تليجرام تريند الخليج
الامارات

تكريم المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد لأفضل 2022

تكريم المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد لأفضل 2022 ، جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم في المرحلة الأولى من تقييم طلبات الترشح في دورتها الرابعة، وستعلن النتائج في أكتوبر، وسيتم تكريم أفضل المشاركين، استعدادًا لمشاركة المعلمين المؤهلين للحصول على جائزة وسنتعرف علي تكريم المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد 2022.

تكريم المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد لأفضل 2022

المرحلة الثانية من الجائزة، حيث حصل الفائز على جائزة تصل إلى مليون درهم، مثل النمسا وفنلندا وسويسرا، بالإضافة إلى السماح لمعلمي المدارس الأجنبية والخاصة غير الناطقين بالعربية بالتقدم والتسجيل باللغة الإنجليزية، باستثناء دول الخليج ومصر والأردن، ومشاركة بلدان عربية أخرى، إلى جانب دول الخليج، وقد انضمت مصر والأردن إلى الجائزة في دورتها الرابعة من جانب الجمهورية العربية السورية، إن المملكة المغربية وجمهورية العراق والجمهورية التونسية، مشيراً إلى أن هذا مبرر آخر ومدفوع بالتعزيز الدائم للجائزة، التي اكتسبت ثقة كبيرة وانتشارا واسعا ومطردا للانتقال إلى العالم بالانضمام إلى الآخرين .

اقرا أيضا، المجرّات البعيدة في مرمى بصر وكشوفات التلسكوب 2022

تكريم المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم 20 أكتوبر المقبل

تكريم المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم أكتوبر المقبل

  • أوضح أن رعاية ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قدم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الدافع لقيادة اليوم ومكانته على نطاق محلي وعربي وعالمي.
  • وأكد الدكتور الدرمكي أن الجائزة علامة مشرقة في العالم اليوم لأنها سطوع معرفي جديد ووسيلة مهمة للكشف عن المعلمين المبدعين والمتميزين في مدارسهم، ، والبلدان، مهما كانت بعيدة، لأن الجائزة هي أساس قيادتها ونهجها هو الوصول إلى كل معلم وتسليط الضوء عليه للدعاية تقديرا لجهوده التعليمية النبيلة وعطاءاته التي لا تنضب.
  • وأشار إلى أن الجائزة أنشئت في ظروف استثنائية للوصول إلى المعلمين في ضوء الأزمة الصحية التي شكلت تحدياً لنظم التعليم في العالم، ولكن نهجها الراسخ، والهوية المعرفية طويلة المدى، والأهداف النبيلة، وآليات العمل الفعالة، التي يغديها دعم القيادة والعمل الجاد من كوادر العمل، جعلها ممكنة.

اقرا أيضا، وفاة الفنانة رجاء حسين

 

تكريم المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم 20 أكتوبر المقبل

أسباب تحقيق عوائد متميزة تهدف إلى تحقيق رضا المعلمين

  • ومن بين أسباب تحقيق عوائد متميزة تهدف إلى تحقيق رضا المعلمين، والاستفادة المثلى من الخبرة، وحفزهم على المشاركة في الدورات المقبلة، الأدوار الهامة لفرق العمل وآليات التقييم المستخدمة، والعمل المهني، والتنسيق المستمر والفعال، ودعم أصحاب المصلحة في الدول المشاركة.
  • شهدت الدورة الرابعة من الجائزة بعض التغييرات لتعكس ما هو جديد وحديث في قطاع التعليم، وقسمت الدورة الرابعة إلى مرحلتين، السنة الأولى، ودعمت بخمسة معايير ثابتة.
  • إن التميز في الإنجاز والإبداع والابتكار والتنمية المستدامة والتعليم والمواطنة الإيجابية والولاء والانتماء الوطني والقيادة المجتمعية والمهنية كلها أمثلة على المواطنة الإيجابية.
  • في السنة الثانية، تتنافس تصفيات المرحلة الأولى على أساس معايير أخرى غير معايير المرحلة الأولى، وتتمثل المعايير الرئيسية فيما يلي: 20 في المائة للمشاريع والمبادرات، و 20 في المائة للابتكار المجتمعي، و 30 في المائة لمبادرة تنظيم المشاريع، و 10 في المائة للتصويت العام.
  • تسعى جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم إلى ترسيخ ثقافة التميز والإبداع عبر المجال التعليمي، وكذلك المساهمة في إعداد الكفاءات المستقبلية في مجال التعليم، وكذلك البحث عن وتطوير معايير التميز والابتكار التعليمي التي تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، وتكفل الجائزة إدماج جوانبها ودقة معاييرها وأهدافها، لتسليط الضوء على أفضل صورة للمعلم، وتطوير تصورات منهجية قادرة على توفير الفعالية في الأداء والنتائج.

اقرا أيضا، الموت يفجع يعقوب الفرحان ونجوم الفن ينعونه أغسطس 9

 

 دوافع تكريم المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم أكتوبر المقبل

  • توفر الجائزة الدافع المادي وورش العمل التدريبية والرحلات التعليمية الاستكشافية إلى أرقى دور الخبرة في العالم، والأهم من ذلك، تحقيق المكانة العالية للمعلم وتقديره، وكذلك تعزيز دوره المؤثر في نهضة الأمم.
  • وخصصت الجائزة للمرحلة الأولى التي تشمل جائزة قدرها 50 ألف درهم لكل بلد، 30 ألف درهم تعادل المعلم، 20 000 درهم للمبادرة التجريبية، 1 مليون درهم للمرحلة الأولى،500000 درهم للمركز الأول و 500000 درهم للمركز الثاني.
  • في السنة الثانية، تتنافس تصفيات المرحلة الأولى على أساس معايير أخرى غير معايير المرحلة الأولى، وتتمثل المعايير الرئيسية فيما يلي: 20 في المائة للمشاريع والمبادرات، و 20 في المائة للابتكار المجتمعي، و 30 في المائة لمبادرة تنظيم المشاريع، و 10 في المائة للتصويت العام، الأدوار الحاسمة لفرق العمل.
  • والمعلمين المتميزين في مدارسهم ومناطقهم وبلدهم، بغض النظر عن مدى بعد قيادة الجائزة ونهجها في الوصول إلى كل معلم وإبرازها للجمهور تقديراً وتكريماً لجهوده التعليمية النبيلة وعطاءاته.
  • «كانت الجائزة في ظروف استثنائية للوصول إلى المعلمين في ضوء الوضع الذي شكل تحديًا لأنظمة التعليم في العالم»، وأشار إلى أن «نهجها الراسخ، وهويتها المعرفية المستدامة، وأغراضها النبيلة، وآليات عملها الفعالة، مدفوعة بدعم القيادة والعمل الجاد من كوادر العمل، مكنتها من البقاء حاضرة كل عام، وبالتالي تعزيز وجودها واستمراريتها للسنة الرابعة على التوالي».

اقرا أيضا، جامعة الامام محمد بن سعود 2022 بث

 

تكريم المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم 20 أكتوبر المقبل

 أهمية أدوار فرق العمل وآليات التقييم المستخدمة تكريم المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم أكتوبر المقبل

  • كان العمل المهني والتنسيق الفعال والدعم من أصحاب المصلحة في الدول المشاركة من بين أسباب تحقيق عوائد متميزة من أجل إرضاء المعلمين، وتحسين هذه التجربة، وتحفيزهم على المشاركة في الدورات المقبلة،
  • فيما يتعلق بالتغييرات التي طرأت على الدورة الرابعة من قرار التحكيم، وذكر الدرمكي أن الجائزة لا تمثل جانبًا محددًا من الاهتمام ولكنها تتميز بتحديثات تعليمية والجهود المستمرة لتوفير الإضافة للمعلم، مشيرة إلى التغيير النوعي الطويل الأجل للجائزة بما يتماشى مع ما هو جديد وحديث في قطاع التعليم.

اقرا أيضا، موقف نور الشريف في محافظات مصر، ورحل 2015

 

المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم 20 أكتوبر المقبل 3 1

وفي النهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل عن تكريم المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد لأفضل2022 و أهمية أدوار فرق العمل وآليات التقييم المستخدمة تكريم المتأهلين للمنافسة في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم أكتوبر المقبل




155

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى