تليجرام تريند الخليج
السعودية

توقيع اتفاقية اكتتاب بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومجموعة كابيتال بنك

اكتتاب

وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي اتفاقية اكتتاب  مع مجموعة كابيتال بنك، وهى واحدة من أكبر البنوك العاملة في الأردن والعراق ومنطقة الشرق الأوسط، وبعد إتمام الصفقة سيصبح الصندوق مستثمراً استراتيجياً بالمجموعة وبذلك يتم إصدار نحو 63 مليون سهم لمصلحته.

اكتتاب صندوق الاستثمارات العامة السعودي

تم توقيع اتفاقية اكتتاب مع مجموعة كابيتال بنك بنسبة 23.97% من رأس مال المجموعة بقيمة نحو 695 مليون ريال (131.2 مليون دينار أردني)، ويشترط إتمام الصفقة على إكمال شروط الاتفاقيات المعنية وكذلك الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات النظامية ذات العلاقة.

حيث أن إستراتيجية الصفقة الجديدة تتماشى مع استراتيجيات صندوق الاستثمارات العامة،والذي يدعم بناء شراكات اقتصادية على المدى الطويل لتحقيق العوائد المستدامة، ولذا يتم البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 من تعظيم أصول الصندوق وتنويع مصادر الدخل.

الهدف من الاكتتاب

يهدف الاكتتاب  إلى زيادة رأس مال مجموعة كابيتال بنك، وتعزيز خططها في التحول الرقمي عبر تقديم أحدث الخدمات الإلكترونية التي تشمل إطلاق البنوك الرقمية،بجانب زيادة إجمالي حقوق المساهمين إلى أكثر من 3.2 مليارات ريال،حيث ان المجموعة تسعى نحو توسيع نشاطاتها وطرح خدمات ومنتجات جديدة في الأردن والعراق والمملكة والأسواق الأخرى التي تعمل بها، ومن ضمن هذه النشاطات الجانب الاستثماري بشركة كابيتال.

شركة رتال للتطوير العمراني

ومن جانبه أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها المستشار المالي ومدير الطرح ومدير سجل اكتتاب المؤسسات عن تحديد سعر الطرح النهائي لشركة ريتال  بـ(120) ريال سعودي للسهم الواحد، وبنسبة تغطية بلغت 62.7 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، وبذلك ستبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 4800 مليون ريال.

وقد تم البدء في مرحلة اكتتاب الأفراد اليوم الأحد والتي يستمر حتى غدا الإثنين الموافق 662022محيث تم تخصيص مليون و 200 ألف سهم عادى بنسبة 10 % من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة السعودية

أعلنت شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة السعودية، عن نتائج التداول الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، حيث أعلنت عبر موقع السوق السعودية “تداول” أن عدد الأسهم التي لم يتم الاكتتاب عليها هو 2.67 مليون سهم، مشيرة إلى أن قيمة الأسهم المكتتب فيها هو  183.3 مليون ريال، مؤكدة أن الأسهم المتبقية سيتم طرحها على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي، على أن يكون الطرح خلال الفترة من 762022 وحتى 862022.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى