تليجرام تريند الخليج
صحة

كيفية العناية بالبشرة الجافة في الصيف بخطوات بسيطة وسهلة

كيفية العناية بالبشرة الجافة، في الصيف يؤثر الطقس الصيفي على البشرة، لذلك من المهم الاعتناء به من خلال تكييف نظام العناية بالبشرة الخاص بك لتبدو في أفضل حالاتك طوال حرارة الصيف، لا تزال تأثيرات التعرض لأشعة الشمس والكريمات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية تتطلب العناية بالبشرة، على الرغم من أنها قد لا تجف بالسرعة التي تجف بها في الشتاء، من المهم في هذا الفصل أن تتذكر الترطيب والتنظيف، لمنع البثور من التطور.

كيفية العناية بالبشرة الجافة في الصيف
كيفية العناية بالبشرة الجافة في الصيف

غسل الوجه: أربع مرات في اليوم، اغسل وجهك بمنظف لطيف للوجه، ويفضل أن يكون من نوع الجل. ومع ذلك، إذا كانت بشرتك جافة للغاية، فيمكنك استخدام كريم منظف الوجه. مرة واحدة في الشهر، قم بزيارة أخصائي العناية بالبشرة لتنظيف بشرتك من أجل منح بشرتك استراحة، وفك تسجيل المسام، وتقليل حساسية البشرة. وذلك لأن إنتاج الدهون في الصيف يتسبب في انسداد المسام ويسبب مشاكل في الجلد.

الحماية من الشمس: نظرًا لأن أشعة الشمس تكون أقوى بين الساعة 11 صباحًا و 3 مساءً، يجب وضع واقي الشمس قبل 30 دقائق من التعرض للشمس.

استخدام التونر: استخدم التونر المناسب لنوع بشرتك أو استخدم ماء الورد، الذي له تأثيرات تبريد، للحفاظ على مسام الجلد مغلقة وحمايتها من الحرارة الشديدة.

استخدم كريم الترطيب للبشرة: اشرب الكثير من الماء في الصيف للحفاظ على رطوبة البشرة، ولكن لا تفوت ترطيب البشرة، خاصة مع مرطب لحماية البشرة.

حافظ على ترطيب البشرة من الداخل: ينبغي تجنب المشروبات الغازية، بما أنه يحتوي على السكر ويضر بالجلد، فمن الضروري شرب العصائر الطازجة مثل ماء جوز الهند وعصير الفاكهة، وبالطبع الماء لجعل البشرة ناعمة وصحية.

العناية والاهتمام بالبشرة الجافة في فصل الصيف

من أجل كيفية العناية بالبشرة الجافة في الصيف ومنع الجلد الجاف من التشقق والحكة والتقشير خلال فصل الصيف، هناك عدد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار، وتشمل هذه العوامل ما يلي:

  • استخدم الصابون المصنوع من البشرة الجافة الخالية من العطور، واستحم بسرعة، وتجنب استخدام الماء الساخن.
  • استخدام مرطب بعد غسل وجهك بمنظف لطيف، يحتوي على السيراميد، وتجنب التقشير القوي لأنه قد يؤدي إلى تفاقم جفاف البشرة.




214

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى