تليجرام تريند الخليج
السعودية

ماهو السن القانوني للسفر دون تصريح والتقويم المعتمد وشروط السفر للمرافقين؟ الجوازات توضح

ماهو السن القانوني للسفر دون تصريح 

ماهو السن القانوني للسفر دون تصريح؟ سؤال أجابت عليه مديرية الجوازات وقامت بالتعريف بكافة الضوابط التي يمكن من خلالها الحصول على تصريح مع اعتتماد التاريخ الهجري عند احتساب عمر المتقدم للحصول على جواز السفر مع إمكانية السفر بدون تصريح، سو فنتعرف على كافة الأمور التي تتعلق بهذا الموضوع، وما أجابت به مديرية الجوازات وكيفية التقديم على جواز سفر إلكتروني وأهم مميزاته، كما نتعر فعلى متى يتم إلغاء تصريح السفر للمرافق وغيرها من الأمور التي تهم الكثيرين في المملكة وخاصة من المواطنين ومرافقيهم سواء من أفراد الأسرة أو العمالة وغيرها.

ماهو السن القانوني للسفر دون تصريح

اوضحت مديرية الجوازات السن القانوني لكي يتمكن المرافق من الحصول على تأشيرة السفر بدون تصريح وهو عمر الحادي والعشرين(21). يتمكن الفرد عند بولغ هذا العمر من الحصو لعلى تأشيرة السفر الحاصة به والتقديم على جواز السفر الخاص به بدون تبعية لأحد. كما أوضحت الجوازات أن هذا العمر يتم احتسابه بالتاريخ الهجري في المملكة وليس الميلادي.

تصاريح السفر لأفراد الاسرة

يحصل أفراد الاسرة على تصاريح السفر وهي خدمة تقدمها مديرية الجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية عبر منصة أبشر حتى يتمكن ولي الأمر من إصدار أو إلغاء تصاريح السفر الخاصة بأفراد الأسرة بطريقة إلكترونية وبدون تعقيدات كثيرة، ويتم الدخول على منصة أبشر الإلكترونية بحساب المستفيد الرئيسي من جواز السفر. يتم الدخول على الخدمات العامة ومنها خدمات الجوازات. اختيار إصدار تصريح سفر. تعبئة الباينات المطلوبة والحصو لعلى اتصريح.

إلغاء تصريح السفر

يتمكن الأفراد من التقديم على منصة أبشر الإلكترونية من اجل إلغاء تصريح السفر لأاحد الأفراد. كما تقوم الجوازات بإلغاء تصريح السفر في حالات منها:

  • عند انتهاء مدة صلاحية التصريح التي قد ترتبط بصلاحية الجواز الرئيسي.
  • او مع تحديد مدة التصريح وانتهاء المدة.
  • أو عند الرغبة في إصدار تصريح جديد للسفر.
  • في حال إلغاء جواز السفر يتم إلغاء التصريح للمرافق آلياً.
ماهو السن القانوني للسفر دون تصريح 
ماهو السن القانوني للسفر دون تصريح

شروط الحصول على ترصيح السفر

يتمكن الأفراد من الحصو لعلى تصريح السفر لأحد أفراد الأسرة ولكن بشروط منها توافر هوية وطنية لدى المستفيد. أو توافر جواز سفر. تكون مدة صلاحية التصريح هي مدة صلاحية الجواز وبحد أقصى خمس سنوات. في حال ربط التصريح يالهوية الوطنية الذكية تكون مدة انتهاء التصريح مع انتهاء البطاقة الذكية. مع تعدد المرافقين في الجواز يحق لصاحب الجواز تحديد من يريد استخراج تصريح له عبر منصة أبشر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى