تليجرام تريند الخليج
منوعات

عبارات استقبال الحجاج 2022 مكتوبة وبالصور

إنّ اجمل عبارات استقبال الحجاج 2022 مكتوبة وبالصور، العوامل التي تُباع من العبارات والكلمات والرسائل التي تُعبّر عن الفرحة والسّرور في استقباله ، فتزيد من بهجة المُناسبة ، وتبعث على المحبّة على اجمل كلمات عن الحج تهنئة للحجاج بالذهاب للحج وعلى أجمل عبارات تهنئة بمناسبة الحج لعام 2022.

عبارات استقبال الحجاج 2022

الحاج المُسلم الحاج تعبير عن العبارات العظيمة ، قيمة تلك النفحات الكبيرة ، وأبرز عبارات في استقبال الحجاج ، وفق الآتي:

العبارة الأولى حمدًا لله على سلامتك يا حاج بيت الله ، يا ضيف الرّحمان ، ونسأل الله تعالى يكون حجّم مبرورًا وسعيكَ مشكورًا بحقّ من صام وصلى.
العبارة الثانية مبارك عليك نعمة الحج العظيمة ، وأسأل الله تعالى أن تقدم في ميزان حسناتك ، فتطيب بها دُنياك وآخرتك ، وأن يُبارك لكَ ولأهلك الطّيبين في تلك المناسبة العظيمة.
العبارة الثالثة حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا يا صديقي الغالي ، وأن برزقك السّداد في القَول والعَمل ، وأن يجعل حجّكَ خالصًا لوجهه الكريم ، مُبارك عليك.
العبارة الرابعة يا مرحبًا بحجّاج بيت الله الحرام ، ويا ​​مرحبًا بكَ بعد تلك النفحات الإيمانيّة التي أرخت بظلالها على قلوبنا أجمعين ، أسأل الله أن يرزقك ثواب الحجّ المبرور والسّعي المشكور ، الذي ليس له ثواب سِوى الجنّة.

مسجات تهنئة عودة الحجاج 2022 رسائل تهنئة بمناسبة الحج

كلمات استقبال الحجاج 2022

ستدعم الصور الجديدة

  • مُبارك عليكَ تلك النّعمة يا حاج بيت الله الحرام ، أسأل الله يجعل حجّك مبرورًا ، وأن يجعل سعيكَ مشكورًا وذنبك مغفورًا بإذنه تعالى ، وأن يكتب لكَ الأجر الكبير عن تلك الطّاعات الطّيبة.
  • يا مرحبًا بحاج بيت الله الحرام ، حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا يا صديقي الغالي ، والحمد لله الذي سخّر لكَ الأسباب ، وهيّئ لتنال ما أنتَ فيه من الأجر والتّوفيق يا رب.
  • صَديقي الغَالي ، يا مرحبًا بتلك النعمة الجزيلة ، وتلك الصفة الروحانيّة التي تُرفقها باسمك ، يا مرحبًا بالحج إلى ديار رسول الله ، تقبل منكم جميعًا وأسأل الله يكتب لنا ولكم خير الأجور ، وأحسن الدّرجات.
  • كما أسعد الله ، كل ذنب إن شاء الله تعالى.

ماذا تقول لشخص راجع من الحج ، أجمل عبارات تهنئة بمناسبة الحج

رسائل تهنئة في عودة الحاج 2022

وَجَدْتُ أَجْمَالِهَا ، وَجَدْهُ مِنْ أَجْمَالِهَا ، وَأَجْملُ أَجْمَالِهَا:

  • أشرقت الأنوار في قدومكم يا صديقي الغالي ، فاللهم لكَ الحمد على تمام النعمة والفضل ، وعلى تمام السّلامة في اداء تلك الطّاعة المُباركة التي تطيب بها الدّنيا والآخرة.
  • حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا يا صديقي الغالي ، أسأل الله يجعلك من المقبولين في عباده الصّالحين ، ومن الذين شملتهم نظرة الرضا في يوم عرفة ، فغفر لهم بها الذّنوب والخطايا.
  • إنّ جميع الحُروف والكلمات عاجزة عن التعبير عن حجم تلك الفرحة التي تفيض بالنفس مع إرفاق اسمك بكلمة حاج ، سائلين المولى يجعله حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا.
  • يا مرحبًا بحضورك الجميل يا صديقي الغالي ، أسأل الله أن يتقبّل منك الدّعاء والطّعات ، وأن يجعلك في عليّن وبأرفع الدرجات ، تلك التي لا تكون إلّا ثوابًاج المبرور والسّعي المَشكور.

عبارات بالإنجليزي استقبال الحجاج 2022

تُعتبر اللغة الإنجليزية اللغة رسميّةً جيدةً من المُسلمين حولَ العالم ، فيحرص المُسلم على تناولها في عدد من عبارات الجميلة للحاج ، منها:

  • العبارة: يسعد قلبي أن يستقبلك بأجمل الكلمات والعبارات ، كتعبير عن حبك الذي يستقر في أعماق القلب.
    الترجمة: يطيب لقلبي أن يستقبلكم بأجمل الكلمات والعبارات ، تعبيرًا عن محبّتكم التي تستقرّ في آخر أعماق القلب ، فيا مرحبًا لكَ ، ومبارك عليك.
  • العبارة: اللهم أهلا وسهلا بك زوار بيت الله الحرام ، أهلا وسهلا بك إلى تلك الميزات الطيبة ، أهلا بك إلى قدومك من أعظم البيوت المقدسة ، نسأل الله أن يتقبل دعائكم وطاعتكم ، وأن يكتب لنا ثوابكم كاملا. تلك النعم.
    الترجمة: مرحبًا بزوّار بيت الله الحرام ، ويرحبًا بنا الأجر كاملًا عن تلك النفحات.
  • العبارة: أضاءت الأضواء ، وازدهرت القصص ، ومرحبًا بك يا صديقي العزيز. أسأل الله أن يبارك حجك وسعيكم بالثناء ، وأن يكتب لك أجرًا كاملاً على تلك الطاعة.
    الترجمة: أشرقت الأنوار ، وأزهرت الحكايات ، ويا ​​مرحبًا بكَ يا صديقي الغالي ، أسأل الله يجعل حجّكَ مبرورا وسعيك مشكورًا ، وأن يكتب لكَ الأجر كاملًا عن تلك الطّاعة.
  • العبارة: بمناسبة عودتك من الحج ، نهنئك بهذه المناسبة ، ونحمد الله على التيسير الكامل وحسن القبول ، وحج صالح ومجهود محمود ، صديقي العزيز.
    الترجمة: بمناسبة عودتك من الحج ، نُبارك لكَ تلك المناسبة ، ونحمد الله على تمام التيسير والقبول الحسن ، حجور وسعي مشكور يا صديقي مبرقي.

قصيدة جميلة عن الحج 2022

تعزيزًا لأهمية تلك الطّاعة المُباركة ، ظهورها الشعراء ، وقد اخترنا لكم أجمل أبيات شعر ، تظهر في الآتي:

يــا مـكـةُ الـغــرّاءُ يـــا أمّ الـقــرى *** يا مهبـطَ الوحـي ويـا أغلـى ثـرى
هـذا الحجـيـجُ إلـيـكِ عــادَ مُلبـيـاً *** ومـــردّداً لـبـيـكَ يــــا ربَّ الــــوَرى
لـبـيـكَ إنّ الـحـمـدَ يــــا أللهُ لــــك *** والملكَ حقاً لا شريـكَ لمـن بَـرى
شَدُّوا إليـكِ الرّحـلَ مـن أوطانهـم *** ومُـؤمِّـلـيـنَ لـذَنـبـهـم أنْ يُـغـفــرا
راجيـنَ أنْ يصلـوا يحلقـبـلُ حجُّـهـم *** وتـرى الجمـيـعَ مُلبـيـاً مستغـفـرا
منهـم لسـانُ الحـالِ يَلهـجُ قـائـلاً *** يـا سعـدَ مـن لبّـى وطـاف وكـبّـرا
قطـعُـوا الفَيَـافـي والقِـفَـارَ بهـمّـةٍ *** والشوقُ يحدُوهُم إلى أمِّ القـرى
لـجُّــوا بـأنــواعِ الـلـغـاتِ وكـلُّـهــم *** يــدعُــوا إلــهــاً عـالـيــاً مُـتـكـبّــرا
فاقـبـلْ إلـهـي حَـجّـهـم وأثِـبْـهُـمُ *** واجعـلـهُ يــا ربَّ الأنَـــامِ مُـيَـسّـرا

ماذا تقول لشخص راجع من الحج

صور عبارات استقبال الحجاج 2022

وهي الجميلة الجميلة التي تظهر في أجمل صورها ، وعرضها مع الأهل والأحبّة ، وهذه أجمل صور عن استقبال الحاج بالآتي:

إلى هذا التقرير. تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات استقبال الحجاج 2022 مكتوبة وبالصور وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال في طرح عبارات عن الحج وباقة من اجمل رسائل تهنئة للحاج لنختم أخيرًا أجمل قصيدة عن الحج لعام 2022 وصور عبارات استقبال الحاج.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى