تليجرام تريند الخليج
منوعات

كم تبعد النماص عن خميس مشيط

كم تبعد النماص عن خميس مشيط؟ المملكة العربيةّة المملكة العربية السعودية تزخر بمدنها ومحافظاتها الأثرية ، منذ بداية تاريخها بإنجازات العظيمة والمُشرفة منذ بداية توحيدها على المملكة العربية السعودية ، إذت كل مدينة ومحافظة وقرية على حدة المملكة ، وجعلها واحدة من أهم الأسباب الاقتصادية في العالم ، ومن ومن كريستينا السابق في المقال السابق عن مدينة النماص السعودية ، وأهم المعالم الأثرية فيها ، بالإضافة إلى المسافة بين بعض المدن الأخرى في المملكة العربية السعودية.

مدينة النماص

عُرفت النماص باعتدال مناخها في فصل الصيف ، ومعالمها الأثرية ذات التاريخ العريق الذي يصل لمئات السنين ، فبات لها أهميّة بالمملكة ، واستقطبت السيّاح من كل مكان بالعالم وليس بالمناسبات في النماص في الجنوبية الغربية من المملكة ، وتحديداً على جبال الحجاز ، ويحدّها محافظة لقرن شمالاً ، ومحافظة تنومة جنوباً ، أمّا محافظتا بارق والمجاردة فتحداها من الجهة الغربيّة.

كم تبعد شقراء عن الرياض

كم تبعد النماص عن خميس مشيط

تُقدّر المسافة بين مدينتي النمّاص وخميس مشيط بحوالي 179 كم، حيث تستغرق السيارة وقتًا طويلاً ، حيث تستغرق المسافة بينهما في جدول الرحلات الجوية ساعة واحدة للطيران. [1]

كم تبعد القنفذة عن مكة

كم تبعد النماص عن ابها

تبعد النماص عن أبها مسافة 147.19 كم، وذلك بسبب المسافة المقطوعة إلى المسافة بين المسافة ، وقطعاً المسافة ، أو المسافة المقطوعة ، أو المسافة المقطوعة ، أو المسافة ، أو المسافة ، أو المسافة ، أو المسافة المقطوعة. طول المسافة بين المدينتين تكون 195 كم. [2]

كم تبعد خيبر عن المدينة

كم تبعد النماص عن الباحة

تبعد النماص عن الباحة 166 كم ، إذ تقطع السيارة المسافة في غضون ساعتين ، وواحة واحدة من أهم المناطق السعودية التي عُرفت بأراضيها الخصبة ، فتنوعت الزراعة والمحاصيل بها ، كما اشتهرت بأسواقها التي استقطبت السياح من كل مكان ، وهذا ما جعلها أهم أهم المدن الزراعية والسياحية في المملكة.

كم تبعد مدينة رفحاء عن جدة

أهم المناطق الأثرية في النماص

اشتهرت النمّاص بمعالمها الأثرية التي فنية منها وجهة النظر ، ومن أهم معالم ما يلي:

  • متحف النماص: الصور الدورية ، النقوش إلى القرن الثالث هجرياً.
  • منتزه شعف آل وليد: المساحات المسائية للأصابع الخارجية للأطعمة.
  • قصر مشرفة: يحلق هذا القصر من أقدم الأبنية التي بُنيت قبل 300 عام في وسط النماص وتحديداً بالحي التاريخي.
  • وادي زيد: ويمتد هذا الوادي في وادي ترجاء الشرقية.

يحمل هنا ، قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ، يحمل عنواناً ، كم تبعد النماص عن خميس مشيط؟ المناطق السياحية والمسافة بينهما وبين المدن الأُخرى ، بالإضافة إلى أهم المواقع السياحية الموجودة في النماص.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى