تليجرام تريند الخليج
منوعات

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة 5 أدعية مستحبة لقضاء الحاجة

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

لعسى أن يكون دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة من أهم الأدعية التي يبحث عنها الكثيرون في هذه الساعات المباركة واليوم المبارك، الذي وصى النبي -صلى الله عليه وسلم- باستغلاله والحرص على تكرار دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة حيث لا يمكن الاستغناء عنه في هذا اليوم ، فلا أحد من الأشخاص الأحياء إلا وله حاجة في الدنيا ويسعى لقضائها أو كرب يتمنى أن يزول، بسبب هذا تظهر أهمية تكرار دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة ، والذي قد يكون طوق النجاة وبوابة الخيرات والأرزاق على المسلمين والمسلمات .

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

أرشدنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم – إلى أفضل صيغ الدعاء ليوم عرفة وسنتناول في هذا المقال أفضل دعاء مكتوب لقضاء الحاجة وسنبدأ بـ أفضل دعاء مكتوب مستجاب ومستحب الدعاء به في كل ساعة وفي يوم عرفة –

  1.  اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي.

  2. يا حي يا قيوم يا مالك كل شي برحمتك نستغيث، يا ودود ، يا ودود،  يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد،يا قوي يا عزيز اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يُضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي (وفي هذه اللحظة يجب عليك ذكر حاجتك حتى لو باللغة العامية مع اليقين بأن الله تعالى لن يخيبك ).

  3. اللهم إني أسألك الهدى والغنى والعفاف والتقى، اللهم يسر لي أمري وجنبني العسر في أمري، وارزقني طاعتك ما أحييتني، أستودعك أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا يا كريم.

  4. اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونرجو رحمتك التي وسعت كل شي ونخشى عذابك إن عذابك بالكافرين ملحق اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك الخير ولا نكفرك ونؤمن بك ونخضع لك ونخلع من يكفرك.

  5. اللهم انقلني من ذلّ المعصية إلى عزّ الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونوّر قلبي وقبري، واشرح صدري واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، اللهم إني أستودعك ديني  ودنياني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي وجميع ما أنعمت به عليّ وعلى جميع أحبائي والمسلمين جميعا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى