تليجرام تريند الخليج
السعودية

ماهي الية نقل العملاء السابقين في الضمان الاجتماعي القديم للضمان المطور؟ الموارد البشرية توضح

 الية نقل العملاء السابقين في الضمان الاجتماعي 

أوضحت وزارة الموارد البشرية الية نقل العملاء السابقين في الضمان الاجتماعي القديم للضمان المطو،ر عبر إجابتها عن الاسئلة التي تدور في ذهن المستفيدين المسجلين في الضمان الاجتماعي القديم ومن يبحث عن الانتقال وطريقته إلى الضمان المطور ولماذا لا يتم الانتقال التلقائي لكافة المسجلين في الضمان الاجتماعي القديم إلى المطور، لذلك كان لابد من معرفة الرد الشافي من وزارة الموارد البشرية على عملية الانتقال من الضمان القديم إلى المطور وآليتها وما يجب على المسجل في الضمان القديم فعله حتى يتم نقله على الضمان الاجتماعي المطور والاستفادة من المميزات التي يشملها هذا النظام.

 الية نقل العملاء السابقين في الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية بتوضيح نقطة انتقال المسجلين في الضمان الاجتماعي القديم والآلية التي يتم بها عملية النقل. حيث بينت الوزارة أن على كافة المسجلين في الضمان الاجتماعي القديم التسجيل مرة أخرى على منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لنظام الضمان الاجتماعي المطور. وأكدت وزارة الموارد البشرية على أهمية التسجيل للمتواجدين على النظام الجديد لاختلاف النظام المطور من حيث البيانات المطلوب إدخالها. كما أكدت وزارة الموارد البشرية عدم إسقاط المسجلين في النظام القديم بعد التسجيل على منصة الدعم والحماية الاجتماعية وإنما يتم متابعتهم حتى القبول. كما يتم مساعدة من لم يتمكن من التسجيل في النظام المطور.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية

تقدم منصة الدعم والحماية الاجتماعية وسيلة التسجيل في النظام المطور للضمان الاجتماعي. يتم الدخول على المنصة الإلكترونية واختيار تسجيل جديد وتعبئة بيانات ملف الضمان المطور. يتم رفع الأوراق المطلوبة من البيانات الشخصية مثل صورة الهوية الوطنية. أو بيانات الدخل مثل صورة من الراتب معتمدة. وغيرها من الباينات من التعليم والحالة الاجتماعية والتابعين وغيرها من بيانات. يتم تقديم الطلب وانتظار التحقق من البيانات ثم القبول وغرسال رسالة للمستفيد الرئيسي بقبوله في الضمان المطور. ثم يتم نزول الراتب الخاص به بعد شهر من القبول. تستغرق عملية التحقق والقبول مدة 60 يوم من تاريخ التقديم. في هذه المدة لا يتم غسقاط المستفيد من الضمان القديم.

 الية نقل العملاء السابقين في الضمان الاجتماعي 
الية نقل العملاء السابقين في الضمان الاجتماعي

استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

يتمكن الأفراد المسجلين في الضمان الاجتماعي القديم من التقديم على الضمان المطور حتى يتم القبول وفق شروط الاستحقاق التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. التي تستهدف فتح الباب أمام شرائح جديدة للتقديم ومنهم الموظفين ممن تتوافر بهم لشروط وهي عدم وصول الحد المانع للراتب. ومن شروط الاستحقاق التي وضعتها الوزارة:

  • أن يكون المتقدم للمعاش من السعوديين وقد تم اتسثناء بعض الفئات من الجنسية الكاملة مثل زوجة السعودي أو مطلقته أو أرملته التي تعول وتقييم في المملكة بشكل دائم.
  • السعودية التي ترملت أو طلقت من غير السعودي مع تقديم إثبات الزواج والإاقمة الدائمة في المملكة. كذلك الأيتام وذوي الإعاقة من حاملي بطاقات التنقل وتكون سارية.
  • أن يكون المتقدم للمعاش من المقيمين في المملكة بشكل دائمن ويتم التقديم على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، والتأكد من صحة البيانات المدخلة.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى