تليجرام تريند الخليج
منوعات

دليل أبرز شركات الطيران في قطر

إن شركات الطيران في قطر تشمل شركات خطوط للطيران المدني والطيران المحلي والطيران الدولي. وقد تأسست الخطوط الجوية القطرية في عام 1994 حيث كانت قادرة بشكل واضح على أن تتطور سريعاً بمدة قصيرة. لتصبح واحدة من أكثر شركات الطيران سرعة بالنمو على مستوى العالم.

حيث أصبح السفر مزيجاً رائعاً من الرحلات سواءً القصيرة أو المتوسطة الطويلة المدى. ومع تزايد عدد المسافرين وتوسيع شبكة الوجهات للخطوط الجوية القطرية على مستوى العالم جميع المناطق في متناول عملاء الخطوط القطرية. ولذلك، تقوم بتقديم خدمات مميزة سواءً داخل الطائرة أو في المطار.

محتويات المقال

دليل شركات الطيران في قطر – نبذة عن الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجويّة القطرية هي بالأساس شركة الخطوط الجوية الوطنية في دولة قطر. والشركة الوحيدة في الشرق الأوسط الحاصلة على تصنيف الـ 5 نجوم من Skytrax. يقع مقرها الرئيسي في الدوحة عاصمة قطر، وتقوم بتسيير رحلاتها من مركز عملياتها الرئيسي بمطار حمد الدولي هو المحرك المسير لرحلاتها (DOH).

شركات الطيران في قطر

شركات الطيران في قطر


تطير الطائرات القطرية لأكثر من مئة وخمسين وجهة في الشرق الأوسط ، أفريقيا، آسيا، أوروبا وأمريكا الشمالية. وأيضاً، وأستراليا وتمتلك أسطولا حديثا مكونا من أكثر من مئتي طائرة
المقر: الدوحة – مطار حمد الدولي (DOH)
عدد الوجهات: أكثر من مئة وخمسين
الأسطول: 202
النشأة: 1994
التحالفات: "عالم واحد " – OneWorld برنامج الولاء: Privilege-club – Qmiles

دليل شركات الطيران في قطر – نشأة الخطوط القطرية 

تأسست الخطوط الجوية القطرية عام 1994

الجوائز التي حصدتها الخطوط الجوية القطرية

فازت الخطوط الجوية القطرية بالكثير من الجزائز القيّمة والمرموقة من أبرز هذه الجوائز تصنيفها بخمس نجوم بواسطة مؤسسة سكاي تراكس الخاصة. مثال على ذلك، في مراقبة مستوى جودة الخدمات لعدة سنوات على التوالي وهو التصنيف الذي تنفرد به الخطوط الجوية القطرية بين مثيلاتها في منطقة الشرق الأوسط. ولا تحظى به غيرها إلا ثلاث شركات عالمية، بالإضافة إلى الكثير من الجوائز نذكر منها:

حازت الخطوط القطرية لقب «أفضل شركة طيران في العالم لعام 2015» للمرة الثالثة 2016: أفضل درجة رجال أعمال في العالم (جوائز سكاي تراكس العالمية) أفضل صالة رجال أعمال في العالم (جوائز سكاي تراكس العالمية) أفضل خدمة موظفين في خطوط الطيران في الشرق الأوسط (جوائز سكاي تراكس العالمية).

أفضل درجة رجال أعمال (جوائز "بزنس ترافلر") أفضل صالة انتظار في الشرق الأوسط (صالة المرجان لرجال الأعمال في مطار حمد الدولي) (جوائز "بزنس ترافلر") أفضل سوق حرة على متن الطائرة في الشرق الأوسط وإفريقيا (جوائز قراء مجلة "باكس إنترناشونال") أنتم وأطفالكم على متن الطائرات القطرية المميزة.

إذا كنت تبحث عن زظائف في قطر، فاضغط هنا.  

دليل شركات الطيران القطرية – تطور الخطوط القطرية

تحاول خطوط الطيران القطرية جاهدة أن تقدم لزبائنها وعملائها أفضل الخدمات ذات المستوى العالي. للاستمتاع معها بتجربة سفر ممتعة ومريحة وآمنة . توفر خطوط الطيران القطرية خيارات كثيرة للوجبات السريعة وغير السريعة المجانية اللذيذة أثناء الرحلات الدولية. وإذا كنت بحاجة وجبة خاصة تسطيع طلبها أثناء إجراء الحجز أو عبر موقع الخطوط الجوية القطرية الإلكتروني قبل أربعة وعشرين ساعة على الأقل من موعد إقلاع الرحلة. 

كما يتم توفير قائمة بالوجبات حسب الطلب وبتكلفة إضافية عند الرغبة. كما أنه هناك قسم لقضاء وقت ممتع الذي يتيح للمسافرين عن طريق الشركة العديد من الخيارات الترفيهية المتاحة على شاشة تلفازية شخصية. مثل أفلام السينما، أفلام الرسوم المتحركة الممتعة وأيضا أحدث البرامج والإذاعات المتنوعة ومختلف الموسيقا.

شركات الطيران في قطر

شركات الطيران في قطر

إذا كان المسافرين بصحبة الأطفال في الرحلة على متن الطائرة، فسوف يتلقى الأطفال الاهتمام والعناية الكاملة ابتداءً من المطار وعلى طول الرحلة. وذلك، للاستمتاع بتجربة سفر أكثر متعة وراحة، حيث تقدم الشركة خصومات على تذاكر الأطفال، كما أن للعائلات أولوية في إنهاء إجراءات السفر في المطار وكذلك بالصعود أولاً للطائرة.

في الرحلات الجوية الدولية يتم توفير الوجبات المجانية الخاصة للأطفال (2- 12 سنة) التي تأتي في علبة مميزة بشخصيات كرتونية لطيفة محبوبة ليحتفظوا بها ويتذكروا رحلتهم الجميلة. ويجب التأكيد على طلبها أثناء إجراء الحجز أو عبر موقعها الإلكتروني قبل 24 ساعة على الأقل من موعد إقلاع الرحلة.

كما أن المقاعد المخصصة للأطفال على متن الطائرة تمتاز بمساحة كبيرة أمام طفلك. لكي ينام ويستلقي ويلعب ويتناول طعامه بحرية وراحة تامة، كما تتوفر الأنشطة الترفيهية المختلفة حسب مدة الرحلة. 

اسطول الخطوط القطرية 

ويبلغ حجم اسطول الخطوط القطرية 193 طائرة. حيث وصلت الشركة إلى هذا الرقم عبر مجموعة من الصفقات الضخمة التي عقدتها مع صانعي الطائرات كبوينج وايرباس. من أبرزها توقيع اتفاقية أخرى بقيمة 5.11 بليون دولار أمريكي مع شركة إيرباس لشراء أربعة وثلاثون طائرة 

برنامج المسافر الدائم للخطوط الجوية القطرية 

 برنامج المسافر الدائم & quot;Privilege-club – Qmiles & quot;:
السفر مع خطوط الطيران القطرية والاستفادة من برنامجها للمسافرين الدائمين & quot;Privilege-club – Qmiles&quot. وعن طريق الاشتراك في البرنامج يستطيع العملاء كسب الأميال في كل مرة يسافرون فيها مع القطرية أو أي من أعضاء تحالف عالم واحد. 

عضوية برنامج المسافر الدائم للخطوط الجوية القطرية – دليل شركات الطيران في قطر

تمنح عضوية برنامج المسافر العملاء مكافآت ومزايا عديدة، والتي تمكنهم من الاستفادة من الأميال الخاصة بك في شراء تذاكر طيران. والحصول على ترفيعات لدرجة التذكرة مع أوزان إضافية مجانية للأمتعة وغير ذلك الكثير… عند إنهاء إجراءات السفر
لإضفاء مزيد من الراحة لتجربة السفر وتجنب الانتظار كثيراً في المطار، توفر الخطوط الجوية القطرية للمسافرين على متن طائراتها إمكانية إنهاء إجراءات السفر بشكل شخصي. عن طريق الإنترنت وطباعة التذكرة للصعود للطائرة من خلال موقعها الإلكتروني قبل 24/36 ساعة من موعد المغادرة وحتى 90 دقيقة من موعد الإقلاع. وكذلك تمكن عملائها من اختيار المقعد إلكترونياً والتوجه لمنفذ الشركة بالمطار يوم السفر لتسجيل الأمتعة فقط.

أبرز وأهمّ شركات زيوت السيارات قطر

شركات الزيوت قطر

المؤسسات الهندسية في قطر أهم المؤسسات وأفضلها

المؤسسات الهندسية في قطر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى