تليجرام تريند الخليج
السعودية

سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية 2022 والوزن المسموح به على الطيران السعودي

سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية

سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية من المعلومات الهامة التي يبحث عنها المسافرين على تلك الخطوط الجوية والتي تتميز بالانضباط والنظام والكثير من المميزات التي تجعل الطيران السعودي والخطوط الجوية السعودية هي وجهة المسافرين من وإلى المملكة، لذلك لابد من التعرف على الوزن الزائد الذي يتم حساب تكاليفه، وقيمة هذه التكلفة والأوزان المسموح بها التي يتمكن الأشخاص من حملها بدون دفع رسوم إضافية على الحقائب، خاصة مع اقتراب موسم الحج وتوافد الحجاج من خارج المملكة والعودة بالهدايا بعد قضاء الحج.

سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية

الوزن الزائد في الحقائب والأمتعة التي يحملها معه المسافر والتي يتم الحصول على الرسوم الإضافية عليها هي ما تعلن عنه الخطوط السعودية حتى يكون المسافرين على علم بها. عدم تخطي الوزن المسموح به يساعد على سرعة الانتهاء من الإجراءات وعدم تغريم المسافر لاموال زائدة. تختلف نسبة الرسوم الزيادة على حسب نوع الحجم وعلى الدرجة، وتختلف شركات الطيران من حيث تحديد قيمة الوزن الزائد وتأتي الخطوط السعودية ورسوم الوزن الزائد بها كالتالي:
  • في حال كان المسافر قد قام بالحجز الإلكتروني في هذه الحالة يتم دفع 150 ريال على الوزن الزائد.
  • إذا كان الحجز للحقائب الزائدة قد تم وهو في المطار يدفع 130 ريال فقط.
  • ويتم تحديد قيمة خمسين ريال على كل كيلو زائد في الحقائب.
  • بينما تختلف نسبة الوزن في درجات المسافرين فيسمح لدرجة رجال الأعمال بوزن يزيد ب 30 كيلو.
  • بينما يسمح لباقي درجات الصفر بقيمة 20 كيلو فقط من الوزن.

موقع الخطوط الجوية السعودية

سوفر موقع الخطوط الجوية السعودية كافة البيانات التي يمكن الاستعلام عنها بدء من الحجز الإلكتروني للسفر وما يتبعه من خدمات منها حجز السيارات والفنادق والرحلات وغيرها، كما يوفر الموقع الحصول على بيانات الرحلة وتعديلها وإلغائها قبل السفر مع استرداد القيمة. يوفر الموقع كذلك حجز المقاعد وترقية درجة السفر والحقائب الإضافية. تعتمد الخطوط السعودية على المصداقية والسرعة والنظام التي يحتاج إليها العميل ولذلك تعتبر من أهم الخطوط التي يتم السفر من خلالها في الوجهات المختلفة.

سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية
سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية

حجم الأمتعة على الخطوط الجوية السعودية

يتم تحديد أبعاد الحقائب التي يتم حملها حتى لا تمثل عائق في السفر بحيث لا تزيد الأبعاد الثلاث عن 158 سم. في حال الزيادة يتم فرض رسوم إضافية على الحقيبة كما يتم فرض رسوم على الوزن الزائد. يتم وضع المواصفات على موقع الشركة حتى يتمكن العميل من الالتزام بها عن حجز السفر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى