تليجرام تريند الخليج
منوعات

أشهر وأفضل أماكن للخروج في الإسكندرية في عيد الأضحى 2022 – الحياة مكس

إلى جانب عطلة عيد الأضحى ، يفضل الكثيرون قضاءه في عروس البحر الأبيض المتوسط ​​بالإسكندرية ، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمواقع الأثرية والشواطئ وغيرها ، الأمر الذي يثير عمليات البحث عبر محرك “جوجل” العالمي الأكثر شهرة. وأفضل أماكن الخروج في الإسكندرية.

أشهر وأفضل أماكن الخروج في الإسكندرية

وفي هذا الصدد ، يستعرض موقع “الوطن” ضمن سلسلة الخدمات الإخبارية التي ينشرها على مدار اليوم أشهر وأفضل خلال إجازة عيد الأضحى 2022 ، وذلك في السطور التالية:

شاطئ البحر

يمكنك الاستمتاع بالنزول إلى البحر مع عائلتك على الشواطئ المختلفة التي تقع على طول طريق الكورنيش في الإسكندرية ، ويمكنك الاطلاع على مواقعها وأسعارها بالضغط.

مسجد مرسي أبو العباس

من أشهر المساجد وأقدمها في المدينة الساحلية. تقع على كورنيش النيل في منطقة البحري. يقع في مساحة كبيرة ، ويوجد أكثر من مسجد أثري صغير مثل مسجد الأولياء السبعة ، ويوجد حول المنطقة العديد من المقاهي الشهيرة ، ويوجد داخل الساحة العديد من المحلات التجارية التي تبيع ألعاب الأطفال ، ويوجد أيضًا هي بعض الألعاب المناسبة للكبار والأطفال بالخارج مثل المراجيح والنشا وركوب الخيل.

قلعة باي

يمكنك مشاهدة قلعة قايتباي من أي مكان على الكورنيش ، وكانت تعتبر من عجائب العالم القديم ، والوصول إليها أمر بسيط ، حيث تقع بعد مسجد مرسي أبو العباس على بعد مسافة قصيرة. يمكنك أيضًا تناول الآيس كريم من عزة أو شراء الهدايا التذكارية من العديد من البائعين.

طريق الحافة

إذا كنت تبحث عن مساحة رخيصة وتستمتع بأجواء الإسكندرية ، يمكنك المشي على طول طريق الكورنيش ، بدءًا من منطقة القائد إبراهيم وحتى محطة الرمل مروراً بشارع الشهداء وحتى المنشية ، يمكنك المشي. على البحر ، وستجد العديد من الباعة يقدمون حلويات وأطعمة بسيطة ، وبأسعار مناسبة للجميع.

إذا كنت من محبي النماذج المعمارية القديمة ، فيمكنك ركوب الترام وسوف تستمتع بالمباني القديمة التي تم بناؤها منذ مئات السنين وما زالت تحتفظ بروعتها.

مقاهي وكافيهات

إذا كنت من محبي الجلوس في المطاعم والكافيهات فيمكنك الذهاب إلى تريانون وبودرو وأثينيمس بمحطة الرمل التي تعد من أقدم وأشهر مقاهي الإسكندرية ، من المنشية إلى الشاطبي هناك مقاهي بسيطة وأسعارها معقولة . .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى