تليجرام تريند الخليج
منوعات

أجمل رسائل تهنئة عيد الأضحى المبارك للأهل والأحباب مكتوبة 2022

رسائل تهنئة عيد الأضحى

رسائل تهنئة عيد الأضحى من أكثر الأمور التي يهتم معظم المسلمين خاصةً وأن أيام قليلة قادمة يستقبل العالم الإسلامي  عيد الأضحى المبارك أعادة الله علينا وعليكم بالخير والسعادة واليمن والبركات، وخلال هذه الأعياد يحرص العديد من الأصدقاء والأهل والأقارب والأحباب علي تقديم التهنئة السعيدة بمناسبة العيد؛ لأنه من الأعياد التي تجتمع فيها الأسرة المسلمة مع بعضها البعض، كما يقومون بإرسال التهنئة َالمباركات لغيرهم كي يزيد الحب والود بينهم.

أجمل رسائل تهنئة بعيد الأضحى المبارك

يسعى كل منا لتقديم عدد من رسائل التهنئة والبرقيات الجميلة للآخرين للتعبير عن فرحتهم الشديدة بقدوم العيد بوجودهم بالقرب منها ومن أجمل هذه الرسائل

  • كل عام وانتم بخير يا أسرتي الجميلة والسعيدة، جعل الله عيدنا مبارك علينا وعلى المسلمين جميعًا.
  • أهلي وأصدقائي كل عيد أضحى وأنتم بخير وسعادة، جعلكم الله سندًا لنا وجعلنا سندًا لكم.
  • عائلتي الكبيرة أقدم لكم أجمل التهاني وأرق العبارات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك علينا، كل عام وأنتم بخير.
  • جيراني الأعزاء متعكم الله بالصحة والعافية، و منحكم السعادة والهناء في كل وقت، كل عام وأنتم بخير.
  • أقبل العيد علينا ينشرح الأفراح والبهجة، جعل الله لنا ولكم نصيب من هذه الفرحة، دمتم بخير.
  • موسم الحج بدأ وننتظر يوم عرفة ونحر الأضاحي فداءً لسيدنا اسماعيل نفدي ونطعم الفقير ونقول لكل المسلمين عيدكم مبارك في كل وقت وحين.
  • اليوم نبدأ التهاني وأرق العبارات والكلمات كل المسلمين في بقاع الأرض والعقارات، كل عام وأنتم بخير عيدكم الأضحى مبارك علينا وعليكم.

تكبيرات عيد الأضحى المبارك

تبدأ تكبيرات عيد الأضحى المبارك مع أخر أيام شهر ذي القعدة، ورؤية هلال شهر ذي الحجة، حيث تعلو التكبيرات في المساجد قبل كل أذان صلاة من الصلوات الخمس على مدار اليوم، وفي اليوم العاشر من شهر ذي الحجة يستيقظ المسلمون على صوت تكبيرات يوم عيد الأضحى المعظم، ويردد المسلمون في المساجد والمنزل التكبيرات وفق ما علمنا إياه رسولنا الكريم، عندما جاءه سيدنا جبريل عليه السلام وأخبره أن يخبر المسلمين أن يرفعوا أصواتهم في التكبيرات فهي من شعائر الحج.

تكبيرات عيد الأضحى
تكبيرات عيد الأضحى

صلاة عيد الأضحى المبارك

ويذكر أن صلاة العيد تكون بعد الشروق بنحو 20 دقيقة، وهي مكونة من ركعتين فقط، الركعة الأولى تحتوي على سبع تكبيرات، أما الركعة الثانية خمس تكبيرات فقط، أما صلاة عيد الأضحى المبارك في المنزل لا تختلف صلاتها  في المسجد أو الساحة، فهي تتبعها في الوقت وعدد الركعات والتكبيرات، ولكن يجب على الشخص المضحي ألا يقص شعره أو شئ من أظافرة مع دخول العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وذلك تماشياً مع ما قاله رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم “إذا دخلت العشر.. وأراد أحدكم أن يضحي؛ فلا يمس من شعره وبشره شيئا”.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى