تليجرام تريند الخليج
صحة

تعرف على فوائد زيت جونسون للبشرة

تعرف على فوائد زيت جونسون للبشرة، يعتبر هذا الزيت من أفضل زيوت الأطفال، حيث أنه يتكون من مجموعة زيوت طبيعية مهمة لترطيب وتنعيم البشرة وحمايتها من الجفاف، و بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الفوائد لزيت جونسون للبشرة و الجسم بشكل عام.

زيت جونسون

هناك العديد من الفوائد لمختلف أنواع البشرة، فيما يلي نقدم لكم أهم الفوائد للبشرة.

  • فوائد للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة

يفضل استخدام زيت جونسون للبشرة الحساسة بالذات، و ذلك لأنه يتكون من زيوت طبيعية لا تؤدي لتهيج البشرة أو حدوث أضرار بها، فمثلا يشعر الرجال من ذوي البشرة الحساسة بتهيج البشرة و التهابها وتكون حبوب بها بعد الحلاقة، و يقوم الزيت بتهدئة البشرة و ترطيبها مما يقي من حدوث تلك الالتهابات والحبوب للبشرة الحساسة بعد الحلاقة، لذلك ينصح بوضع كمية صغيرة من الزيت على بشرة الوجه بعد الحلاقة.

ايضا عند إزالة الشعر الزائد في الجسم عند النساء، قد يؤدي ذلك لتهيج البشرة، و لذلك يفضل وضع قليل من زيت جونسون بعد عملية التخلص من الشعر للحفاظ على ترطيب الجلد و تجنب حدوث اى التهاب.

  • فوائد زيت جونسون للبشرة الدهنية

بالرغم من فوائده  العديدة للبشرة، إلا أنه لا ينصح باستخدامه للبشرة الدهنية،و ذلك لأن البشرة الدهنية تفرز الكثير من الزيوت بشكل طبيعي، و لذلك عند استخدام الزيوت على البشرة الدهنية ينتج انسداد في مسام البشرة و تتكون الحبوب والرؤوس السوداء، ويمكن استخدام الزيت فقط عند الشعور بجفاف البشرة او بعد القيام بعملية تقشير البشرة للحد من تهيج البشرة بعد التقشير.

  • فوائد زيت جونسون للجسم

  • يمكن استخدام الزيت عند الشعور بالأرق وعدم القدرة على النوم، و ذلك بدهن كمية قليلة على أماكن وضع البرفان مثل خلف الأذن و المعصم، لأن رائحة الزيت تساعد على هدوء الأعصاب والاسترخاء.
  •   ترطيب الشفاه، حيث يساعد استخدام الزيت على الشفاه بشكل يومي على ترطيب الشفاه وازالة التشققات منها.
  • يساعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية على الحفاظ على ترطيب البشرة بدون اللجوء لمستحضر ات البشرة الغنية بالمواد الكيميائية، حيث ان هذه المواد تؤدي لتهيج البشرة.
  • يستخدم ايضا كبديل لكريمات توحيد لون البشرة، حيث أنه يساعد على توحيد لون البشرة بدلا من الكريمات باهظة الثمن.
  • يمكن ايضا استخدامه كبديل فعال لمزيل المكياج.
  • بعد الاستحمام، يتم دهان كمية مناسبة من الزيت على الجسم كله بعد الاستحمام مباشرة، لأن المسام تكون مفتوحة بعد الاستحمام و تكون قادرة على امتصاص الترطيب بسهولة والاحتفاظ به لمدة أطول.
  • فوائد زيت جونسون للأطفال

زيت الاطفال

يستخدم زيت جونسون للاطفال بجميع الاعمار بداية من حديثي الولادة، وذلك لأنه يساعد على ترطيب بشرة الاطفال بطريقة طبيعية و آمنة، و ايضا يساعد الزيت على الشفاء من تسلخات منطقة الحفاظ، و يمكن دهن كمية مناسبة من الزيت على منطقة الحفاظ عند كل غيار بعد تجفيف الجلد جيدا من الماء، فذلك يساعد على الوقاية من التهاب منطقة الحفاض، و يعمل كطبقة عازلة بين جسم الرضيع والحفاض، ويعمل الزيت على مساعدة الطفل على النوم والاسترخاء عند تدليك الجسم بالزيت قبل النوم.

يعتبر زيت جونسون علاج فعال للحروق الناتجة عن الشمس، حيث يحدث حروق للبشرة عند التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة بدون استخدام واقي للشمس، ويمكن علاج ذلك عن طريق دهن المكان بالزيت بشكل يومي حتى يتم التخلص من تلك الآثار.

وصفة تبييض البشرة

نقوم بخلط ملعقة من الزيت مع ملعقتين من النشا مع عصير ليمونة كاملة، يتم وضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق ثم يشطف جيدا بالماء الدافىء، تعمل هذة الوصفة على تفتيح و تبيض و ترطيب البشرة من اول استخدام، و يمكن تكرار العملية مرة واحدة اسبوعيا للحصول على افضل نتيجة.

وصفة تنعيم الجسم

زبدة الشيا

يتم خلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جونسون مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا، و يتم استخدامه كدهان للجسم كله، تعمل هذه الوصفة على تعطير الجسم وترطيبه بعمق.

وصفة تنعيم الكعبين

يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت جونسون مع ملعقة كبيرة من الفازلين، و يتم استخدامه كدهان للكعبين يوميا قبل النوم ولبس جوارب حتى الصباح، وتعمل هذه الوصفة على ترطيب الكعبين و القضاء على تشققات القدم.




219

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى