تليجرام تريند الخليج
السعودية

هل الجرعة التنشيطية الثانية تحمي من متحور أوميكرون؟ الضمان الصحي يُجيب

هل الجرعة التنشيطية الثانية تحمي من متحور أوميكرون

انتشر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من سنتين تقريبًا، وعملت السلطات المسؤولة على توفير لقاح مناسب ضد هذا اللقاح، وقامت المملكة العربية السعودية بإقرار ثلاث جرعات على المواطنين الأولى والثانية، ثم الثالثة تنشيطية، وبدأ انتشار متحورات من الفيروس مثل متحور أوميكرون ودلتا وأخرها هو انتشار فيروس آخر وهو جدري القرود، ومع انطلاق الجرعة التنشيطية الثانية والتي تُعتبر الرابعة، بدأ المواطنين يتساءلون عن هل الجرعة التنشيطية الثانية تحمي من متحور أوميكرون؟ وهل حقًا هذه الجرعة سترفع من مناعتهم وتعززها أم لا؟ وهذا ما سنذكره بمقال اليوم.

هل الجرعة التنشيطية الثانية تحمي من متحور أوميكرون؟

وضح مجلس الضمان الصحي، بأن تلقي المواطنين للجرعة التنشيطية الثانية والتي تعتبر الجرعة الرابعة سوف يعمل على رفع مناعة الجسم ووقايته من متحورات كورونا مثل متحور أوميكرون ومتحور دلتا وسوف يقلل من خطر الإصابة به، مع العلم أنه متاح أمام المواطنين حجز الموعد للحصول على الجرعة الرابعة ” التنشيطية الثانية” من خلال تطبيق توكلنا وتطبيق صحتي، وقد شدد المجلس على المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية المشددة، بحيث لا يتعرضوا للإصابة بفيروس كورونا أو مضاعفات عنه أو الإصابة بأي فيروس آخر.

الجرعة التنشيطية الثانية

أجاب مجلس الضمان الصحي على سؤال هل الجرعة التنشيطية الثانية تحمي من متحور أوميكرون؟ ووضح بأن الجرعة تساعد على تعزيز المناعة ورفعها لوقاية الجسم من الأمراض، علمًا بأن المواطنين يحصلون على الجرعة الثانية التنشيطية بعد مرور أربعة شهور على الجرعة التنشيطية الأولى، وتأتي فوائدها على النحو التالي:

  • التقليل من فرصة انتشار العدوى داخل جسم الإنسان.
  • العمل على رفع مستوى مناعة جسم الإنسان.
  • الحماية من المضاعفات والمتحورات التي تظهر.

وقد شددت السلطات المسؤولة بوزارة الصحة على المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية المشددة للحماية من الفيروس، بل والحفاظ على ارتداء الكمامة بشكل دائم، مع شرب الماء بكمية كبيرة، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية وخصوصًا الخضروات والفواكه التي تعمل على تعزيز المناعة وشرب سوائل دافئة، مع تناول خافض حرارة مناسبة والحصول على قسط من الراحة إذا شعرت بارتفاع درجة حرارة جسمك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى