تليجرام تريند الخليج
السعودية

الهوية الاعلامية الموحدة لموسم الحج 1443مركز التواصل الحكومي

الهوية الاعلامية الموحدة لموسم الحج 

الهوية الاعلامية الموحدة لموسم الحج الحالي والتي تم إطلاقها من قبل مركز التواصل الحكومي التابع لوزارة الإعلام، والتي تعكس الهوية البصرية واللفظية التي يستخدمها كافة المشاركين في موسم الحج من الجهات الحكومية والخاصة، يتم استخدام الشعار في كافة التعاملات والذي يحمل” بسلام آمنين” وهي التعبير عن الحج بسلام وتوافر الأمن والسكينة لحجاج بيت الله الحرام، سوف نتعرف على تفاصيل الشعار ومكوناته وأهميته في توحيد الرسالة الإعلامية للجهات الحكومية، وإحداث نوع من التناغم والتكامل فيما بنيها.

الهوية الاعلامية الموحدة لموسم الحج

تقوم المملكة من خلال مركز التواصل الحكومي بالإعلان عن الهوية الإعلامية الموحدة التي يتم استخدامها في موسم الحج لكافة الجهات الحكومية والخاصة.
يتكون شعار الهوية الإعلامية من كلمتين هما “بسلام آمنين، وهي الهوية اللفظية التي تعني سالمين من الآفات، وآمنين من الخوف.
مكونات الشعار هي عبارة عن أربع دوائر باللون الأخضر في وسطه مكعب أسود يرمز إلى الكعبة المشرفة مع تجسيد كلمة حج.
ترمز تلك الدوائر لمسارات الحجاج مع ما تحمله من فراغات بينها بينما يدل اللون الأخضر على الصحة والأمان.

تطوير لون الشعار

يتم تطوير لون شعار الحج والهوية الإعلامية للقطاع الحكومي والجهات الخاصة وقد تم استخدام الشعار الخاص بالاعوام السابقة مع إدخال بعض التطوير عليها. تم توسعة الدوائر دلالة على زيادة أعداد الحجاج لهذا العام. كما تم وضع الون الرمادي لأرقام العام الحالي  لحج 1443هـ. كذلك تم إلغاء التباعد في خطوط الشعار.
الهوية الاعلامية الموحدة لموسم الحج 
الهوية الاعلامية الموحدة لموسم الحج

استخدامات الهوية البصرية الموحدة

تستخدم الهوية الإعلامية في كافة مناحي الحج حيث يتم وضعها على كافة اللوحات الإرشادية الخاصة بالحجاج. مثل اتباع تعليمات الأمن. لوحات الترحيب بالحجاجن كما يستخدم الشعار على الهويات التعريفية للعاملين بموسم الحج. كذلك تستخدم على الحقائب والأدوات المستعملة في التنقل والتعريف بالحجاج. والأدوات اليت يستعملها الحاج مثل الحماية من الشمس، والحقائب، ومحطات النقل وغيرها. كما يتم وضع الهوية البصرية على باصات نقل الحجاج. ويعتبر شعار الحج الذي تم اعتماده من الىية الكريمة” ادخلوها بسلام آمنين” في سورة الحجر الىية السادسة والأربعين والتي تعمل المملكة على تحقيقها لكافة حجاج بيت الله الحرام وزائري المدينة المنورة والحرم المدني.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى