تليجرام تريند الخليج
السعودية

متى تبدأ اجازة عيد الاضحي 1443 للبنوك؟ البنك المركزي السعودي يوضح

اجازة عيد الاضحي 1443 للبنوك

بدأت التساؤلات حول اجازة عيد الأضحى 1443 للبنوك حيث تعتبر إجازة عيد الأضحى من الإجازات الرسمية التي ينتظرها جميع العاملين في القطاعات المختلفة سواء كان قطاع خاص أو عام، كما أنها واحدة من الإجازات مدفوعة الأجر التي يحصل فيها الموظف على أجره بالكامل دون أي خصم أو استقطاع من الراتب، وقد قام معهد الفلك بتحديد موعد عيد الأضحى المبارك والذي يوافق يوم ٩ يوليو ٢٠٢٢.

اجازة عيد الاضحي 1443 للبنوك

قام البنك المركزي السعودي بالإعلان عن أيام ـاجازة عيد الأضحى ٢٠٢٢م لجميع بنوك المملكة العربية السعودية، والتي من المقرر أن تبدأ مع نهاية الدوام يوم الأربعاء بتاريخ ٦ يوليو ٢٠٢٢ الموافق ٧ ذي الحجة ١٤٤٣ه‍ـ، وتنتهي يوم السبت بتاريخ ١٣ يوليو ٢٠٢٢ الموافق ١٤ ذي الحجة ١٤٤٣هـ، أي أن اجازة عيد الأضحى لأي بنك هي ٧ أيام فقط.

دوام بعض البنوك في الإجازة

يستثنى من إجازة عيد الأضحى بعض الفروع لتقديم الخدمات المصرفية التي يحتاج إليها المواطنين، حيث أكد البنك المركزي ضرورة فتح عدد من الفروع في الأماكن المليئة بالسكان، وكذلك في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومن المقرر أن يتم إعلان موعد الدوام لكل بنك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بكل بنك.

إجازة عيد الأضحى المبارك للجهات الأخرى

يحتفل المسلمين كل عام بعيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة ١٤٤٣ والذي يصادف هذا العام ٩ يوليو ٢٠٢٢، وتنتهي أيامه في ١٣ ذي الحجة ١٤٤٣   وتكون الإجازة كالتالي للقطاع العام والخاص والجهات الأخرى:

  •  تبدأ الإجازة لعيد الأضحى المبارك لموظفي القطاع الحكومي  بالمملكة العربية السعودية يوم الاثنين ٤ يوليو ٢٠٢٢ الموافق ٥ ذي الحجة ١٤٤٣، وتستمر لمدة أربعة أيام حتى يوم ١٢ يوليو ٢٠٢٢.
  •  حتى الوقت الحالي لم يتم تأكيد موعد الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية، حيث تنتظر الجهات المعنية تأكيد الموعد بعد رؤية هلال شهر ذي الحجة.
  • إلى جانب الموظفين بالقطاع الحكومي والخاص يحصل أيضًا على إجازة عيد الأضحى كلًا من الجامعات الخاصة والحكومية، والمدارس في جميع المراحل التعليمية.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى