تليجرام تريند الخليج
صحة

تجربتي في التخلص من رائحة المهبل

تجربتي في التخلص من رائحة المهبل

محتويات المقال

تجربتي في التخلص من رائحة المهبل 

رائحة المهبل الكريهة هو أمر يزعج كل سيدة وهو أمر طبيعي يصيب الكثيرين من السيدات في المراحل العمرية المختلفة لاسيما بعد نهاية الدورة الشهرية بصورة مباشرة، ويحدث ذلك نتيجة العديد من العوامل والأسباب من بينها تراكم البكتيريا والجراثيم في منطقة المهبل، إهمال النظافة الشخصية، استعمال المطهرات التي تقضي على البكتيريا النافعة، الإصابة بالفطريات والميكروبات، لذلك سوف نعرض مجموعة من تجارب السيدات في التخلص من رائحة المهبل: 

التجربة الأولى: التخلص من رائحة المهبل باستخدام الغسول 

تقول صاحبة التجربة الأولى أنها كانت تعاني كثيرًا من رائحة المهبل الكريهة وقد لاحظت ظهور إفرازات صفراء اللون تصدر من المنطقة التناسلية، وقد قرأت كثيرًا عن أسباب هذه المشكلة وتوصلت إلى أن السبب الرئيسي هو تكاثر البكتيريا والجراثيم داخل منطقة المهبل وقلة النظافة والعناية الشخصية، وقد لجأت السيدة إلى استخدام غسول سيتيال الطبي من أجل غسل تشطيف المهبل، وفي غضون أسبوع تخلصت من رائحة المهبل الكريهة التي تصدر منه. 

التجربة الثانية: التخلص من رائحة المهبل عبر استخدام الحبوب المهبلية 

تحكي صاحبة هذه التجربة وتقول ” كنت أعاني كثيرًا من ظهور رائحة كريهة ومنفرة تصدر من المهبل بعد الدورة الشهرية، هذا بالإضافة إلى أنني لاحظت نزول زيادة كمية الإفرازات وتغير في طبيعتها ولونها الطبيعي، وقد نصحتها إحدى الصديقات بتجربة الحبوب المهبلية والتي تعرف باسم ” يوريك أسيد 600″. وقد قمت بوضع هذه الحبوب في المهبل مرتين في اليوم صباحًا ومساءًا لمدة اسبوعين، مما عمل على علاج الالتهابات المهبلية والتي كانت السبب الرئيسي في صدور الرائحة الكريهة. 

علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات 

رائحة المهبل الكريهة هي مشكلة أساسية تعاني منها السيدات والبنات نتيجة الالتهابات وتكاثر البكتيريا والفطريات بالمناطق الحساسة، وإليك أهم النصائح التي تساعد في التخلص من هذه الرائحة الكريهة: 

  • احرصي على إزالة شعر المنطقة الحساسة بصورة مستمرة وتنظيف المنطقة حول المهبل، ويمكن اللجوء إلى بعض انواع الكريمات والوصفات النسائية المعروفة للتخلص من شعر المنطقة الحساسة. 
  • العناية بالمنطقة الحساسة ونظافتها هو أمر هام وضروري لكافة السيدات، لذلك احرصي على استشارة الطبيب في اختيار نوعية الغسول الطبي المناسب لك، والذي يقضي على كافة انواع البكتيريا والجراثيم ويقضي على الرائحة الكريهة. 
  • نظفي المنطقة الشرجية بعناية وتخلصي من كافة الفضلات بعناية تامة، نغ الحرص على التنظيف من الأمام إلى الخلف لمنع دخول البكتيريا والجراثيم من منطقة الشرج إلى المهبل. 
  • احرصي على ارتداء الملابس الداخلية القطنية الواسعة فهي تعمل على امتصاص العرق وتحمي من الإصابة بالالتهابات، ويتم تغييرها مرتين في اليوم. 
  • تجنب استعمال العطور أو أنواع الغسول التي تحتوي على مواد كيميائية فهي تزيد من تهيج الجلد والشعور بالحكة والهرش. 

تجربتي في التخلص من رائحة المهبل عن طريق الأعشاب 

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تلعب دورًا هامًا في القضاء على الرائحة الكريهة للمهبل ومنها: 

  • الزبادي: يعد الزبادي من أهم الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم مما يعمل على زيادة المناعة وتقليل فرص الإصابة بالعدوى المهبلية، كما أنه يعمل على زيادة البكتيريا النافعة بالمهبل، ويغير من طبيعة المهبل من قاعدية إلى حمضية وهي لا تناسب تكاثر الفطريات والبكتيريا. 
  • بذور الحلبة: تعد الحلبة من أهم الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة الأمر الذي يقضي على العديد من أنواع الفطريات والبكتيريا التي تسبب رائحة المهبل الكريهة، لذلك احرصي على تناول كوب من الحلبة المغلية المحلى بالعسل مرتان في اليوم. 
  • عشبة النيم: عشبة النيم هي من الأعشاب الطبيعية التي كانت تستخدم منذ زمن بعيد من أجل علاج الالتهابات والتخلص من البكتيريا والفطريات، فقط يتم غلي معلقة من الأعشاب في كوب من الماء ويترك حتى يبرد تمامًا، ويستخدم كغسول مهبلي مرتين إلى ثلاث مرات. 
  • العسل الأبيض: يعمل العسل الأبيض على رفع مناعة الجسم والحماية من الإصابة بالعديد من الجراثيم والفطريات التي تسبب الرائحة الكريهة، كما أنه يقلل من الالتهابات والشعور بالحكة، ويمكن دهن المهبل والمنطقة المحيطة به مرتين في اليوم. 

معطر لرائحة المهبل 

حذر اطباء الجلدية كثيرًا من خطورة استخدام المعطرات التي تحتوي على مركبات كيميائية في تعطير منطقة المهبل، وذلك لما لها من أثر سلبي على الجلد والبشرة، كما أنه قد يؤدي إلى زيادة الالتهابات وليس علاجها، لذلك سوف نقدم لك مجموعة من الوصفات الفعالة التي تساعد في تطهير وتعطير المنطقة الحساسة عند السيدات: 

طريقة الملح والماء والزيت العطري 

  • قومي بوضع كمية مناسبة من الماء الدافيء في حوض الاستحمام ثم اضيفي نصف كوب من الملح به. 
  • اجلسي في هذا الماء لمدة ربع ساعة وذلك من أجل تعقيم منطقة المهبل والقضاء على البكتيريا. 
  • جففي منطقة المهبل جيدًا، ثم قومي بغمس قطنة في زيت اللافندر أو الياسمين أو أي من الزيوت العطرية التي تروق لك. 
  • يتم دهن المنطقة الحساسة والمنطقة المحيطة بها جيدًا باستخدام القطنة، وتترك على الجلد بالقرب من المهبل، ثم يتم لبس الملابس الداخلية وتترك القطنة لمدة ساعة. 

تعطير المنطقة الحساسة عن طريق بودرة التلك 

تعد بودرة التلك من أفضل الطرق التي يتم اللجوء إليها من أجل تهدئة البشرة وعلاج مشاكل تهيج الجلد والحساسية والقضاء على رائحة المهبل الكريهة. فقط يتم مزج ملعقة كبيرة من بودرة التلك بملعقة من زيت الأطفال ويتم دهن المناطق الحساسة بها، تكرر هذه الوصفة بصورة يومية ثم يشفط المكان بالماء الدافىء في الصباح. 

كيفية تعطير المنطقة الحساسة قبل العلاقة الزوجية 

تعطير المنطقة الحساسة قبل العلاقة الزوجية هو أمر يهم كل سيدة، حيث أن صدور الرائحة الكريهة من المهبل يعد من الأسباب التي تؤدي إلى نفور الزوج من الزوجة وإليك أهم النصائح التي تساعدك في تعطيرها: 

  • يفضل غسل المهبل بمنقوع البابونج قبل الجماع بصورة مباشرة. 
  • احرصي على تقشير المنطقة الحساسة بصورة دورية عن طريق استخدام ملعقة من السكر وملعقة من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وتدليك المنطقة الحساسة به، حيث أن هذه الطريقة فعالة من أجل التخلص من الجلد الميت والذي يعد من أسباب ظهور الروائح الكريهة ايضًا. 
  • يمكنك استخدام بعض أنواع الغسول العطرية الخالية من المواد الكيميائية ومن بينها غسول فابيلا برائحة الزهور. 

مشروبات تعطر رائحة المهبل 

هناك العديد من المشروبات الطبيعية التي تعمل على تعطير المهبل ومنع صدور الروائح الكريهة منه مثل: 

  • عصير الموز فهو يعمل على دعم الجدار المخاطي الداخلي للمهبل ويحمي من الإصابة بالالتهابات. 
  • عصير الفراولة فهو يحتوي على مضادات الأكسدة ويمنع من تكاثر الفطريات والجراثيم ويرفع من مستوى مناعة الجسم. 
  • تناول عصير البرتقال والنعناع لاسيما قبل العلاقة الزوجية يعمل على إكساب المهبل رائحة طيبة ويحمي من الروائح الكريهة.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى