تليجرام تريند الخليج
صحة

ما الأعشاب التي يزيد شربها الطاقة الإيجابية في الجسم 2022؟

ما الأعشاب التي يزيد شربها الطاقة الإيجابية في الجسم 2022؟

الأعشاب التي يزيد شربها الطاقة الإيجابية، يتأثر جسم الإنسان بالمشروبات التي يتناولها فإما تنعكس إيجابيًا على صحته وطاقته أو سلبيًا تصيبه بالخمول والكسل، لذلك يبحث الناس عن الأعشاب التي من الممكن تناولها لتزيد طاقتهم الإيجابية وتمدهم بالحيوية والنشاط والحركة.

ما الأعشاب التي يزيد شربها من الطاقة الإيجابية في الجسم 2022؟
ما الأعشاب التي يزيد شربها من الطاقة الإيجابية في الجسم 2022؟

 

ما الأعشاب التي يزيد شربها الطاقة الإيجابية في الجسم 2022؟

ما هي أهمية الأعشاب الطبيعية؟

يعتبر الاهتمام بالعادات الغذائية السليمة من أهم ما يتوجب على الانسان القيام به وذلك ليتمتع بالنشاط، والحيوية، والطاقة، الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على المستوى الذهني والجسمي للإنسان، ومن الخطط الصحية الواجب اتباعها للوصول إلى المستوى الآمن والصحي تناول الأعشاب الطبيعية المفيدة لهذه الغاية الأمر الذي سينعكس بالتأكيد على المدى البعيد على النشاط الذهني، والأداء الجسدي، والصحة النفسية والسلوكية.

الأعشاب التي تزيد الطاقة الإيجابية في الجسم

سنوضح لكم فيما يلي أهم الأعشاب التي يمكنكم تناولها مما تزيد جسمكم بالطاقة الهائلة التي تمده بالإيجابية والحيوية والنشاط وهي:

يعتبر النعناع من الأعشاب الطبيعية ذات الرائحة الطيبة التي يمكن تناولها لوحدها أو إضافتها إلى مشروبات أخرى، وكما نعلم أن هذه العشبة ذات الرائحة العطرة الفواحة يمكن زراعتها في حدائق بيوتنا وإضافتها على وجباتنا اليومية وتناولها كمشروبات، إذ تعد هذه العشبة غنية بالمركبات الطبيعية مثل: حمض السيروتونين، وحمض جاما أمينوبوتيريك، هذان المركبان يعملان على نشاط البدن، وزيادة التركيز، والحد من الأرق والإرهاق، بالإضافة إلى هدفنا السامي وهو زيادة الطاقة الإيجابية.

ما الأعشاب التي يزيد شربها من الطاقة الإيجابية في الجسم 2022؟
ما هي أهمية الأعشاب الطبيعية؟

يعتبر الشاي الأخضر العشبة السحرية لزيادة الطاقة الجسمية والذهنية وذلك لاحتوائها على مركبات غنية بمضادات الأكسدة التي تلعب دورًا فيما يلي:

  • زيادة معدلات ضح الدم إلى الدماغ.
  • الحد من نوبات القلق والتوتر.
  • تساعد الجسم في المحافظة على أوزان طبيعية لدورها في حرق الدهون والكربوهيدرات.
  • تمد الجسم بالطاقة.

 

يعرف الجينسينغ بخصائصه المعززة للطاقة، حيث يعتبر من الأعشاب الأكثر طلبًا لتحسين الأداء الرياضي والعقلي، كما أنه يحفز وظائف المخ، وذلك لاحتوائه على المركبات: الجينسنوسيدات، والإليوثيروسيدات، والسيوجيانوسيدات.

يجب أن نركز على أن استخدام الجينسينغ يأتي معه آثار جانبية مثل:

  • الاسهال.
  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • زيادة معدل ضغط الدم.

 

أظهرت الدراسات العلمية على عشبة الميرمية تأثيره المدهش على تعزيز الإدراك لدى البالغين وذلك لاحتوائه على مركبات نباتية قوية مثل: اللوتولين ،وحمض روزمارينيك، والكافور، والكيرسيتين، والأبيجينين، الأمر الذي يمنحه خصائص طبية مدهشة.

يمكن تناول عشبة الميرمية كمكمل غذائي لدوره في تحسين الحالة المزاجية، واليقظة، وتقليل التعب عند البالغين، بالإضافة إلى زيادة التركيز، وتحسين الوظيفة المعرفية.

يشبه مفعول إكليل الجبل نبات النعناع إذ يساعد زيت إكليل الجبل على تحسين وتعزيز الأداء المعرفي، حيث أظهرت العديد من الدراسات على إكليل الجبل أن استنشاق زيته العطري أو استخدامه كمكمل غذائي يعزز الأداء الذهني والمعرفي ويزيد من الطاقة الإيجابية.




186

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى