تليجرام تريند الخليج
صحة

كلية التمريض جامعة قطر – الشروط و نسب القبول

و أشارت بأن القطاع الصحي يقدم 18 شهادة بدرجات مختلفة في تخصصات مختلفة ابتداءً من البكالوريوس وانتهاءً إلى درجة الدكتوراه في مجالات طبية متعددة.

و بخصوص كلية التمريض جامعة قطر والعدد المستهدف من الطلبة في خريف 2022، قالت: نطمح إلى أن نصل إلى 80 أو 90 طالباً في الدفعة الواحدة ولكن سوف نبدأ بقبول من 40 إلى 50 طالباً تزيد تدريجياً إلى أن تصل قدرتنا الاستيعابية إلى 80 أو 90 طالباً في الدفعة الواحدة.

معايير القبول في كلية التمريض جامعة قطر

التمريض في قطر من التخصصات المهمة جداً و مهنة التمريض مهنة أساسية وهي عصب الرعاية الصحية وهذا سينعكس على معايير القبول ومنها أن يكون معدل الثانوية العامة 70% واجتياز الامتحانات المعيارية في اللغة الإنجليزية والرياضيات وأن يكون الطالب دارساً لمادتي الكيمياء والأحياء.

متطلبات القبول

يجب على المتقدمين إلى كلية التمريض بجامعة قطر إكمال 12 سنة من التعليم الرسمي، وأن تكون كشوف درجاتهم مصدقة من المؤسسة التعليمية المختصة.

تعدُّ درجات المرحلة الثانوية المذكورة في هذا القسم هي الحد الأدنى من المعدل الدرجات، ولا تتضمن القبول في الكلية، وقد تتغير وفقًا للقدرة التنافسية لمجموعة المتقدمين والقدرة الاستيعابية المتاحة في كلية التمريض:

  • لغة التدريس الإنجليزية
  • متاح للبنين والبنات
  • معدل عام درجات الثانوية العامة 70٪، مسار علمي
  • نتيجة اختبار اللغة الإنجليزية: IELTS ≥ 5.5 أو TOEFL IBT ≥ 61
  • نتيجة اختبار الرياضيات: SAT 550 أو ACT ≥ 24 أو QU Math Placer 200
  • يجب تقديم درجات اختبار اللغة الإنجليزية والرياضيات إلى مركز الاختبارات بجامعة قطر وفقًا للجداول الزمنية المعلنة.

نسب الالتحاق في كلية التمريض جامعة قطر

نسب التحاق الطلبة المواطنين من كلا الجنسين وأبناء القطريات إلى برنامج التمريض تحدِ ليس سهلاً، “ولكن كلنا ثقة بأهلنا… الآن هو برنامج وطني في جامعة وطنية ويعمل على إنشاء برنامج بأعلى المعايير الدولية ونأمل أن نستقطب هؤلاء الطلبة…. هناك خطط مستقبلية لبرامج دراسات عليا لتخصصات دقيقة في برنامج التمريض”.

قد يهمك أيضاً

ما أفضل تخصص طبي أثناء دراسة الطب في قطر؟

وفي نهاية مايو الماضي أعلنت جامعة قطر رسميًّا إطلاق كلية التمريض جامعة قطر، تصبح الكلية الخامسة تحت مظلة قطاع العلوم الصحية والطبية، والحادية عشرة في قائمة الكليات بالجامعة.

متى تبدأ كلية التمريض بجامعة قطر

وستبدأ الكلية ابتداءً من خريف 2022، تقديم برنامج مدته 4 سنوات للحصول على بكالوريوس تمريض، وفق رؤية طموحة لأن تكون هذه الكلية نموذجاً للتميز في التعليم والبحث والخدمة، وتقديم برامج تمريض أكاديمية مبتكرة تلبي المعايير الدولية واحتياجات الرعاية الصحية الوطنية.

ووفقًا لبرنامج كلية التمريض جامعة قطر

  • يتم منح الطلبة (شهادة بكالوريوس في التمريض -برنامج المسار العادي)، والذي تمتد الدراسة فيه لأربع سنوات، تبدأ بسنة تحضيرية مشتركة مع كليات قطاع العلوم الصحية والطبية.
  • تليها 3 سنوات في برنامج التمريض، يتخللها تدريب عملي سريري بالتعاون مع (مؤسسة حمد الطبية) وغيرها من مؤسسات الرعاية الصحية.
  • تتضمن الخطة المستقبلية للكلية إطلاق برنامج ما بعد الدبلوم والتعليم العالي، بدءًا من درجة الماجستير وحتى الدكتوراه.

اتصل بنا

البريد الإلكتروني: [email protected]

هاتف: 4403-7444 (974+)

رابط التقديم في كلية تمريض قطر

يمكنكم التقديم في كلية تمريض جامعة قطر من خلال الرابط الرسمي لجامعة قطر من هنا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى