تليجرام تريند الخليج
السعودية

وزارة الحج توضح إمكانية تعديل رغبات التسجيل على الحج بشرط هام وموعد انتهاء مسار الحج الإلكتروني

إمكانية تعديل رغبات التسجيل على الحج 

أوضحت وزارة الحج والعمرة عن إمكانية تعديل رغبات التسجيل على الحج ولكنها وضعت شرط هام أن يتم التعديل قبل انتهاء مدة التقديم عبر مسار الحج الإلكتروني وقبل إصدار التصريح. وقد حددت وزارة الحج مدة التقديم لحجاج الداخل حتى تتمكن من الانتهاء من الفرز وإصدار التصاريح واستكمال الإجراءات، وتعمل وزارة الحج والعمرة على توفير كافة البيانات والمعلومات التي يتم من خلالها التقديم على الحج للمواطن والمقيم والباقات التي توفرها الممكلة واسعارها ومنها الأبراج والمخيمات بأنواعها منها المطور ومنخفض التكاليف. سوف نتعرف على شرط تعديل رغبات التسجيل في الحج وكذلك موعد انتهاء التقديم لحجاج الداخل وآلية العمل بعد الانتهاء من التسجيل.

إمكانية تعديل رغبات التسجيل على الحج

قامت وزارة الحج والعمرة بالإجابة على اسئلة الحجاج المتقدمين من داخل المملكة على مسار الحج الإلكتروني، ومن هذه الأسئلة إمكانية التعديل على رغبات التسجيل. أجابت الوزارة بإمكانية التعديل ولكن بشرط أن يتم التعديل قبل انتهاء مدة التسجيل التي حددت الوزارة موعدها وهو الثاني عشر من شهر يونيو الحالي. ويبدا الفرز وإجراء القرعة على الفور والإعلان عن الفائزين يوم الثالث عشر من شهر يونيو 2022. يتم إرسال الموافقة والقبول للمتقدمين ممن توافرت فيهم شؤوط الحج لهذا العام. كما يتم العمل على الانتهاء من كافة الإجراءات وسداد الرسوم طبقا للباقات التي تم التسجيل عليها. ثم يتم إصدار التصاريح الخاصة بالحجاج.

موعد انتهاء التقديم على مسار الحج الإلكتروني

تعمل المملكة على توفي رالخدمات الإلكترونية لحجاج الداخل للتمكن من التسجيل في الحج لهذا العام عن طريق مسار الحج الإلكتروني. توفر الوزارة الكثير من الوقت والجهد على الحجاج وسرعة الانتهاء من التقديم والقبول والسداد الإلكتروني لأسعار الباقات اليت يتم الاختيار من بينها. تم توفير التقديم من خلال موقع وزارة الحج والعمرة. كما يتم التعرف على الباقات المتوفرة واسعارها والاختيار من بينها من خلال تطبيق اعتمرنا. ينتهي التقديم على الحج في الثاني عشر من شهر يونيو.

إمكانية تعديل رغبات التسجيل على الحج 
إمكانية تعديل رغبات التسجيل على الحج

آلية الاختيار بعد انتهاء التسجيل في الحج

تعتمد وزارة الحج والعمرة القرعة الإلكترونية فور الانتهاء من التقديم على الحج عبر مسار الحج الإلكتروني. تقوم الوزارة بإجراء القرعة فور الانتهاء من التسجيل وإغلاق الباب. يتم غشعار المقبولين ممن توافرت بهم الشروط ومنها تحديد العمر بحيث لا يتعدى الخامس والستين. الأولوية للحجاج لأول مرة. الحصول على جرعات التطعيم كالمة. ثم يتم غرسال الإشعار بالقبول أو يمكن متابعته من خلال موقع الوزارة. ثم يتم سداد الرسوم طبقا للباقات التي تم التسجيل عليها. الحصول على تصريح الحج.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى