تليجرام تريند الخليج
السعودية

هل يسمح للمعتمرين الغير محصنين أداء العمرة؟ وزارة الحج تجيب

هل يسمح للمعتمرين الغير محصنين أداء العمرة؟

بينت وزارة الحج والعمرة من خلال أحد تصريحاتها حول الإجابة على سؤال هل يسمح للمعتمرين الغير محصنين أداء العمرة؟، حيث سيطر القلق على مجموعة من المعتمرين هذه الآونة بشأن عدم حصولهم على الجرعات المضادة لفيروس كورونا، مما جعلهم يتساءلون بشأن هل ستسمح لهم السلطات السعودية أداء مناسك العمرة، وهل هناك شروط لذلك، وهذا الأمر هو ما سنقوم بتوضيحه لكم عبر المقال.

هل يسمح للمعتمرين الغير محصنين أداء العمرة؟

استعرضت وزارة الحج والعمرة الإجابة على سؤال هل يسمح للمعتمرين الغير محصنين أداء العمرة؟، حيث قامت بالتأكيد على أنه سمحت السلطات السعودية بالسماح للأفراد الغير المحصنين ذد فيروس كورونا بالصلاة في الحرمين الشريفين واستخراج التصاريح من تطبيق اعتمرنا من أجل أداء العمرة بشرط ألا يتم إصابتهم أو مخالطتهم لأي فرد ممن تم إصابتهم بفيروس كورونا.

استخراج تصريح عمرة

كما صرحت وزارة الحج والعمرة عن الخطوات اللازمة لاستخراج تأشيرة الدخول إلى المملكة وذلك لكافة الحاملين للتأشيرات والتي تتم من خلال تطبيق اعتمرنا الإلكتروني، ونبهت السلطات بانه ينبغي أن يتم التأكد من مدى صلاحية تأشيرة الدخول للسعودية وكذلك التأكد من مدة صلاحيتها حال التسجيل والحجز بالتطبيق.

كما نوهت بأنه يتم إلغاء التصريح بصورة تلقائية إذا أصيب الشخص بفيروس كورونا أو تم مخالطته لمواطن مصاب بالفيروس أو إذ لم يدخل للسعودية قبل مرور 6 ساعات من الموعد الخاص بحجز العمرة، وإليكم الخطوات اللازمة لإصدار تصريح عمرة:

  • قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال كتابة اسم المستخدم وكذلك كلمة المرور.
  • انقر على اختيار زائر.
  • قم بكتابة البيانات الأساسية مثل البيانات رقم جواز السفر وكذلك بيانات التأشيرة والجنسية والبريد الإلكترونية ورقم الهاتف.
  • قم باختيار التصريح الذي تريد في استخراجه.
  • حدد الوقت والتاريخ المناسب.
  • ويمكن للمعتمر عرض التصاريح الصادرة والتي تمكن الفرد من التعرف على جميع التصاريح الصادرة كما توفر له شراء الخدمات الخاصة بالنقل.

شروط الحصول على تأشيرة السعودية للمصريين

  • ينبغي على المواطن أن يكون لديه شهادة صحية معتمدة.
  • وجود شهادة يستدل منها على حصوله على أي من اللقاحات الرسمية والمعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية.
  • لابد من وجود بوليصة تامين في حدود 100 ألف جنية من أجل تغطية النفقات في أي معاناته من أي من المشكلات الصحية.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى