تليجرام تريند الخليج
السعودية

متي تبدأ أعمال”إزالة حي الربوة جدة”؟..امانه جدة تجيب

بدء تسليم  تعويضات إزالة الأحياء العشوائية

إزالة حي الربوة جدة تندرج تحت أول مرحلة من عمليات الهدد بمحافظة جدة و هو الحي الأكبر مساحة من بين باقي الأحياء ال 26 من تلك المرحلة، وقد قامت  أمانة جدة أمس بإشعار المواطنين القائمين بذلك الحي عن موعد فصل الخدمات عن الموقع وبدء وانتهاء الإزالة وموعد رفع الانقاض وكل هذا ما سنتناوله خلال مقال اليوم.

موعد إزالة حي الربوة جدة

هناك 26 حي بمحافظة جدة سيتم إزالتهم بالمرحلة الأولى طبقا لخطة الإزالة التي أعلنت عنها أمانة جدة، ولكن الاهتمام ينصب هذه الفترة على حي الربوة بجدة لكونه الأكبر من حيث المساحة  وقد تم بالفعل إشعار سكان الحي أمس الموافق الحادي عشر من شهر يونيو 2022 بموعد إزالة الحي بالكامل.

حيث يتم فصل الخدمات أولا عن موقع الهدد قبل البدء في الإزالة وأعلنت أمانة جدة أن يوم السبت القادم الموافق الثامن عشر من شهر يونيو 2022 هو موعد فصل الخدمات عن حي الربوة بجدة.

بعد مرور أسبوع يبدأ فريق العمل في الإزالة في يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من يوليو 2022 وتستمر أعمال الإزالة لمدة عشر أيام حيث تنتهي في يوم الثلاثاء الخامس من يوليو 2022.

موعد رفع الانقاض بحي الربوة

بعد إتمام أعمال إزالة الحي تماما في الخامس من يوليو 2022 سيتم التوقف ثلاثة أشهر كاملة ليتم بعدها الانتهاء من رفع الانقاض بحي الربوة جدة في يوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر اكتوبر لعام 2022 وبهذا تكون تمت أعمال إزالة ااحي بالكامل.

رابط التقديم على تعويضات هدد جدة

منذ الإعلان عن خطة الهدد بجدة من قبل أمانة محافظة جدة والجميع يتسائل عن التعويضات الخاصة بهذا الهدد، وقد وفرت المملكة رابط خاص للتقديم إلكترونيا للحصول على تلك التعويضات، بحيث يتم تقديم الطلبات عبر موقع الأمانة الرسمي، والانتظار لدراسة الطلب والتأكد من البيانات والبدء في صرف التعويضات للمستحقين، ويتم التقديم من خلال الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى رابط الموقع الرسمي لأمانة جدة.
  2. من الصفحة الرئيسية يتم النقر على أيقونة” طلب تعويضات الإزالة”.
  3. الاطلاع على كافة البيانات والمستندات المطلوبة ورفعها على الموقع والتأكد من صحتها.
  4. ملء جميع البيانات المطلوبة بدقة.
  5. النقر على كلمة”تقديم” وبهذا تكون بالفعل قد قدمت طلب التعويضات الخاصة بك.

 

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى