تليجرام تريند الخليج
السعودية

حقيقة اعفاء المرحلين من بصمة الترحيل وطريقة تقديم طلب ترحيل بصمة عبر جوازات أبشر

حقيقة اعفاء المرحلين من بصمة الترحيل

حقيقة اعفاء المرحلين من بصمة الترحيل التي تم تداولها مؤخرا بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تؤدي إلى مجموعة من الأسئلة الخاصة بالوافد والتعرف على ما هي البصمة التي يتم تسجيلها للوافدين عند القدوم إلى المملكة وأهميتها، ووما هي بصمة الترحيل وحقيقة الإعفاء منها، كما نتعرف على طريقة تقديم طلب ترحيل بصمة الذي توفره منصة أبشر الجوازات، وهل هناك عقوبة في حال المخالفة لبصمة الاصابع كل هذا سوف نلقي الضوء عليه من خلال التالي، هل تقتصر البصمة على الوافد فقط أم التابعين له من المرفقين والعمر الخاص بتسجيل البصمة.

حقيقة اعفاء المرحلين من بصمة الترحيل

إعفاء المرحل من بصمة الترحيل التي تعتبر من الأدوات غير الجيدة في حق الوافد والتي تمنعه من دخول المملكة لمدة سوى لاداء الحج والعمرة. لذلك فإن البحث حو الحقيقة الإعفاء من بصمة مرحل هي كما تم توضيحها من قبل تخص فقط الإخوة اليمنين، وجاءت كمبادرة من الملك سلمان لمساعدة اليمنين في تصحيح أوضاعهم المقيمين بشكل غير نظامي في المملكة. جاء ذلك مراعاة للوضع الذي يعيشه اليمني وللتخفيف عنه. لكن بصمة مرحل الخاصة بالوافد لم يتم إلغائها او الإعفاء منها.
حقيقة اعفاء المرحلين من بصمة الترحيل
حقيقة اعفاء المرحلين من بصمة الترحيل

الاستعلام عن بصمة مرحل

يتم العمل بنظام البصمة لكل من المواطن والوافد الذي يدخل المملكة وللأفراد التابعين والمرافقين ممن أتم خمسة عشر عام. لكي يتمكن النظام من تتبع كافة البيانات الخاصة بالوافد والتعرف على المخالفات التي يقوم بها. ثم تكون بصمة مرحل في حال اجتراء الوافد لمخالفة مما يمنع معها القانون السعودي التواجد على ارض المملكة. يتم ترحيل الوافد وتسجيل بصمة مرحل على النظام. تمنع هذه البصمة” بصمة مرحل” الوافد من الدخول إلى المملكة للعمل أو الزيارة. وإنما يقتصر الدخول على أداء الفرائض فقط وهي الحج والعمرة. وعند تسجيل بصمة مرحل على النظام يتمكن من معرفة الحالة فور الدخول على البيانات. يتم الاستعلام عن بصمة مرحل من خلال التالي:
  • الدخول على المنصة الإلكترونية أبشر الجوازات.الدخول على الخدمات الإلكترونية ومنها الاستعلامات.
  • اختيار الاستعلام عن البصمة. تعبئة البيانات المطلوبة ومنها رقم الإقامة وجواز السفر.
  • الضغط على استعلام والتعرف على حالة البصمة وهل تحولت إلى بصمة مرحل.
  • يجب تسجيل البصمة من خلال الحصول على موعد عبر منصة أبشر.
  • مراجعة مكاتب الجوزاات وتقديم المستندات ومنها الغاقمة وجواز السفر.
  • يتم التسجيل لكل من بلغ خمسة عشر عام من المرافقين بشكل إلزامي.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى