تليجرام تريند الخليج
السعودية

“وزارة الحج والعمرة” تعلن عن موعد إشعار المرشحين من حجاج الداخل

قامت وزارة الحج والعمرة بالإعلان عن موعد بدء إشعار المرشحين من حجاج الداخل وهو اعتبارا من الأحد صباح غد الموافق 13 ذي القعدة، وذلك بعد إتمام التسجيل في القرعة العلنية بحسب ما ينص عليه الجدول الزمني الخاص بالتسجيل، كان ذلك خلال رد من الحساب الرسمي للوزارة عقب تساؤل أحد الأشخاص حول موعد نهاية التسجيل وبداية اشعار الفائزين من حجاج الداخل بالمملكة، وعن التسجيل ذاته فقد قامت المملكة في وقت لاحق بفتح التسجيل بموجب الإقامة للنظامية للراغبين في تأدية شعيرة الحج للعام 1443 هجريا.

إشعار المرشحين من حجاج الداخل

فتحت المملكة باب التسجيل فى القرعة في حج الداخل بعدة شروط منها أن يكون المتقدم حاصل على كل التحصينات الواجب أن يكون يتلقاها الفرد وألا يزيد سنه عن 65 سنة بالنسبة للتقويم الميلادي بدايتًا من مواليد عام 1/7/1957 ميلادي.

إشعار المرشحين من حجاج الداخل

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة قد أعلنت أن أولوية القبول في الحج لهذا العام لحجاج الداخل لمن لم يسبق له القيام بالشعيرة ويظهر على التطبيق الخاص بتوكلنا انه اكمل لقاحاته ضد الفيروس المستجد كاملة بما يتوافق مع موعد آخر جرعة ان كان فى الجرعات الاولى.

أيام التسجيل في الحج

أعلنت الوزارة في وقت لاحق عن موعد بداية التسجيل للحج لهذا العام والذي كان اعتبارًا من الرابع من شهر ذي القعدة الجاري لمدة وصلت لسبعة ايام متواصلين، ليتم إغلاق بعد ذلك فرصة التقديم والتسجيل ويتم الإعلان عن النتائج واشعار الفائزين اعتبارا من الغد.

وفي بيان صحفي للوزارة اليوم فقد اوضحت أن التسجيل بالنسبة للمسار الإلكتروني متاح عبر الرابط الخاص بالحج أو تطبيق اعتمرنا وهو الأسهل من حيث الاستخدام والتنظيم حيث يمكن من خلاله استعراض جميع البرامج الخاصة بالحج من داخل المملكة فضلا عن اختيار البرنامج المناسب.

كما يتاح للمستخدم ان يحدد الشركات المقدمة للخدمات التي يرغب في التعاقد معها وذلك في إجراءات إلكترونية ميسرة للغاية ويتاح ذلك على مدار الساعة حتى نهاية يوم السبت الموافق الثاني عشر من ذي القعدة في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل وذلك بتوقيت مكة المكرمة.

وعن المتحدث باسم الوزارة هشام سعيد فقد اوضح انه سيتم استخدام القرعة الالكترونية من أجل حجاج الداخل وقد أكد أن القبول ليس بأولوية التسجيل وانما القبول سيكون بشكل إلكتروني كامل وذلك بعد التأكد من استيفاء شروط القبول.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى