تليجرام تريند الخليج
السعودية

“شركة الكهرباء السعودية” توضح شروط  التقديم على عداد كهرباء جديد

التقديم على عداد كهرباء

قامت شركة الكهرباء السعودية بوضع مجموعة من الشروط وذلك للحصول على عدادات الكهرباء الجديدة والتي وصل عدد المستفيدين منها فى هذا الوقت من المواطنين السعوديين ٩ مليون مواطن وما زال العدد فى تزايد كل يوم، فالمدة التي يتم استغراقها من أجل تركيب عداد الكهرباء بعد التقديم والموافقة حوالي أسبوع حتي يتم الانتهاء من إجراءات التركيب.

شروط التقديم على عداد كهرباء

أوضحت شركة الكهرباء السعودية أنه يتم تركيب عداد الكهرباء خلال ٧ أيام فقط من الموافقة على منح العداد، والجدير بالذكر أن بعض المناطق في السعودية قد يتم التأخير في تركيب العداد من مدة تتراوح ما بين ١٥ يوم إلى ٢٠ يوم ولا يمكن أن تكون أزيد من ذلك، كما وضعت الشركة رابط التقديم على عداد كهرباء جديد، فشروط التقديم كالاتي:

  • الحرص على أن المبنى الذي يراد تركيب عداد الكهرباء به يخضع للعزل الحراري مع الحرص على أن يكون رخصة البناء بها تعهد بالعزل.
  • يجب إحضار شهادة تنسيق للمبنى واي مبني لا تتوفر به هذه الرخصة يجب أن يتم إحضار صورة من رخصة البناء.
  • يشترط أن يكون عداد الكهرباء مخصص له مكان وأيضا للأسلاك والكابلات.
  • أثناء الشروع في عملية البناء يتم التقديم الطلب من خلال استخدام إيصال الخدمات الكهربائية والتي يتم الموافقة عليها بناءا على البنود.
  • ولمن يرغب في تركيب عداد كهرباء فى البنيات عديمة الصوت يتم إحضار موافقة من وزارة الإسكان.
  • وضرورة التنويه أن كل هذه الشروط هي شروط أساسية يجب توافرها للموافقة على منح العداد.
  • فى حالة كون المبنى الذي يراد تركيب عداد الكهرباء به من المدن الصناعية يجب أن يتم تقديم الطلب إلكترونيا على منصة حصرا بالإضافة إلى مخطط بخصوص الأحمال المطلوبة.

بنود  تقديم طلب إيصال

يلزم أن يكون مكان العداد الذي يراد تركيبه به تتوفر به الشروط الفنية التي تم تحديدها من قبل شركة الكهرباء السعودية، وذلك من حيث المساحة التي تكفي العداد وأن يكون آمن وبعيد عن متناول الأطفال وفى نفس الوقت الأشخاص البالغين يستطيعون الوصول إليه في أوقات الضرورة، فقد يتم قبول الطلب ورفضه يتم من خلال منصة بلدى السعودية ويشترط ان يكون المبني أو المنزل الذي يراد تركيب عداد الكهرباء به تم تنفيذ العزل الحرارى كشرط أساسي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى