تليجرام تريند الخليج
صحة

نشرة كبسولات كالسيترون Calcitron مكمل غذائي لزيادة الوزن

نشرة كبسولات كالسيترون Calcitron مكمل غذائي لزيادة الوزن، تختلف المكملات الغذائية التي تهدف إلى إفادة الجسم و مده بما ينقصه من مواد ضرورية للحفاظ عليه في أحسن حال، وهذا هو سبب تسميتها بالمكملات لانها تكمل الجسم بالفيتامينات والمواد الناقصة فيه، وتعد المكملات الغذائية من الأمور الضرورية التي يجب أخذها إذ ينصح الأطباء في تناولها ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل.

لماذا يجب أن نتناول الكالسيوم؟ وهل هو مفيد؟

إن الكالسيوم معدن ضروري للحياة. فأنه بالإضافة إلى بناء العظام والحفاظ عليها بصحة جيدة ، فهو ضروري للدم والأعصاب وعضلات الجسم المختلفة. يتركز حوالي 99٪ من الكالسيوم في عظامنا وأسناننا وفي كل يوم ، نفقد الكالسيوم من خلال الجلد والأظافر والشعر والعرق والبول والبراز ، لكن أجسامنا لا تستطيع إنتاج الكالسيوم الجديد بالكميات المطلوبة.

لهذا السبب فأنه من المهم محاولة الحصول على الكالسيوم من الأطعمة التي نتناولها. عندما لا تحصل أجسامنا على ما يكفي من الكالسيوم لتلبية احتياجات الجسم ، فأنه يتم أخذ الكالسيوم من عظامنا. وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان العظام ، وانخفاض كثافة العظام ، وكذلك يمكن أن تنكسر العظام بسهولة أكبر.

كمية الكالسيوم التي قد تحتاجها من المكملات تعتمد على كمية الكالسيوم التي تحصل عليها من الأطعمة التي تتناولها يوميا. بالعادة يُنصح بمحاولة الحصول على الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم من الأطعمة التي تتناولها ، والعمل على تناول مكملات الكالسيوم فقط إذا لزم الأمر لتعويض أي نقص في الكالسيوم قد يكون لديك.

ما هي نشرة كبسولات كالسيترون Calcitron المكمل الغذائي ؟

ما هي نشرة كبسولات كالسيترون Calcitron المكمل الغذائي ؟

نشرة كبسولات كالسيترون Calcitron هي نوع من المكملات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د وهي من العلاجات الأكثر إفادة في مجال الأسنان والعظام  وخاصة بسبب فوائدها في حالة هشاشة العظام. علاوة على ذلك، تنصح النساء بتناول هذا المكمل الغذائي للوقاية من هشاشة العظام ، قد يكون وصف المكملات الغنية بالكالسيوم وفيتامين د لعامة السكان مفيدا  فقد يقلل من تأثير المرض عليهم في حال مرضهم.


فوائد المكمل الغذائي كالسيترون Calcitron

المكمل الغذائي كبسولات كالسيترون Calcitron له العديد من الفوائد للجسم ، حيث إنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة والمغذية للجسم:

  • المكمل كالسيترون يمد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن يفقدها في العمليات الغذائية.
  • يمد الجسم بالكالسيوم وفيتامين د المهم لصحة العظام.
  • يعد من المكملات الغذائية للحامل والمرضعة أيضا.
  • يحتوي على أحماض أمينية ترفع قدرة الجسم على امتصاص المعادن المهمة.
  • يساعد على الوقاية من هشاشة العظام.
  • يحسن من وظائف الجسم الحيوية.
  • يساعد على تقوية وبناء الجسم.

اقرأ أيضاً: “علاج التهاب مفصل الورك“


كيف أتناول المكمل الغذائي كالسيترون ؟

يجب أن نتناول معظم المكملات الغذائية مع الطعام مثل كبسولات كالسيترون Calcitron. حيث إنه عندما تأكل طعامًا ، ينتج حمض في معدتك يساعد جسمك على امتصاص معظم المكملات مثل مكملات الكالسيوم. الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو سترات الكالسيوم ، والتي يمكن امتصاصها جيدًا عند تناولها مع الطعام أو بدونه.

عند بدء تناول مكمل جديد للكالسيوم ، يجب أن نبدأ بكمية أقل لتحمله بشكل أفضل. إذا قمت بتبديل المكملات ، فحاول البدء بـ 200-300 مجم كل يوم لمدة أسبوع ، وشرب 6-8 أكواب إضافية من الماء مع المكمل. ثم يمكنك إضافة المزيد من الكالسيوم تدريجيًا كل أسبوع. يمكن أن تسبب مكملات الكالسيوم الغازات أو الإمساك . يمكنك التخفيف من هذه الآثار الجانبية لتناول مكملات الكالسيوم عن طريق شرب المزيد من الماء طوال اليوم.

كبسولات كالسيترون هل تزيد من الوزن؟

كبسولات كالسيترون هل تزيد من الوزن؟

في الحقيقة إن كبسولات كالسيترون Calcitron ليس لها علاقة بالوزن ولكنا تعوض النقص في الفيتامينات والمعادن في الجسم، فهو يعد من المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات الضرورية التي تساعد على بناء الجسم الضعيف بما يحتويه من فيتامينات ومعادن مهمة جدا لجسم الإنسان ، وليس لها تأثير نهائي على وزن الجسم سواء بزيادة وزنه أو نقصه فهذا يعود عليك في كمية الطعام الذي تتناوله.

يجب الأخذ بعين الاعتبار انه هناك آثار جانبية لتناول كبسولات كالسيترون Calcitron ألا وهي الإحساس  بالتعب ،  التفكير بصعوبة ، فقدان الشهية ، غثيان ، قيء ، إمساك ، زيادة العطش ، كثرة التبول ، أو فقدان الوزن.




244

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى