تليجرام تريند الخليج
السعودية

بيان هام من الجوازات بشأن “إصدار جوازات التابعين من12 عاما فأكثر” يستوجب عمل هوية وطنية

"إصدار جوازات التابعين من12 عاما فأكثر

أعلنت المديرية العامة للجوازات، رسميُا أن عملية إصدار جوازات التابعين من12 عاما فأكثر من ذلك يستوجب في هذه الحالة على الأب إصدار بطاقة الهوية الوطنية لهم، وذلك للفئات العمرية 12 سنة فأعلى، وقد نشرت المديرية العامة للجوازات كافة الضوابط التي يتم بناء عليها إصدار هوية وطنية لإصدار جواز سفر التابعين وكذلك كيفية إجراء هذه الخدمة الهامة التي يحتاج إليها عدد كبير من الأشخاص في السعودية، ونجيب الآن عن كافة التساؤلات التي يتم طرحها مثل ضوابط استخراج هوية وطنية لإصدار جواز السفر للتابعين 12 عام فأعلى؟ وكيفية استخراج هوية وطنية لإصدار جواز السفر للتابعين 12 عام فأعلى؟

إصدار جوازات التابعين من12 عاما فأكثر

قد أشارت الجوازات رسميًا في وقت سابق أنه يجب توافر بعض الشروط والضوابط على المواطنين الراغبين في إصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين لهم من عمر 12 عاما فأكثر وكذلك إصدار هوية وطنية لكي يتم إصدار جواز السفر، وقد أكدت أن الضوابط قد جاءت على النحو التالي:

  • يتوجب على الأب أن يقوم بإصدار هوية وطنية للتابعين بداية من عمر 12 عام فاكثر.
  • من الضروري أن يتم تسجيل الخصائص الحيوية لهم (البصمة والصورة).
  • يشترط أن يتم حجز موعد إلكتروني لمراجعة مكاتب الأحوال المدنية وذلك لكي يتم إصدار الهوية الوطنية في مناطق السعودية كافة قبل تقديم طلب الإصدار أو التجديد.

كيفية استخراج هوية وطنية

نجد أن المديرية العامة للجوازات في السعودية قد أكدت أنه يمكن أن يتم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر المنصة، وذلك لكي يتم استخراج هوية وطنية أو العمل أن إصدار أو تجديد جواز السفر وتسلّمه عبر العنوان الوطني (سبل)، والتي أكدت على أهمية المحافظة على الجوازات داخل وخارج السعودية وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في أماكن غير آمنة.

كما قد أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أن استخراج بطاقة الهوية الوطنية للذكور والإناث يكون بشكل اختياري وذلك بالنسبة للذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 – 15 عاما بعد موافقة ولي الأمر، وعند إكمال 15 عاما يكون الحصول عليها إلزاميا، حيث يتم إجراء تلك الخدمة مباشرة من خلال زيارة منصة أبشر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى