تليجرام تريند الخليج
السعودية

“وزارة الحج والعمرة” تحدد مدة تسجيل حجاج الداخل وآلية التسجيل الإلكتروني

مدة تسجيل حجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة مساء أمس الجمعة 3 يونيو 2022 عن بدء التسجيل لحجاج الداخل في المملكة العربية السعودية، وأوضحت أن فرز النتائج والقرعة الإلكترونية سوف تتم بشكل عشوائي، ولا يعتمد الأمر على أسبقية التسجيل في حجاج الداخل، ويجدر بنا الإشارة إلى أنه من الضروري استيفاء كافة الشروط في الحجاج والتي تم الإشارة إليها في وقت سابق.

مدة تسجيل حجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة مساء أمس الجمعة الموافق 3 يونيو 2022 عن بدء تسجيل حجاج داخل المملكة العربية السعودية، وقد أشارت أن التسجيل متاح لمدة 9 أيام أي حتى 11 يونيو 2022 وهو الموافق 12111443 هجريًا، وذلك على أن يكون موعد انتهاء القرعة الإلكترونية وبدء التواصل مع المرشحين للحج وإعلامهم بالقبول المبدئي في تاريخ 12 يونيو 2022 الموافق 13111443 هجريا.

وقد أكدت وزارة الحج والعمرة عبر ملف شروط وآلية تسجيل حجاج الداخل على أنه لا يوجد أي مميزات إضافة لأسبقية الحجز سوى استيفاء كافة الشروط في المرشحين، والآن يمكن التعرف على فرص عمل موسم الحج عبر منصة أجير الإلكترونية.

مدة تسجيل حجاج الداخل
مدة تسجيل حجاج الداخل

آلية تسجيل الحجاج داخل المملكة

طرحت وزارة الحج والعمرة السعودية أكثر من طريقة لتسجيل حجاج الداخل سواء من خلال المسار الإلكتروني أو تطبيق اعتمرنا، وأشارت إلى أنه كلما زاد عدد المسجلين في الطلب الواحد كلما قلت احتمالية التأهيل في القرعة، كما أنه يتم التعامل مع المجموعة على أنها فرد واحد، وفي حالة عدم استيفاء فرد واحد للشروط يتم حذف المجموعة كاملة، ويمكن الآن تسجيل حجاج الداخل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى المسار الإلكتروني أو تطبيق اعتمرنا.
  • اختيار خدمات الحج من الخدمات الإلكترونية المطروحة.
  • اختيار تسجيل الحج.
  • إدخال البيانات الخاصة بالمتقدم الرئيسي كاملة، ويمكن إضافة متقدمين في نفس الطلب مع ضرورة إدراج كافة البيانات الخاصة بهم.
  • استعراض باقات الحج مع إمكانية تحديد من 1 حتى 10 باقات مفضلة، ويمكن كذلك إضافة باقة اختيارية وتحديد النطاق السعري لها.
  • يمكن اختيار خدمة الأضاحي الإضافية أو تخطي هذه الخطوة.
  • بعد الانتهاء من التسجيل يرجى استعراض الطلب والتأكد من البيانات وتأكيد التسجيل، وفي حالة عدم استكمال المسجلين البيانات المطلوبة يتم إعلامهم خلال مدة تسجيل حجاج الداخل، وذلك لاستكمال بيانات التسجيل.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى