تليجرام تريند الخليج
السعودية

كيف يتم حساب مبلغ حساب المواطن ونصيب فرد أو أكثر من الدعم 1443هـ

كيف يتم حساب مبلغ حساب المواطن

كيف يتم حساب مبلغ حساب المواطن لكي يتمكن الأفراد سواء المستفيد الأول أو التابع من معرفة نصيبه من الدعم، وقد وفر موقع دعم المواطن الحاسبة التقديرية التي يمكن من خلالها التعرف على نصيب وقيمة الدعم المقدمة للمستفيد الرئيسي ونصيب كل فرد من التابعين، وذلك بطريقة تقريبية تعتمد على مدخلات الأفراد للبيانات التي تتعلق بالدخل وكذلك باعمار المستفيدين من الدعم حيث صنف البرنامج الأفراد حتى الثامنة عشر من العمر، والأفراد أعلى من الثامنة عشر لذلك فهناك حسابات هامة يقوم بها البرنامج والتي تتجدد مع كل استحقاق شهري حيث يتم دراسة الأهلية والإعلان عنها من خلال الموقع الإلكتروني، سوف نتعرف على كيفية حساب مبلغ الدعم وكيفية استخدام الحاسبة التقديرية.

كيف يتم حساب مبلغ حساب المواطن

يتم حساب مبلغ الدعم طبقا للعوامل المؤثرة به من قيمة دخل الأسرة وأعمار التابعين الأكبر من ثمانية عشر عام، والأقل من ثمانية عشر عام. وعدد الأفراد. لذلك يتم حساب الدعم طبقا لمدخلات المستفيد الرئيسي في الدعم له ولأفراد الأسرة. ويتم احتساب القيمة المالية بشكل دوري مع مراجعة بيانات المستفيدين على المنصة. وفي حال كان المستفيد فرد واحد أو اثنين أو أكثر يتم النظر في الحد المانع للحصول على الدعم والذي يصل في حال الفرد الواحد إلى 6855.
مثال ذلك إذا كان دخل الفرد المستقل هو 6000 ريال شهرياً ، من خلال الحاسبة التقديرية يمكن أن يتعرف على قيمة الدعم المقدم له وهو 300 ريال شهرياً، كما أن الحد المانع للتنقاص هو 4310 ريال. لذلك يمكن الاستعانة بالحاسبة التقديرية كل شهر لمعرفة قيمة الدعم على حسب مدخلات الأسرة على موقع دعم المواطن ويمكن اتباع الخطوات التالية:
  • الدخول على موقع دعم حساب المواطن الإلكتروني.
  • اختيار الحاسبة التقديرية من الصفحة الأولى.
  • الإجابة على سؤال هل أنت مستفيد من الدعم.
  • هل انت مستقل أورب أسرة لكي يتم استكمال البيانات.
  • في حال كان الفرد مستقل يجيب على الاسئلة ثم يتم الضغط على احسب.

جدول توضيحي لحساب قيمة الدعم للاسرة

سوف نتعرف على قيمة الدعم من خلال الجدول التالي بشكل تقريبي الذي يجتوي على نصيب الفرد الرئيسي والتابعين:

كيف يتم حساب مبلغ حساب المواطن
كيف يتم حساب مبلغ حساب المواطن

من خلال الجدول السابق يمكن التعرف تقريبيا على قيمة الحد المانع للحصول على الدعم. كما يمكن التعرف على قيمة الدعم التي يستحقها أفراد الأسرة طبقا لمجموع الأفراد وبدء من الفرد المستقل، ثم فردين وهكذا والتي يبدأ من قيمة الدعم للفرد وهي (382) ريال في حال كان الراتب لا يتعدى (6897)

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى