تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي حقيقة ايداع المكرمة الملكية في حسابات المواطنين المستحقين ؟

ايداع المكرمة الملكية

ما هي حقيقة ايداع المكرمة الملكية في حسابات المواطنين المستحقين لذلك؟ عند اقتراب عيد الأضحى المبارك، تساءل العديد من الأشخاص المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي في المملكة عن حقيقة نزول المكرمة الملكية قبل عيد الأضحى، فقد تم تداول الكثير من الأخبار والشائعات حول هذا الموضوع، والجدير بالذكر أن المكرمة الملكية هي واحدة من أشكال الدعم التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، وذلك للأسر الأشد احتياجًا، لكي يواجهون صعوبة المعيشة والظروف الصعبة.

ايداع المكرمة الملكية

بعد ازدياد طلبات المواطنين التي تطالب بصرف المكرمة الملكية لكي يستطيعون سد احتياجاتهم وشراء متطلبات عيد الأضحى مثل شراء اللحوم وغيرها من مستلزمات العيد، وضحت وزارة الموارد البشرية حقيقة هذا الأمر، وصرحت أنه لا يوجد أي تقارير رسمية أو مرسوم ملكي يفيد بصرف المكرمة الملكية.

حذرت وزارة الموارد البشرية من الانسياق وراء الشائعات التي تم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي حالة تلقي أي أوامر رسمية بصرف المكرمة الملكية، سيعلن هذا على الموقع الرسمي التابع للوزارة، وسينشر الخبر في الجريدة الرسمية.

أوضحت الوزارة أن أسباب عدم صرف مكرمة عيد الأضحى حتى وقتنا هذا هو الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة السعودية بعد وباء فيروس كورونا.

فالوباء قد تسبب في انهيار الاقتصاد العالمي في الكثير من الدول الغربية والعربية.

https//twitter.com/m_r9931/status/1384628202983890946?s=20&t=hs_4comKB-NsdzMqvxuaRQ

شروط الحصول على المكرمة الملكية

دائمًا ما ينتظر المواطنين السعوديين ايداع المكرمة الملكية بواسطة الملك سلمان خادم الحرمين الشرفين حيث يمنحها للمواطنين قبل الأعياد والمواسم، فيحصل عليها المواطنين قبل شهر رمضان الكريم وعيد الفطر وعيد الأضحى المبارك.

ولكن هناك الكثير من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم لهذه المكرمة الملكية، وهذه الشروط كالتالي

  • يجب أن يكون المواطن الحاصل على هذه المكرمة من الأسر والطبقات الفقيرة، أو أن يكون المواطن من المستوى الاجتماعي المتوسط.
  • من الضروري ألا يتخطى الراتب الشهري للأشخاص المتقدمين لهذه المكرمة حوالي 3000 ريال سعودي.
  • لابد أن يكون المواطن مقيم إقامة مستمرة في المملكة العربية السعودية.
  • يتم التأكد من صحة بيانات المواطن عن طريق رقم الآبيان.
  • لابد ألا يكون المواطن لديه أي أملاك أو عقارات أو سجل تجاري.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى