تليجرام تريند الخليج
السعودية

تسجيل دخول مدرستي madrasati schools للطلاب والكادر التعليمي 1444

تسجيل دخول مدرستي madrasati schools للطلاب والكادر التعليمي 1444، أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق في المملكة العربية السعودية عن إعلان بدء التعليم عن بعد عن طريق المنصة الإلكترونية مدرستي، والتسجيل والتعليم من خلالها، وهذا القرار اتخذته المملكة بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد وحرصًا على صحة الأبناء ووقايتهم من الأوبئة والعدوى، أتاحت هذا الموقع للتعليم عن بعد، وسوف نوضح كيفييه التسجيل في الموقع من خلال هذا المقال.

يمكن التسجيل على منصة مدرستي للطلاب والكادر التعليمي وكذلك ولي الأمر فهذا يسهل على الطالب الحصول على المعلومة المفيدة بكل سهولة وكذلك ممارسة الرقابة من جانب ولي الأمر، وسوف نوضح كل ما يخص موقع مدرستي بالتفصيل.

تسجيل دخول مدرستي madrasati schools للطلاب والكادر التعليمي

أعلنت وزارة التعليم في المملكة السعودية في وقت سابق عن تدشين موقع جديد لكي يتلقى الطلبة تعليمهم عن بعد دون تعب أو مجهود وهذا بعد انتشار كوفيد_ 19 المستجد، منصة مدرستي توفر الوقت على الطلاب من خلال طرح المادة العلمية بصورة بسيطة وسهلة وعرض المنهج التعليمي بالكامل ضمن رؤية 2030 لتحسين الموارد الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية. وخاصًا النواحي التعليمية التي تلقى الأهمية الكبرى من المملكة، ويمكن تعبئة البيانات المطلوبة على الموقع الإلكتروني للحاق بركب التقدم العلمي بالتسجيل في هذا التطبيق وتسجيل الدخول بكلمة مرور واسم مستخدم كما سوف نبين في الأسطر التالية من المقال.

التسجيل في منصة مدرستي madrasati

يمكن التسجيل في منصة مدرستي madrasati لأي طالب من خلال النقر على تسجيل ثم اختيار ايقونة العودة إلى المدارس ثم الضغط على تسجيل جديد من القائمة الرئيسية، وبعد ذلك يتم ملئ البيانات بالكامل وبالتفصيل مع ذكر الهوية الوطنية للأب أو للطالب ويمكن تسجيل السجل المدني ولا تنسى تسجيل رقم الهاتف الجوال.

بعد تسجيل هذه البيانات اضغط على زر تحقق وأضف رمز التحقق الذي وجدته على هاتفك سجله في البيانات، وبعد التأكد من صحة المعلومات التي أدخلتها، ثم بعد ذلك سيتم إرسال كلمة المرور إليك أدخل كلمة المرور الجديدة على منصة مدرستي.

تسجيل دخول مدرستي madrasati schools للطلاب والكادر التعليمي 1444
تسجيل دخول مدرستي madrasati schools للطلاب والكادر التعليمي 1444

طريقة تسجيل الدخول لمدرستي لاختبارات الطلاب تسجيل دخول مدرستي madrasati schools

يمكن التسجيل في مدرستي لاختبارات الطلاب عن طريق الدخول على المنصة الإلكترونية ثم الدخول إلى ملف المستفيد في منصة مدرستي ثم اختيار الاختبارات والنقر على الاختبارات المركزية، ثم بعد ذلك قم بتسجيل الدخول بميكروسوفت للطلاب، أو يمكن الدخول إلى المنصة الإلكترونية المركزية مباشرًا وهذا من خلال رابط منصة مدرستي ويمكن إتباع هذه الخطوات التالية:

  • اولًا قم بالتسجيل عند الدخول على منصة مدرستي الإلكترونية.
  • ثم الضغط على مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلبة.
  • ثم اختيار الاختبارات من القائمة الرئيسية.
  • ثم الضغط على اختبارات مركزية.
  • تسجل معلومات مدرستي مايكروسوفت.
  • ثم تكتب موافق على التعليمات وتؤكد على صحة البيانات.
  • ثم بدء الاختبار ثم الضغط على حفظ.
    وتتم الاختبارات في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، وامتحانات مهاراتي لن تتم الاختبارات إلا في الصف الثاني من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوية العامة، والسنة المشتركة اعتبارا من الأحد وحتى الخميس عبر المنصة الإلكترونية مدرستي.
تسجيل دخول مدرستي madrasati schools للطلاب والكادر التعليمي 1444
تسجيل دخول مدرستي madrasati schools للطلاب والكادر التعليمي 1444

تسجيل الدخول لمدرستي لاختبارات الطلاب

طريقة حضور الدرس في منصة مدرستي للطلاب

يتساءل العديد من الطلاب عن كيف أثبت حضوري وأحضر الدروس على منصة مدرستي 1444 madrasati  وسوف نوضح كيف هذا، وذلك عن طريق هذه الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على المنصة ثم تسجيل دخول منصة مدرستي للطالب.
  • ثم الضغط على ايقونة جدولي من القائمة الجانبية.
  • حضور الدرس والانتقال إلى برنامج التيمز.
  • ويمكن الضغط على رابط مدرستي من الصفحة الرئيسية.

خطوات استخراج بيانات منصة مدرستي للتعليم عن بعد

يمكن استرجاع الباسورد في حالة ضياعه أو نسيانه عن طريق الدخول على منصة مدرستي ثم النقر على ايقونة خدماتي ثم اختيار منصة مدرستي، وسوف يظهر اليوزر نيم، كما يمكن استرجاع كلمة السر عن طريق التحديد على الاسم ثم النقر على إرسال وستصلك رسالة بها كلمة السر ثم سوف يحولك إلى الموقع الإلكتروني لمدرستي.

تسجيل دخول مدرستي madrasati schools للطلاب والكادر التعليمي 1444
تسجيل دخول مدرستي madrasati schools للطلاب والكادر التعليمي 1444

وفي نهاية المقال، تسجيل دخول مدرستي madrasati schools للطلاب والكادر التعليمي 1444، نكون قد وضحنا كل ما يلزم معرفته عن التسجيل في الموقع الإلكتروني التعليمي مدرستي وكيفية الحضور والتعليم عن بعد والحصول على المادة العلمية بدون مجهود وبدون تعب.




9

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى