تليجرام تريند الخليج
منوعات

موعد عيد الأضحى 2022 في لبنان – الحياة مكس

موعد عيد الأضحى 2022 في لبنان في الساعات القليلة الماضية ، لوحظ ارتفاع في عمليات البحث على الإنترنت بخصوص موعد عيد الأضحى 2022 لبدء الاستعدادات لعيد الأضحى في لبنان. لبنان. – عيد الأضحى 2022 بعد يوم عرفة.

موعد عيد الأضحى 2022 في لبنان ، عندما أكدت الهيئة الفلكية اللبنانية أن الأيام الأولى من عيد الأضحى في لبنان ستوافق السبت 9 يوليو 2022 ، 10 ذي الحجة 1443 بالتقويم الميلادي.

وفي لبنان تستمر أيام عيد الأضحى حتى الإثنين 11 تموز عام 2022 ، ومدة عيد الأضحى في لبنان 4 أيام على عكس عيد الفطر الذي يستمر 3 أيام ، لذلك يشار إليه على أنه لبناني. . عيد الأضحى عطلة كبيرة لأن أيامه أطول من أيام عيد الفطر.

أول أيام عيد الأضحى في لبنان 2022

تبدأ الأيام الأولى من عيد الأضحى عام 2022 لبنان بتأكيد هلال ذي الحجة أو انتهاء الشهر ، وإعلان دار الإفتاء اللبنانية بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية. بالتنسيق مع السعودية ، موعد عيد الأضحى ، إتمام عيد الفطر ، بعد الأجازة الممنوحة بسبب تواجد الحجاج في مكة المكرمة لعرفات ، والتي تصادف يوم الجمعة 8 يوليو 2022. الوقوف على جبل عرفات وفرض مناسك الحج على الحجاج وصيام غير الحجاج. يعتبر يوم عرفة من الأعياد الرسمية والدينية في البلاد ، وتعتبر أيامه عطلات في المدارس والجامعات والمؤسسات الخاصة والحكومية.

أول أيام عيد الأضحى في لبنان 2022

يحتفظ اللبنانيون بطقوسهم وعاداتهم التقليدية في عيد الأضحى في لبنان لمدة عام ، حيث يبدأ اللبنانيون الاستعداد لعيد الفطر قبل أيام أو أسابيع من خلال الذهاب إلى البوصلة وشراء كل ما يحتاجون إليه. ملابس عيد الاضحى والحلويات ومواد الديكور تمتد هذه الشوارع من بلدة الحمرا حتى مار الياس. عند القدوم إلى بلدة الأشرفية والجديدة التي تعتبر من بوصلة لبنان القديمة والشهيرة ، تشهد هذه البوصلة حركة نشطة وحشد كبير قبل أيام الأعياد والأعياد.

أول أيام عيد الأضحى في لبنان 2022

من تقاليد اللبنانيين بعد صلاة العيد عيد الأضحى في المساجد والساحات الكبيرة والمشهورة وهي اصطحاب الأطفال إلى عائلاتهم ومشاهدة المجزرة والمشاركة في توزيعها على الأقارب والأسر. وفقًا للشريعة الإسلامية ، فإن الفقراء والمحتاجين هم المكان الذي يأتي فيه “عمال اللحام” في أغلب الأحيان إلى منزل الأسرة ، ويتم الذبح في حديقة المنزل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى