع وزراة الحج والعمرة والتي تستعد للإعلان عن كافة الاشتراطات المطلوبة والتقديم عب رمسار الحج الإلكتروني، ولذلك سوف نتعرف تبصيم الحج وعقوبته واهمية التحذير منه.

ما هي عقوبة من تم تبصيمه للحج بدون تصريح

أكدت الجوازات السعودية على أهمية التعرف على تبصيم الحج بدون الحصول على تصريح. وأكدت على العقوبة التي تشمل الوافد والمواطن. وتكون العقوبة للوافد هي الإبعاد من المملكة لمدة عشر سنوات. لا يتمكن فيها من الحصول على تأشيرة لدخول المملكة. ويتم الحصول على التصريح للحج من خلال موقع وزارة الحج والعمرة. ويتم التأكد من الشركات التي تم الترخيص لها من اجل مباشرة أعمال الحج سواء في الداخل أو الخارج.

موقف تأشيرة الزيارة العائلية من الحج

أوضحت مديرية الجوازات أنه لا يمكن تحويل تأشيرة الزيارة العائلية لإقامة. يكتفى فقط بتمديد تأشيرة الزيارة العائلية لمدة ستة اشهر. كما أكدت وزارة الحج والعمرة عدم تمكن من يحمل تأشيرة الزيارة العائلية من الحصول على تصريح للحج. ويتمكن فقط من يحمل غقامة نظامية أو قادم بتأشيرة حج مخصصة لذلك من الحصول على التصريح. وأكدت وزارة الحج والعمرة أن كافة البيانات يتم الحصول عليها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني. كما أعلنت عن اقتراب التسجيل في مسار الحج الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة وفق الشروط التي تم الإعلان عنها.

عقوبة من تم تبصيمه للحج بدون تصريح
عقوبة من تم تبصيمه للحج بدون تصريح

البصمة بدون تصريح توقف الخدمات

يتم وقف كافة الخدمات التي يتم تقديمها للوافد أو المواطن في حال تم التبصيم بدون تصريح للحج. قد يتعرض البعض إلى النصب من خلال الشركات التي تقدم خدمات الـاشيرات للحج بدون الحصول على تصريح. وعند وصول الحاج إلى الممكلة أو كان من المقيمين او المواطنين داخل المملكة يتم توقيع العقوبة عليهم. وفي حال كان الوفاد قادم من خارج المملكة يتم التبصيم فور الوصول. مع عدم وجود تصريح للحج يتم وقف كافة الخدمات منها التأمين الطبي، وخدمات القطاعات المختلفة. مع عقوبة الإبعاد لمدة عشر سنوات من دخول المملكة. اما المواطن الذي لا يحصل على تصريح ويتم ضبطه يحاول الدخول إلى الحرم أو منى أو اي من الشعائر يتم غيقاف كافة خدماته، وتبصيمه، ويحال للنيابة ويسجن لمدة عام مع توقيع غرامة مالية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى