تليجرام تريند الخليج
السعودية

“الحسابات الفلكية” تعلن موعد عيد الاضحى 1443 هـ ومواعيد الاجازات في المملكة السعودية

موعد عيد الاضحى

مع ببداية شهر ذو القعدة 1443 هـ، قد تم الإعلان عن موعد عيد الاضحى حسب الحسابات الفلكية المُعلن عنها مؤخرًا، وذلك للتعرف على المواعيد المحددة للاجازات في القطاعات الحكومية بالإضافة إلى القطاع الخاص، حيث ان الاجازات الخاصة بعيد الأضحى تبدأ قبل وقفة عرفات ببضعة أيام، والجدير بالذكر ان المواعيد التي قد تم الإعلان عنها بناءًا على الحسابات الفلكية فقط، على أن تصدُر المواعيد الرسمية بعد استطلاع الهلال مع بداية شهر ذو الحجة 1443 هـ.

موعد عيد الاضحى

حسب التقارير الفلكية فإن شهر ذو القعدة 1443 الجاري من المقرر ان يكون يأتي ثلاثين يومًا كاملين، وذلك بعد ان اتى شهر شوال 30 يوما كاملين، لذلك فإنه حسب تلك الحسابات فإن أول ايام شهر ذو الحجة 1443 من المقرر أن تكون في يوم الخميس والذي يوافق الثلاثون من شهر يونيو 2022 الجاري.

من المقرر أن يأتي عيد الاضحى في اليوم العاشر من ذو الحجة، لذلك فإن موعد عيد الاضحي من المقرر أن يكون في يوم يوم السبت 10 ذو الحجة 1443 هـ والذي يوافق يوم 9 يوليو 2022، على أن يصدر الموعد المحدد بعد قبل بداية شهر ذو الحجة وإتمام استطلاع الهلال الخاص بعيد الأضحى المبارك للتعرف ايضًا على موعد يوم عرفة، حيث انه يجب التعرف على يوم عرفة قبل بداية شهر ذو الحجة بعدة ايام ليتعرف كافة الحجاج على موعد الحج.

إجازات عيد الاضحى المبارك

لقد تم الإعلان لكافة العاملين في المملكة العربية السعودية عن المواعيد المحددة لإجازات عيد الاضحى، وذلك ليتعرف كافة العاملين في كل القطاعات الحكومية والخاصة عن المواعيد الخاصة بالإجازات.

حيث أنه من المقرر ان تبدأ اجازة كافة العاملين في القطاعات الحكومية المختلفة يوم الاثنين 5 ذو الحجة 1443 هجريًا الموافق يوم 4 يوليو 2022، على أن تستمر الاجازة في القطاع الحكومي حتى يوم الثلاثاء 13 ذو الحجة 1443 هـ، والذي يوافق يوم 12 يوليو 2022.
اما عن القطاع الخاص فإن الاجازة من المقرر أن تبدأ في يوم الاثنين 9 ذو الحجة 1443 هـ الموافق 8 يوليو 2022، وحتى يوم 13 ذو الحجة 1443 هـ، والذي يوافق يوم 12 يوليو 2022، وذلك حسب التقارير المُعلن عنها منذ أيام قليلة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى