تليجرام تريند الخليج
السعودية

هل اختبارات الفصل الثالث حضوري أم عن بُعد 1443؟ “وزارة التعليم” تُجيب

هل اختبارات الفصل الثالث حضوري

مع الإعلان عن موعد الاختبارات النهائية في المملكة بات السؤال الأكثر انتشارًا هو هل اختبارات الفصل الثالث حضوري أم عن بُعد 1443؟ وفي الواقع صرحت وزارة التعليم عن إجابة هذا السؤال أكثر من مرة ولكن لابد من التأكد؛ نظرًا لاستحداث نظام دراسي جديد ولأول مرة في المملكة العربية السعودية تنقسم السنة الدراسية على ثلاث فصول ولأول مرة يحضر الطلاب الفصل الدراسي الثالث في جميع المراحل التعليمية، لذا وجب السؤال، تابع لتصريحات وزارة التعليم.

هل اختبارات الفصل الثالث حضوري أم عن بُعد

تم التأكيد على كون الأختبارات بالفصل الدراسي الثالث حضوريًا في المدراس لجميع السنين الدراسية بداية من الابتدائية مرورًا بالمتوسط وحتى الثانوي في أكثر من تصريح من وزارة التعليم السعودية ونظرًا لأنه تفصلنا ايام فقط عن بداية الاختبارات النهائية لذا يُعتبر قرارًا نهائيًا حتى وقتنا هذا.

متى الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث؟

تم الإعلان من قِبل وزارة التعليم أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث سوف تبدأ من يوم الاحد الموافق 20 ذو القعدة 1443 الموافق ميلاديًا 19 يونيو 2022 وجاءت الاختبارات وفقًا للتقويم الدراسي 1443 كما يلي:

  • الاختبارات العملية بداية من الاسبوع الحادي عشر من الفصل الثالث أي أها تبدأ في يوم الأحد/ الاثنين/ الثلاثاء الموافق 13/14/15 ذو القعدة 1443 على التوالي.
  • أما عن الاختبارات التحريرية للدور الاول كما ذكرنا سوف تبدأ يوم 20 ذو القعدة 1443 ه.
  • ومن ثم تأتي اختبارات الدور الثاني في الترم الثالث في تاريخ 28 ذو القعدة 1443 هـ.

موعد بداية الاجازة الصيفية

بعد نهاية الاختبارات مباشرةً تبدأ الاجازة الصيفية في المملكة العربية السعودية تحديدًا في يوم 30 يونيو 2022 الموافق 1 من شهر ذو الحجة وتستمر حتى بداية العام الدراسي الجديد 1444 الذي يبدأ في يوم 1/2/1444 الموافق ميلاديًا 28/8/2022 أي سوف تستمر الاجازة ما يقارب من 3 أشهر متواصل ليعود الطلاب للدراسة مرة أخرى مع تطبيق نظام الثلاث فصول دراسية ولكن سوف يصبح أسهل كثيرًا نظرًا لأنها لن تكون السنة الاولى التي يطبق فيها النظام، تابعنا في حال ظهور أي مستجدات سوف نوافيكم بها على الفور بعد التأكد من المصادر الرسمية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى