تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد أوميجا 3 للأطفال مذهلة .. منها زيادة التركيز و الذكاء فى الدراسة

فوائد أوميجا 3 للأطفال مذهلة حيث يعتبر أوميجا 3 من أهم الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFAs) و الدهون الجيدة التي يحتاج جسم الطفل إليها، نظرًا لأنها تلعب دور الكبير فى النمو الطبيعى والمساعدة لمحاربة بعض الأمراض والتخفيف من أعراضها والاضطرابات الصحية العديدة التي قد يتعرض لها،كما الأميجا 3 ضرورى للتمثيل الغذائى لدى الأطفال،كما يوجد الأميجا 3 في الزيوت البحرية، مثل: زيوت سمك الكريل، والماكريل، والتونة، وعيرها من المأكولات البحرية الأخرى.

كما يؤدي عدم حصول الطفل على الكمية المناسبة من الأميجا 3 إلى ضعف جهاز المناعة لديه، حيث يتعرض الطفل إلى الإصابة بالأمراض متنوعة م بما في ذلك الالتهابات المختلفة، ومن الجدير بالذكر أن تعتبر أوميجا 3 ضرورية لنمو الأطفال بشكل عام وتطوير أدائهم الإدراكي والسلوكي، من حيث الذكاء والتركيز لذلك نقدم لكم فى هذا المقال فوائد أوميجا 3 للأطفال مذهلة

فوائد أوميجا 3 للأطفال ضرورية ..  منها زيادة التركيز و الذكاء فى الدراسة

يعتبر أوميجا 3 من أهم الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFAs) و الدهون الجيدة التي يحتاج جسم الطفل إليها ،حيث يجب أن يحرص الآباء على إمداد الأطفال بأحماض الأميجا 3 الدهنية بانتظام من خلال الأطعمة الغذائية أو استخدام المكملات الغذائية، لأنها تحمى جسم الطفل من مختلف الأمراض وتتمثل الفوائد العلاجية للأوميجا 3 فى الأتى

تزود الأميجا 3 جسم الأطفال بمستوىات من الكوليسترول الجيد حيث تقلل من مستوى الدهون الثلاثية في الدم، لذلك فهي تعمل على محاربة أمراض القلب المختلفة.

تساعد في النمو والتطور المعرفي للطفل، حيث أن الأطفال الذين يتناولون كميات كافية من الأوميجا 3 من خلال نظامهم الغذائي يتمتعون بقدرة ومستوى عالي من التركيز والذكاء والمهارات الاجتماعية.

كما أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 تكون ضرورية ومفيدة للعين والإبصار باعتبارها تحسين الرؤية ووظيفة العين.

يًنصح بالإهتمام بأوميجا 3 فى أيام الدراسة والامتحانات لأنها تزيد من قدرة الطفل على التعلم والقراءة والتصرف بشكل أفضل.

تعمل الأوميجا 3 للأطفال على تقوية قدرة الجسم على محاربة أمراض الجلد المختلفة، مثل الصدفية.

تتميز بدور ضرورى هامًا في تحسين السلوك لديهم، وتقلل من النشاط الزائد، ومن ثم تعزز الانتباه لدى الأطفال الذين أعمارهم سن 12 عامًا.

بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 سنة يكون لأوميغا 3 تأثير على كبير وهام في التخفيف من أعراض الاكتئاب بشكل كبير.

كما يساعد في خفض فرص الإصابه بمرض السكري من النوع الثاني بشكل كبير، حيث وجد العلماء أن أولئك الذين تناولوا حمية غذائية عالية من أوميغا 3 يكونوا أقل عرضة لتطور الحالة الصحية والإصابة بمرض السكر

الأوميجا 3 تساعد وتساهم في محاربة الربو والتهاب الشعب الهوائية.

الأطعمة ومصادر الحصول على الأوميجا 3 للأطفال

كما يجب على كل أم تغذية أطفالها من خلال تزويدهم بأطعمة تحتوي على دهون أوميجا 3، مثل:

زيت السمك يعتبر واحد من أغنى مصادر أوميجا 3.

كما يجب تناول السمك مرتين فى الأسبوع على الأقل بما في ذلك تناول سمك السلمون، والتونة، والماكريل، والهلبوت، والرنجة، والسلمون المرقط.

تناول الجمبري و المحار.

كما يوجد فى بذور الكتان.

تناول عين الجمل.

بذور الشيا تحتوى على أوميجا 3

وفول الصويا.

يجب تناول اللحم البقري.

فى حالة أنه إذا كان تريد أن تغذية الطفل بأوميجا 3 على شكل مكملات غذائية فيجب عليك باستشارة الطبيب أولًا.

الجرعة المناسبة من الأوميجا 3

تكون الكمية الصحيحة من أوميجا 3 للأطفال على حسب توصيات الخبراء فيما يأتي:

للأطفال فى العام الأول: الأطفال الذكور تحصل على نصف جرام كل يوم

من سن 1-3 سنوات: تحصل الأطفال الذكور على 0.7 جرام كل يوم

من 4-8 سنوات: الجرعة المناسبة 0.9 جرام يوميًا للأطفال الذكور.

بالنسبة للأعمارهم من 9 إلى 13 سنة: الكمية المناسبة لهم 1.2 جرام يوميًا للأطفال الذكور، بينما للأطفال الإناث يحصلوا على جرام واحد فقط كل يوم

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى