تليجرام تريند الخليج
السعودية

هل تم اقتطاع جزء من مرتبات الموظفين للتأمين الصحي في المملكة العربية السعودية؟

اقتطاع جزء من مرتبات الموظفين للتأمين

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين والمقيمين داخلها، ومن اهم هذه الخدمات، التأمين الصحي الذي يقدم الكثير من الخدمات العلاجية، وتوفير تكاليف العمليات، ومصاريف الولادة، والجراحات العاجلة، وغيرها من الخدمات الطبية، للمشمولين بالتأمين الطبي، ولكن ترددت الفترة الماضية، الكصير من الأقاويل حول اقتطاع جزء من مرتبات الموظفين للتأمين الصحي، وقد قام المختص في الشأن الصحي محمد السنان بالرد علي هذه الاقاويل، وسوف نتعرف علي ذلك في الفقرة التالية.

هل تم اقتطاع جزء من مرتبات الموظفين للتأمين الصحي؟

قام المختص في الشأن الصحي محمد السنان، بالتأكيد علي عدم صحة مايتردد عن استقطاع جزء من مرتبات الموظفين، والعاملين في المملكة العربية السعودية، للحصول علي خدمة التأمين الصحي

ثم اكد ان ذلك يخالف نظام الحكم في المملكة، وان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد اعطي أوامره منذ بادء الأمر ان خدمة التأمين الطبي، تكون بالمجان.

مجانية العلاج للمواطنين

أكد المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبد العالي، في تصريحات له، علي استمرارية العلاج للمواطنين المشمولين بالتأمين الصحي بالمجان، وذلك يعتبر من الاوامر الملكية الهامة.

كما بين ان تأسيس مركز التأمين الصحي، سيؤدي الي وجود برامج تأمين، تهدف الي الحفاظ علي وصول العلاج بالمجان لكل المشمولين والمستفيدين من الخدمات الصحية، بما فيهم المستفيدين من الضمان الاجتماعي، والعاطلون عن العمل.

تأسيس شركة الصحة القابضة وتنظيم مركز التأمين الصحي

  • أعلن وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، عن صدور موافقة القيادة علي قرار مجلس الوزراء القاضي بتأسيس شركة الصحة القابضة، وتنظيم مركز التأمين الصحي الوطني.
  • كما اوضح ايضاً ان هذه الخطوة سترفع من فاعلية أداء المنظومة الصحية، بحيث تعتبر وزارة الصحة، هي المسئولة والمنظمة والمشرفة علي المؤسسات الصحية العامة والخاصة.
  • ثم اكد علي لن التجمعات الصحية ستستمر في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة، بكافة مستوياتها المختلفة، للمستفيدين في جميع المناطق السعودية.
  • كما شكر وزير الصحة فهد الجلاجل عبر حسابه الرسمي علي تويتر، خادم الحرمين الشريفين علي موافقة مجلس الوزراء بتأسيس شركة الصحة القابضة التي تهدف الي رفع مستوي الخدمات الصحية.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى