تليجرام تريند الخليج
السعودية

الموارد البشرية توضح طريقة الاستعلام عن أهلية القبول للضمان الاجتماعي المطور لعام 2022

أهلية القبول للضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدولة السعودية بعمل عدة طرق لمعرفة إذا كان الفرد مقبول لمعاش الضمان أم لا، فيقدم الفرد للحصول على الدعم وذلك لتحقيق مستوى معيشي جيد لجميع أفراد الأسر وذلك عن طريق الدخول إلى المنصة الرسمية لوزارة الموارد البشرية أو الاتصال بالرقم الموحد أو التوجه إلى أقرب فرع للضمان الاجتماعي داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لإحتياج الدولة لهم من حيث الإنتاج بدلاًَ من الأحتياج للأرتقاء والنهوض بها وذلك ضمن التخطيط المستقبلي لعام 2030.

أهلية القبول للضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنيمية الاجتماعية بوضع ضرق عديدة للاستعلام عن أهلية الفرد الضمان الاجتماعي المطور، حيث تم التصريح عبر الموقع الرسمي الخاص بتويتر والتي تشمل :-

  •  قيام المستفيد بالأتصال على الرقم الموحد الذي وضعتة وزارة الموارد البشرية للضمان الاجتماعي 19911.
  • قيام الفرد بالتوجه إلى أقرب فرع لوزارة الموارد البشرية بالمملكة والاستعلام عن حالة الطلب.
  • طلب المساعدة من خلال الموظف الخاص بالاستعلامات عن حالة الطلب.
  • كما يمكن إتباع بعض الخطوات التي وضعتها الوزارة عبر المنصة الرسمية للاستعلام عن حالة أهلية معاش الضمان الاجتماعي المطور وهي كالآتي أولاً: يتم الدخول هنا إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية ثانياً: يقوم بالانتقال إلى خدمة الضمان الاجتماعي.
  • ثالثاً: الانتقال إلى التبويب الخاص بالمعلقات، ورابعاً: في حالة قبول الطلب للمستفيد يتم نزول مبلغ مالي له خامساً: يقوم المستفيد بالانتظار لبضعة أيام وسيتم إيداع راتب الضمان في الحساب الخاص به.
أهلية القبول للضمان الاجتماعي
أهلية القبول للضمان الاجتماعي

طرق التواصل بالضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي بقيام عدة طرق لتسهيل التواصل نظام الضمان الاجتماعي، وهي كما يأتي:

  • قيام الفرد بزيارة المقر الخاص بوزارة التنمية الاجتماعية والمتواجد بمدينة الرياض بحي المغرزات على طريق الإمام سعود الفرعي، في المواعيد المحددة من الوزارة والتي تكون خلال أيام الاسبوع من يوم الأحد إلى الخميس بدايةً من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية عصرًا.
  • كما يمكن الاتصال بخدمة العملاء بداية من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً على الرقم الموحد لهم 920020301، كما يمكن الاتصال على الرقم المختصر 19911.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى