تليجرام تريند الخليج
منوعات

طرق سحرية في تسريع جهاز الكمبيوتر

يواجه كل مستخدم مشكلة الأخطاء والتخلف على جهاز الكمبيوتر عاجلاً أم آجلاً. يحدث هذا لعدة أسباب. ستتعرف في هذه المقالة على طرق سحرية في تسريع جهاز الكمبيوتر.

إن الحصول على جهاز كمبيوتر يعمل بشكل صحيح وسريع ليس بالأمر الصعب الذي قد تعتقده. عليك فقط أن تخطو بضع خطوات لكي تتمكن من تسريع جهاز الكمبيوتر. دعونا نلقي نظرة على بعضها.

خطوات تسريع جهاز الكمبيوتر

قم بتنظيف جهاز الكمبيوتر من الغبار

ليس سراً أن وحدة النظام تجذب الغبار إلى نفسها ليس أسوأ من المكنسة الكهربائية لبعض العلامات التجارية الشهيرة. يتراكم الغبار على جميع العناصر داخل وحدة النظام. مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة بعض المكونات ، مما يؤثر بشكل كبير على أداء النظام بأكمله. في النهاية ، يمكن أن يؤدي هذا إلى نتيجة قاتلة – في يوم من الأيام لن يبدأ الكمبيوتر ببساطة ، على سبيل المثال ، لأن المعالج احترق بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

ليس سراً أن وحدة النظام تجذب الغبار إلى نفسها ليس أسوأ من المكنسة الكهربائية لبعض العلامات التجارية الشهيرة. يتراكم الغبار على جميع العناصر داخل وحدة النظام ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة بعض المكونات ، مما يؤثر بشكل كبير على أداء النظام بأكمله. في النهاية ، يمكن أن يؤدي هذا إلى نتيجة قاتلة – في يوم من الأيام لن يبدأ الكمبيوتر ببساطة ، على سبيل المثال ، لأن المعالج احترق بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

أما بالنسبة لتنظيف الكمبيوتر نفسه ، فلا يوجد شيء معقد فيه. للقيام بذلك ، افتح وحدة النظام بعناية ، ولا تنس إيقاف تشغيل الكمبيوتر من الشبكة ، والبدء في تشغيل المكنسة الكهربائية بعناية ، محاولًا عدم لمس المكونات. يفضل عدم استخدام الفرش كما ينصح أحياناً حتى لا تتلف التفاصيل. بالإضافة إلى ذلك ، بهذه الطريقة ، لن تتخلص من الغبار نفسه.

تسريع جهاز الكمبيوتر عن طريق تنظيف السجل

windows registry featured scaled

يحتاج التسجيل إلى التنظيف. السجل عبارة عن قاعدة بيانات مبنية بشكل هرمي لمعلمات وإعدادات نظام التشغيل ، على الرغم من أنه في الواقع لا يهم.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج أيضًا إلى التخلص من الملفات المؤقتة. والتي لا تؤدي في كثير من الأحيان إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك فحسب. بل تؤدي أيضًا إلى توفير مساحة مناسبة جدًا على محرك الأقراص الثابتة. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون حجم هذه الملفات عدة غيغابايت. وفي الحالات المهملة بشكل خاص – حتى عشرات الجيجابايت.

عندما يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببطء ، فإنه يؤثر بشكل مباشر على أداء الإنترنت. عندما تريد زيارة موقعك المفضل ، فقد يستغرق تحميل هذا الموقع وقتًا أطول. سوف تتضايق بالتأكيد. إذا كنت من محبي المقامرة وترغب في الدخول إلى موقع Cookie Casino على الويب ، فلا شك في أن تجربة اللعب السلسة أمر لا بد منه. بسبب هذا التنظيف ، ستكون الملفات غير الضرورية مفيدة.

يمكنك تسريع جهاز الكمبيوتر عن طريق تعطيل البرامج غير الضرورية

ربما خمنت بالفعل أننا نتحدث عن البرامج التي تميل إلى التحميل مع بدء تشغيل نظام التشغيل. بشكل افتراضي ، على سبيل المثال ، بعد تثبيت Windows على جهاز كمبيوتر ، لن تجد برنامجًا واحدًا في قسم بدء التشغيل يحتاج إلى تعطيل. ثم كيف تظهر هناك ، تسأل؟ عند تثبيت تطبيقات أو برامج أخرى. في الوقت نفسه ، عليك أن تتذكر أنه عند تعطيل شيء ما ، قد لا تعمل بعض البرامج ، فكن حذرًا.

للقيام بذلك ، انتقل إلى “ابدأ” وفي السطر “البحث عن البرامج أو الملفات” اكتب كلمة MSConfig واضغط على مفتاح Enter. ستفتح نافذة أمامك. أحد الأقسام الفرعية يسمى “بدء التشغيل”. يقوم بتعطيل البرامج غير الضرورية.

فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن الفيروسات وأحصنة طروادة

يعد هذا بشكل عام شرطًا أساسيًا للعديد من الإجراءات أو العمليات التي يتم إجراؤها باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أي فيروس موجود على الكمبيوتر يسبب لك مشكلة. لذلك ، في بعض الحالات ، يمكن لأحصنة طروادة سرقة البيانات مباشرة من المتصفح (يمكن أن يكون ذلك معلومات تسجيل دخول وكلمات مرور مهمة) ، والبعض الآخر يتجسس على لوحة المفاتيح (سجل كل ما تم إدخاله عليه) ، ويستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لهجوم DDoS وببساطة بطيئة أسفل النظام.

نظام ويندوز 11 و أهم متطلباته

يعمل برنامج مكافحة الفيروسات طوال الوقت ولا يمكنك إيقاف تشغيله بطرق بسيطة – هذا نوع من الحماية ضد الفيروسات من الخارج. ومع ذلك ، غالبًا ما يفقد البرنامج العديد من الملفات الضارة ، لذلك يجب عليك فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة واحدة على الأقل كل أسبوع إلى أسبوعين.

إلغاء تجزئة القرص الصلب والتحقق من الأخطاء

إلغاء تجزئة القرص هو عملية تحديثه وتحسين البنية المنطقية لضمان تخزين الملفات في تسلسل مستمر من المجموعات.

يعد إلغاء التجزئة عملية مهمة وضرورية للغاية لتشغيل أي جهاز كمبيوتر. يسمح لك حقًا بتسريع النظام ، كما ترى بنفسك. الشيء الرئيسي هو عدم نسيان إلغاء التجزئة مرة واحدة على الأقل شهريًا.

بالنسبة للتحقق من الأخطاء ، يمكن أن تحدث في أي حال ، خاصةً إذا كان هناك نظام تشغيل على القرص. في هذه الحالة ، يُنصح بتحديد المربع بجوار خيار “إصلاح أخطاء النظام تلقائيًا” ، وإلا فلن يتم تصحيح الأخطاء. هذه أيضًا عملية مهمة يجب تنفيذها من وقت لآخر.

لبدء كلتا العمليتين (يجب تنفيذهما بشكل منفصل في أوقات مختلفة) ، ما عليك سوى التمرير فوق القرص المطلوب ، والنقر بزر الماوس الأيمن وتحديد قسم “الخصائص” ، علامة التبويب “الخدمة”.

نظام ويندوز 11 و أهم متطلباته

تعطيل التأثيرات المرئية في ويندوز 7

طرق سحرية في تسريع جهاز الكمبيوتر

يتميز ويندوز 7 بوجود تأثيرات بصرية يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على تشغيل النظام. من حيث المبدأ ، إذا كان لديك جهاز قوي بما فيه الكفاية ، فلا يمكنك إيقاف تشغيل أي تأثيرات ، لأن النظام يبدو لطيفًا جدًا بسببها. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يجب بالتأكيد اللجوء إلى هذا الإجراء.

لذلك ، انتقل إلى “ابدأ” – “لوحة التحكم” – “عدادات وأدوات الأداء”. في الجزء الأيسر من النافذة ، سترى رابط “إعداد التأثيرات المرئية” ، انقر فوقه.

ستظهر نافذة صغيرة بها مجموعة من المؤثرات المختلفة. كل ما هو مطلوب منك هو إلغاء تحديد التأثيرات التي لا تحتاجها. بعد ذلك انقر فوق “موافق”. هذا ، في الواقع ، كل شيء.

الخاتمة

هناك المزيد من الطرق التي يمكنك اتباعها في حل كنت تريد تسريع جهاز الكمبيوتر. بينما يوصي الخبراء بالعديد منهم ، لا يمكن لأحد أن يضمن حصول جهاز الكمبيوتر الخاص بك على سرعة الضوء. تهدف الطرق التالية فقط إلى جعل أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر سلاسة واستقرارًا.

إذا كانت النصائح المذكورة أعلاه لا تزال لا تساعد في تسريع جهاز الكمبيوتر. فقد حان الوقت لشراء واحدة جديدة. تتطور التكنولوجيا بسرعة البرق لذا ينصح بمواكبة الاتجاهات الحديثة باستمرار.




285

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى