تليجرام تريند الخليج
السعودية

تصريحات وزير الحج اليوم: إطلاق خدمة إلكترونية جديدة لحجز العمرة من خارج المملكة

تصريحات وزير الحج اليوم

اقترب موسم الحج للعام الحالي 1443/2022، وبالتزامن مع اقتراب موسم الحج يتساءل الكثيرون من داخل المملكة العربية السعودية ومن خارجها عن كل التفاصيل التي تخص الحج هذا العام، وقد أصدر وزير الحج السعودي عدد من التصريحات، وهذا ما جعلنا نخصص لكم مقال اليوم للحديث عن تصريحات وزير الحج اليوم.

تصريحات وزير الحج اليوم

أصدر معالي الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي اليوم الخميس الثاني من يونيو لعام 2022 عددًا من التصريحات اليوم والتي تخص موسم الحج لهذا العام 1443، وقد صرح الوزير بأن الوزارة تعمل جاهدة من أجل ضمان صحة ضيوف بيت الله الحرام، علمًا بأنه وضح بأنه سيتم الاعتماد على بطاقة الحج الذكية، حيث ستساعد التقنيات الرقمية على تنظيف الموسم بالشكل الذي يجب أن يكون عليه.

وقد أصدر معالي الدكتور توفيق ربيعة وزير الحج والعمر السعودي عدد من التصريحات اليوم، ولعل أهمها ما يلي:

  • إطلاق خدمة جديدة إلكترونية، بحيث يتمكن المواطنين من خارج المملكة العربية السعودية التقديم على العمرة، مع العلم أن الموسم هذا العام سوف يستوعب مليون حاج وحاجة.
  • سوف يتم إصدار تأشيرة الزيارة الخاصة بالعمرة في خلال 24 ساعة من اليوم، حيث أن الرؤية التي تسعى لها المملكة هي تسهيل عملية استقبال أكبر عدد ممكن من المعتمرين.

إذن بإذن الله سيتم تنظيم عملية الحج والعمرة هذا العام، طالما أن الأمور تسير على الطريقة المخطط لها من قبل الهيئات المسؤولة.

الاشتراطات الصحية أمام القادمين للحج

وفي نفس السياق وبجانب تصريحات وزير الحج اليوم فيما يخص الحج والعمرة، قامت الهيئة العامة للطيران المدني بالإعلان عن عدد من الاشتراطات اليوم والتي ينبغي أن تتوافر في المواطنين القادمين للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج للعام الحالي، ولعل أبرز الاشتراطات التي وضحتها الهيئة على تويتر ما يلي:

  • أن يكون عمر القادم للحج أقل من سن 65 عام ميلادي.
  • ضرورة استكمال التحصين بكل الجرعات الأساسية للقاحات كورونا والتي اعتمدتها وزارة الصحة السعودية.
  • ينبغي تقديم فحص PCR ، شرط أن يكون سلبي لعينة تم أخذها خلال 72 قبل القدوم إلى المملكة العربية السعودية.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى