تليجرام تريند الخليج
صحة

مراكز الأشعة في قطر – أفضل المراكز وأشهرها

إنّ مراكز الأشعة في قطر تعتبر من أهمّ المراكز التي يبحث عنها الكثير من الناس. وخاصةً أولئك الأشخاص الذين يشتكون من حالةٍ مشابهةٍ لمرضِ السرطان. لذلك، تابع معنا قراءة هذه المقالة من المقدمة وحتى الخاتمة كي تحصل على أهمّ المعلومات حول هذه المراكز وأشهرها في قطر.

المركز العربي للأشعة والمختبرات الطبية من أهمّ مراكز الأشعة في قطر 

إنه مختبرٌ طبيّ حاصلٌ على أعلى التقييمات مقارنةً بالمراكز الأخرى، وهذا ليس غريباً عليه. فمختبرٌ مثله يقدم الكثير من الخدماتِ بجودةٍ عالية لاشك أنه سيحصل على تقييماتٍ مرتفعة. من هذه الخدمات، التصوير المقطعي (CT Scan)، والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI-Open & Closed). 

لن ننسى أنه يقدم خدماتٍ في التصوير بالموجات فوق الصوتية، والأشعة السينية. وخدماتٍ أخرى تعدُّ الأولى من نوعها في هذا المركز. يقع المركز في شارع الجزيرة العربية في مدينة الدوحة في قطر. ويفتح أبوابه للناس منذ شروقِ الشمس في الساعة 6:45 دقيقة وحتى منتصف الليل. بالنسبةِ ليوم الجمعة فهو يفتح في تمام الساعة 1 ظهراً وحتى الساعة 10 مساءً.  

يمكنك التواصل مع هذا المركز عبر الرقم الآتي 8675 4486 974+. 

اقرأ أيضاً، التأمين الصحي في قطر – أشهر الشركات، من هنا

مختبر وأشعة الخليج من مراكز الأشعة في قطر

يقع مركز أشعة الخليج هذا في شارع الكنانة في مدينة الدوحة. أما ساعاتُ عمله فتشمل 18 ساعة عمل موزعةٌ من ساعاتِ الصباح الأولى 6:15 وحتى منتصف الليل. لجدير بالذكر أن هذا المركز يلتزم بإجراءات الوقاية والحماية من مرض Covid 19. لذلك، لا تنسى باتخاذ التدابير اللازمة قبل ذهابك إليه. 

أما بالنسبةِ لخدماته الطبية في تخصص الأشعة فهو يقدم الخدمات نفسها المعروضة في المركز العربي للأشعة والمختبرات الطبية. مضافاً إليها اختبار تصوير الدم للإقامة، والكيمياء الحيوية السريرية وعلم الأحياء الدقيق. هذا عدا عن خدماته في طب الغدد الصماء وعلم المناعة اللذان يعتبران من المواضيع الطبية الهامة في علم الأشعة. 

للمزيد من المعلومات، يمكنك التواصل مع المختبر عبر الرقم الآتي 0900 4442 974+. ولكن، انتبه عزيزي القارئ من أوقات الازدحام في هذا المختبر والتي تبلغ ذروتها ما بين الساعة 9 صباحاً والساعة 12 ظهراً. يمكنك الوثوق بمدى جودة هذا المركز لأن تقييمه وصل إلى أكثر من 4 نجوم من أصل 5. 

قسم الأشعة بمستشفى الرميلة من مراكز الأشعة في قطر 

بالرغم من تدني تقييم هذا المركز إلا أنه يحتوي على أهم الأجهزة الطبية في التصوير الشعاعي. منها، التصوير الحيوي وخاصةً في حالات الطوارئ. يقع هذا المستشفى في 7GV7+282 في مدينة الدوحة في قطر. أما ساعات العمل فلم يضف صاحب المستشفى ساعات عمله. لذلك، ما عليك سوى الاتصال بالمشفى لمعرفة ذلك عبر الرقم 3377 4439 974+. 

مختبر وأشعة عناب 

الواضح أنّ هذا المركز حديث الظهور، إذ أنه لم يحصل على تقييمات من قبل العملاء حتى الآن. لكن، بالمقابل، تجده مركزاً صحياً متكاملاً يقدم كافة الفحوصات الطبية المتعلقة بالأشعة أياً كانت. لذلك، إذا أردت زيارته فهو يقع في شارع الوعب في مدينة الدوحة. 

الجدير بالذكر أن ساعات عمله متقطعة؛ أي أنه يفتح في تمامِ الساعة 8 صباحاً، وحتى الساعة 1:30 ظهراً. ثم يعيد فتح أبوابه في تمام الساعة 4 عصراً، حتى الساعة 9 مساءً. كل يوم عدا يومُ الجمعة. أما إذا أردت التواصل معه، فيمكنك فعل ذلك عبر الرقم الآتي 3880 4437 974+. 

هذه هي أشهر وأهمّ مختبرات ومراكز الأشعة في قطر، فبالرغم من أهمية الموضوع إلا أنّ خطورته كبيرةٌ جداً. لأن تأثير الأشعة على جسم الإنسان ليس بالأمر الهيّن، فقد يكون ضاراً أو يسبب أمراضاً خطيرة. وهذا ما دفع الكثير من الأطباء إلى الابتعاد عن هذا التخصص الطبي. 

لذلك، عزيزي القارئ أن تجد طبيباً أو أشخاصاً يعملون في مجال الأشعة فهؤلاء قد وضعوا حياتهم على أكُفَّهم من أجل صحة الناس. أما بالنسبةِ للمرضى فهم طبعاً يسعون إلى الكشف أو الشفاء من إحدى تلك الأمراض المستعصية. التي يحاول العلماء والأطباء على مرّ السنين أن يستحدثوا أساليب علاج هذه الأمراض لتغدو أكثر فائدةً وأقلَّ تكلفةً. 

الأهم من ذلك، عليك بالتأني قبل اتخاذ قرار الذهاب إلى أيّ من هذه المراكز. ولكن، لا تقلق فقد أرفقنا لك أشهر هذه المراكز وأهمها. بدءاً من المراكز الأعلى تقييماً، وحتى المراكز المنشأة حديثاً. أما بالنسبة لتواصلك معهم فما عليك سوى بالاتصال بالأرقام المذكورة في المقال لحجز مواعيد الذهاب إليها. 

في الختام، كتبنا لكم في هذا المقال وسطوره أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن أشهر مراكز الأشعة في قطر. بدءاً من مواعيد فتح هذه المراكز، مروراً بالخدمات التي يقدمونها. انتهاءً بأساليب وطرق تواصلك معهم. لذلك، لا تبخل على نفسك عزيزي القارئ من الاعتناء بصحتك لأن الصحة تاجٌ على رؤوس الأصحاء. 

ودمتم بألف خيرٍ وصحة وعافية! 

التأمين الصحي في قطر – أشهر الشركات

التأمين الصحي في قطر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى