تليجرام تريند الخليج
صحة

كيفية العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب

كيفية العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب، بالإضافة إلى العوامل البيئية المحيطة، والتي لها تأثير سلبي كبير عليها، فإن أصحاب هذا النوع من الجلد هم من بين أولئك الذين يعانون من أكثر المشكلات الجلدية، بما في ذلك ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء بالإضافة إلى زيادة الإفرازات الدهنية وظهور حب الشباب، تؤثر الضغوطات الداخلية، وخاصة الإجهاد النفسي، دون استثناء بشكل مباشر على معدل استبعاد المواد الدهنية.

"<yoastmark

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية المتخصصين في مشاكل الجلد، يمكنك اتباع مجموعة من التقنيات لرعاية البشرة الدهنية والحفاظ عليها:

اغسل وجهك

لسوء الحظ، لا يغسل الكثير من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية وجوههم كل يوم، يجب أن تغسل وجهك مرتين على الأقل يوميًا دون المبالغة، وتجنب الصابون والمنظفات الجافة، واستخدام صابون خفيف يحتوي على الجلسرين بدلاً من ذلك.

أوراق التنشيف

تعد هذه الأوراق الدقيقة والصغيرة بديلاً ممتازًا لأنها ميسورة التكلفة ومتاحة بسهولة بدون وصفة طبية، ويمكن استخدامها حسب الحاجة طوال اليوم لإزالة الزيوت الزائدة من وجهك والمساعدة في تقليل لمعان البشرة الدهنية، ومع ذلك، ولكن لن تمنع الغدد الدهنية من أن تصبح أكثر نشاطًا.

عسل

نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة ولأنه مرطب طبيعي يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة، يعد العسل أحد أكثر العلاجات فعالية للبشرة في الطبيعة، يمكن أن يساعد أيضًا البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، يمكن علاج حب الشباب والبشرة الدهنية بالعسل عن طريق:

  • اغسل وجهك جيدًا، ثم جففه بأوراق التنشيف.
  • ضعي طبقة رقيقة من العسل على الجزء المطلوب.
  • أعطها 10 دقائق حتى تجف.
  • اشطفه جيدًا بالماء الدافئ.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب

كما سبق أن ذكرنا بافعل، تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة عرضة لحب الشباب، الوصفات أدناه لعلاجك:

شاي أوراق الشجر

تساعد مضادات الأكسدة الجسم على تكسير السموم والأوساخ التي قد تضر بالخلايا السليمة، وقد يساعد الشاي الأخضر في القضاء على بعض الحطام والبقايا التي تم جمعها في آفات حب الشباب المفتوحة، عادةً ما لا يكون لدى مرضى حب الشباب ما يكفي من مضادات الأكسدة هذه في مسام جلدهم، يمكنك شرب الشاي الأخضر مباشرة أو شرب مستخلصه بشكل متكرر.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب بالصبار

نظرًا لأن صبار الأوليفيرا هو صبار مضاد للبكتيريا والالتهابات بشكل طبيعي، فقد يقلل من ظهور حب الشباب ويمنعه من الانتشار. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنه مرطب رائع بفضل محتواه العالي من الماء، فهو مناسب بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الجافة الذين يستخدمون منتجات أخرى مضادة لحب الشباب، وترد أدناه خطوات استخدام هلام الصبار:

  • نظف قروح حب الشباب.
  • ضعي طبقة رقيقة من الكريمة أو الجل تحتوي على 10٪ على الأقل من الصبار.
  • كرر الإجراء حتى تختفي النتائج.




196

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى